arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

6 مسلسلات اجتماعية تتناول قضايا وحقوق المرأة في رمضان 2023

لايف ستايل

لايف ستايل6 مسلسلات اجتماعية تتناول قضايا وحقوق المرأة في رمضان 2023

الفنانة نيللي كريم
القاهرة - لايف ستايل

 أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الماراثون الدرامي في شهر رمضان المبارك، والذى ترعاه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي قررت أن تدفع بـ 16 مسلسلاً متنوعًا بين الوطنى والدرامى والتاريخى والكوميدي، وكعادة الشركة المتحدة في تناول قضايا وحقوق المرأة قررت أن تطلق 6 مسلسلات بطولة عدد من النجوم الكبار الذين يناقشون أهم القضايا.

مسلسل تحت الوصاية

تناقش النجمة منى زكي قانون الوصاية من خلال أحداث مسلسل "تحت الوصاية" الذى يعرض في رمضان المقبل، حيث تواجع العديد من الصعوبات بعد وفاة زوجها لقتوم هي بإعالة ابنها الذى يبلغ من العمر 9 سنوات وابنتها الرضيعة، وتتعرض للعديد من الصعوبات والأزمات مع عائلة زوجها خلال الأحداث.

مسلسل "تحت الوصاية" تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة منى زكي ، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدى الشامى، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين، ويناقش العمل قانون الوصاية بعد وفاة الاب أو الزوج.

مسلسل عملة نادرة

تستمر النجمة نيللي كريم في طرح قضايا المرأة كعادتها ومن خلال مسلسل "عملة نادرة" الذى يعرض في رمضان المقبل، تسلط الضوء على الصراعات التي تتعرض لها المرأة الصعيدية مع أهل الزوج بعد وفاته، حيث تجسد نيللي كريم دور نادرة السيدة الصعيدية التي تخوض صراعا شرسا مع عائلة زوجها بعد وفاته وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وتخوض حربا من أجل الحصول على حقوقها.

مسلسل "عملة نادرة" تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

مسلسل ضرب نار

تسلط النجمة ياسمين عبد العزيز الضوء على كفاح الفتاة المصرية ابنة البلد، في مسلسل "ضرب نار" حيث تجسد دور فتاة مكافحة من شبرا تواجه العديد من المشاكل في حياتها حتى تقابل شابا من أصول صعيدية يجسده أحمد العوضى، حيث يترك الصعيد ويأتى إلى القاهرة وتنشأ بينهما قصة حب مشحونة بالعديد من المصاعب، في اطار دراما شعبية صعيدية رومانسى يحمل العديد من المغامرات.

مسلسل "ضرب نار" تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكرى وإنتاج شركة سينرجى ومقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، وبطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى، ماجد المصرى، سهير المرشدى، دنيا المصرى، هدى الإتربى، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبد الله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدى وآخرين.

مسلسل جميلة

تناقش النجمة ريهام حجاج خلال أحادث مسلسل "جميلة" العديد من القضايا الاجتماعية العائلية وفى نفس الوقت يسلط الضوء على عمل المرأة والتنسيق بينه وبين الحياة الزوجية.

مسلسل "جميلة" تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل، وبطولة ريهام حجاج، عبير صبرى، سوسن بدر، يسرا اللوزى وعبير صبرى، أحمد وفيق، هانى عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامى، رحاب حسين، ويتناول العمل العديد من القضايا الاجتماعية والصراعات التى نشهدها من حولنا فى المجتمع.

مسلسل علاقة مشروعة

يناقش النجم ياسر جلال أكثر من قضية اجتماعية هامة ضمن أحداث مسلسل علاقة مشروعة المكون من 15 حلقة، حيث يتناول العمل مساوئ فكرة الزواج الثاني مهما كانت وأثرها السلبي علي الأسرة  والأبناء، كما يتطرق العمل لقضية العنف ضد المرأة الذي يهدم العلاقة الزوجية ويدمرها.

مسلسل "علاقة مشروعة" بطولة ياسر جلال ومي عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، بسنت شوقى، ميمى جمال  وعدد آخر من الفنانين، وتأليف سماح الحريرى وإخراج خالد مرعى وإنتاج مشترك بين شركتى "Forever Drama - مها سليم" و"media Hub – سعدى جوهر"، ويجسد ياسر جلال خلال أحداث العمل شخصية رجل أعمال متزوج من مى عمر.

مسلسل حضرة العمدة

تواج النجمة روبي العديد من المشاكل والصعاب ضمن أحادث مسلسل "حضرة العمدة" حيث تجسد دور فتاة متعلمة تأخذها الظروف لكي تصبح عمدة حتى لا يخرج ميراث العمودية من عائلتها، وتواجه العديد من المشكلات في هذا العامل الجديد التي تعيش فيه بسبب صعوبة توافقه مع حياتها السابقة.

مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة روبى، أحمد رزق، محمود عبد المغنى، وفاء عامر، بسمة، سميحة أيوب، لطفى لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

قد يهمك أيضا

طرح برومو مسلسل "روز وليلى" لـ يسرا ونيللي كريم في أول تعاون فني بينهما

 

أحمد خالد صالح يجسد دور مدرس في مسلسل "تحت الوصاية" مع منى زكي

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 مسلسلات اجتماعية تتناول قضايا وحقوق المرأة في رمضان 2023 6 مسلسلات اجتماعية تتناول قضايا وحقوق المرأة في رمضان 2023



GMT 09:03 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تستعيد حماستك وتتمتع بسرعة بديهة

GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 09:08 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تثق بنفسك وتشرق بجاذبية شديدة

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 10:59 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 23:43 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

خبرات و معلومات مهمة وأساسية يجب إتقانها قبل الزواج

GMT 15:33 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نجمة "ستار أكاديمي" ليلى إسكندر تعلن إسلامها

GMT 17:34 2023 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الصمت العقابي وكيفية التعامل معه

GMT 11:56 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

مي عزالدين تغلق باب التعليقات على صورة الطفلة التي تقلدها

GMT 16:49 2017 الأربعاء ,15 آذار/ مارس

جزر كوكوس الجانب الإسلامي المنسي في أستراليا

GMT 05:43 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

البروكولي مع مكعبات الرومي

GMT 14:15 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

النجم السوري مجد القاسم يستعيد ذكرياته مع كبار الفنانين

GMT 11:52 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

قواعد إتيكيت عرض الزواج

GMT 15:32 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

أجمل الحقائب النسائية للصيف من مالبيري

GMT 03:05 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

تعرّفي على أصول التعامل مع المرأة الحامل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle