arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعرف على أصول اتيكيت الوقوف والجلوس

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف على أصول اتيكيت الوقوف والجلوس

اتيكيت الوقوف والجلوس
القاهرة – لايف ستايل

    الاتيكيت هو تلك الحركات والإيماءات الهامة واللازمة التي تجعل من كل امرأة عادية سيدة راقية بكل ما في الكلمة من معنى. ومهما اختلفت العادات والتقاليد والثقافات في مختلف البلاد حول العالم يظل اتيكيت المرأة مميزاً وثابتاً كدليل على الأناقة والرقي والأنوثة الطاغية. ولكي تبعثي هالة القوة والثقة من حولك عليك أن تكوني على دراية كافية بأصول وقواعد الاتيكيت وليس ذلك فقط بل عليك أيضاً أن تكوني واثقة بنفسك وعلى قدر كبير من الرقي والأناقة لمعرفة كيفية التصرف السليم واللائق في مختلف المواقف التي تواجهينها في حياتك. فمن الآن فصاعداً عليك تعلم اتيكيت الوقوف والجلوس وهما الأكثر شهرة وهناك أيضاً أنواعاً أخرى من الاتيكيت ربما لم تكوني تعرفيها مثل اتيكيت السفر واتيكيت ركوب المصعد وحتى هناك اتيكيت خاص بالملابس واختيار الاكسسوارات. وتهتم بأدق التفاصيل التي تهمك أتينا لك بمجموعة من القواعد الهامة لكي تأسري من حولك بلباقتك وأناقتك.

    اتيكيت الجلوس

    الجلوس بطريقة راقية فن لا تتقنه العديد من السيدات والفتيات هذه الأيام. ولكنه أمر في غاية الأهمية إذا كنت تريدين الظهور بمظهر لائق وأنيق. حيث تقول قواعد الاتيكيت أن عليك الاقتراب من المقعد والجلوس بهدوء مع إبقاء ركبتيك متصلتين. وعليك بضم قدميك مع بعضهما بميل إلى ناحية واحدة أو إذا أردت وضعهما فوق بعض فعليك أيضاً إبقائهما في ناحية واحدة وليس واحدة في اتجاه الشمال وأخرى إلى اليمين وهو خطأ شائع تقع فيه العديدات. وعليك أيضاً الجلوس مع ظهر مستقيم وليس مائلاً إلى الأمام واحرصي أيضاً ألا يلامس ظهرك المقعد من الخلف خاصةً وإذا كنت في مقابلة رسمية. فأنسب وضع هو الجلوس في منتصف المقعد باستقامة. وإذا كنت تجلسين على مائدة الطعام احرصي دائماً ألا تتكئين بمرفقيك على المائدة ولكن أبقيهما إلى أسفل. كما ينصح خبراء الاتيكيت باستخدام أدوات المائدة بحسب الترتيب من أقصى اليمين وأقصى اليسار أولاً وصولاً أخيراً إلى تلك التي تكون موضوعة مباشرةً قرب الأطباق، وذلك إذا كنت لا تعلمين كيفية استخدامها.

    اتيكيت الوقوف

    الظهر المستقيم هو صديقك في هذا الوضع أيضاً. وعليك رفع رأسك عالياً وكأنك تشعرين بأنك اكتسبت بعض الطول الزائد. كما يجب أن يكون الصدر بارزاً وإلى أعلى فإذا فعلت ذلك ستساعدين جسدك في الحصول على انحناءات طبيعية تبرز أنوثتك بشكل أكبر. وبالنسبة لعضلات البطن فعليك تمرينها لكي تسحبيها إلى الداخل ولا تتركيها دون محاولة فعل ذلك لأن هذه الحركة تساعدك في الحفاظ على قوام رشيق وممشوق. وأخيراً، عليك تذكر إذا قام أحدهم بالتقاط صورة فوتوغرافية لك عليك بتحميل وزنك على قدم واحدة مع ثنية خفيفة للقدم الأخرى لكي تصبح إطلالتك جذابة، فالمرأة لا تحصل على المظهر الجذاب وكلتا قدميها مستقيمتان.

    اتيكيت المصعد

    إذا طلبت المصعد وصادف أن ثمة من في داخله يرغبون في الخروج، عليك إذاً إفساح المجال لهم للخروج أولاً، حتى لا تتزاحمين معهم ويصبح مظهرك غير لائقاً. كما أنه من الضروري إذا تواجد أشخاص معك أثناء انتظارك للمصعد أن تلقي التحية حتى ولو كانت فقط إيماءة أو ابتسامة بالعينين. وبمجرد وصول المصعد يجب ألا تدافعي إطلاقاً لدخوله فناهيك عن أنه مظهر غير أنثوي بل أيضاً غير حضاري، كما عليك السماح للمسنين الدخول أولاً. وأيضاً يجب عليك عدم إشغال مساحة كبيرة أثناء وقوفك في المصعد بل إفساح المجال أمام الآخرين للدخول بسهولة. وإذا وصلت إلى المكان المحدد وتودين الخروج من المصعد، فإن الأولوية تكون دائماً لمن يقف مباشرةً قرب الباب أو الأقرب منه وذلك منعاً للتدافع. يحق لك الخروج قبل الجميع في حالة واحدة فقط وهي إذا كنت الفتاة الوحيدة الموجودة في المصعد. وأخيراً التكلّم بصوت منخفض ليس فقط دليل أنوثة، بل هو دليل احترام أيضاً. لذلك احرصي على التكلم بصوت منخفض أثناء صعودك في المصعد خصوصاً إذا كنت تتكلمين عبر الهاتف لكي لا تزعجين من حولك بمواضيع خاصة بك لا يجب عليهم معرفتها.

    اتيكيت السفر

    هل تعلمين أن للسفر قواعد وأصول عليك احترامها أيضاً؟ أولاً، عليك أن تكوني مستعدة دائماً ومرتبة. بمعنى أن تحافظي على الأوراق الهامة في مكان قريب يسهل عليك الوصول إليها عندما تطلب منك. فمن غير اللائق أبداً أن تتأخري في البحث عن المستندات الضرورية وتجعلين الآخرين ينتظرون. وإذا كان يجب عليك حمل أمتعتك معك إلى داخل الطائرة، أحرصي على حملها بعناية وتفادي الاصتدام بالمسافرين الآخرين. وعندما تجدين مقعدك اجلسي وابقي ذراعيك وقدميك داخل مقعدك لئلا تصطدمي بأمتعة الآخرين. صحيح أن السفر قد يكون مرهقاً أحياناً، وقد تشعرين برغبة شديدة في إرجاع مقعدك إلى الوراء ومحاولة النوم والاسترخاء قليلاً، لكن خبراء الاتيكيت يشددون على ضرورة أن تقومي بذلك بتأنٍ أو عدم الإقدام على هذا الأمر من الأساس خاصةً إذا كانت المكان ضيق بشكل كبير، وذلك لكي لا تزعجي المسافر الجالس وراءك مباشرةً. نعم الاهتمام بإطلالتك أثناء السفر وعدم إهمالها هو من الأمور المحببة والواجبة. ولكن من القواعد الهامة التي يجب عليك معرفتها، هو تجنب تطبيق العطر في الطائرة لأن ذلك قد يزعج من يجلس بجوارك خصوصاً إذا كان يعاني من حساسية ما.

    اتيكيت اختيار الملابس

    ليس هناك اختلاف على أن أناقة المرأة وتألقها هو سر جاذبيتها. فمن منا لا تعشق اتباع أحدث صيحات الموضة العالمية واختيار قطع الاكسسوار التي تبرز جمالها؟ ولكن هناك بعض القواعد التي حددها لنا خبراء الموضة والتي يجب أن ننتبه لها جيداً. فلا يجب على سبيل المثال أن ترتدي فستاناً قصيراً مزيناً بالفصوص اللامعة أو مطرز بقماش Sequin إلى حفل خاص بالعمل فسيكون غريباً على العين بصورة مبالغ فيها ويجعلك محط أنظار الجميع ولكن بصورة سلبية. فبدلاً من ذلك تطلب دائماً حفلات أو لقاءات العمل ملابس أنيقة ومحتشمة مثل الفساتين الطويلة أو بلوزة من قماش الستان الأنيق على تنورة رسمية متوسطة الطول، على عكس المناسبات والسهرات الاحتفالية ا

قد يهمك ايضاً:

تعرفي على على قواعد اتيكيت التواصل في أماكن العمل 

تعرف على اتيكيت الكلام مع الزوج

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أصول اتيكيت الوقوف والجلوس تعرف على أصول اتيكيت الوقوف والجلوس



GMT 07:32 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 19:23 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد وإتيكيت التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 14:32 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد إتيكيت الإحتفال بالتخرج

GMT 17:52 2023 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

فنّ الاستماع إلى الآخرين حسب الإتيكيت

GMT 17:48 2023 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد في إتيكيت التسوّق

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle