arablifestyle
آخر تحديث GMT 21:10:06
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 21:10:06
لايف ستايل

الرئيسية

ريمون عريجي في حفل فني لجمعية "رودز فور لايف" أحيته عبير نعمة

لايف ستايل

لايف ستايلريمون عريجي في حفل فني لجمعية "رودز فور لايف" أحيته عبير نعمة

الفنانة عبير نعمة
بيروت - لايف ستايل

نظمت جمعية "رودز فور لايف"، احتفالا فنيا أحيته سفيرة الجمعية الفنانة عبير نعمة بقيادة مايسترو اوركسترا بيروت السمفونية لبنان بعلبكي على مسرح قصر الأونيسكو، في حضور رئيس كتلة "المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة وعقيلته، وزير الثقافة ريمون عريجي وعقيلته، السفير البابوي المونسنيور غابريللي كاتشا، سفير بلجيكا أليكس لينارتس، الوزراء السابقين زياد بارود ونايلة معوض وليلى الصلح حمادة وعدنان القصار، المدير العام لوزارة التربية فادي يرق وعقيلته، المدير العام لوزارة الصحة وليد عمار وعقيلته، رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني، رئيسة مركز العناية الدائمة منى الهراوي، رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل، رئيس المعهد الوطني للموسيقى وليد مسلم، الاعلامية مي شدياق، رئيسة مؤسسة انطوان شويري روز شويري، رئيس بلدية زوق مكايل نهاد نوفل، الفنان مارسيل خليفة وشخصيات ثقافية واقتصادية واجتماعية واعلامية.

قاسم
بعد النشيد الوطني، ألقت رئيسة جمعية "رودز فور لايف" زينة قاسم، كلمة اوضحت فيها "ان الجمعية انطلقت منذ ست سنوات بحفل موسيقي على المدرج الروماني في بلدية زوق مكايل بدعم من رئيس البلدية المحامي نهاد نوفل"، مشيرة الى ان سفيرة الجمعية الفنانة عبير نعمة تعمل في خدمة الإنقاذ في لبنان، موجهة التحية للمايسترو بعلبكي الذي خسر والدته في حادث سير.

وشكرت الوزيرة السابقة حمادة على الدعم الذي تقدمه للجمعية والوزير عريجي لرعايته الحفل، منوهة بجهوده في وزارة الثقافة، لافتة إلى أن موعد الحفل يصادف في اليوم العالمي لضحايا حوادث السير.

عريجي
بدوره، تحدث الوزير عريجي، فأكد أن "ما يجمع الحضور في هذا الحفل هو وجع الغياب ونشيد الرجاء".وقال:"إذا كان الموت حق وضريبة، فالحياة قداسة وبهاء مستحقة"، ووجه "التحية الى الأم الحزينة قاسم ولأفراد العائلة".

وأضاف:"نلتقي هذه العشية حول مشروع إنساني يرفد نزعة البقاء ويعزز فرص الحياة"، مشيرا إلى أن الجمعية، وإن ولدت نتيجة مأساة غياب طلال، فهي بارقة أمل ورجاء وتحد من مذابح الطرق وحوادث المرور".

و أردف:"ان مآس كثيرة تحصل بسبب الاستهتار والرعونة والطيش وعدم المسؤولية في القيادة، وبسبب ضعف الروادع وعدم التشدد في تطبيق أنظمة المرور وقانون السير وتعديل إجازات السوق وعدم تطابق مواصفات الاسفلت مع المعاييرالدولية وغياب أو قلة إحترام إشارات المرور وسواها من هموم مخاطر الطرق ونظام المرور"، مشيرا الى أن "هذه الأمور بحاجة إلى مساءلة وإعادة تصويب من قبل أجهزة الدولة".

وتابع: "إن المأساة برحيل طلال دفعت بالسيدة زينة قاسم إلى التطلع صوب مآسي الآخرين"، مشيرا إلى "أن نشأة الجمعية وإستحداث صندوق طلال قاسم للعناية بذوي الإصابات البليغة، وبالسعي لإستحداث تخصص داخل مراكز الطوارىء في المستشفيات عبر إعتماد برنامج تدريب خاص للأطباء والممرضين والمسعفين يعرف ب ATLS معتمد في أميركا وخمسين بلدا هدفه السرعة بمعالجة الإصابات الطارئة الشديدة الخطورة في أسرع وقت بعد وقوع الحادث أو ما يسمى "بالساعة الذهبية" لإنقاذ الأرواح البريئة في اللحظة الحرجة".

وأعرب عن سروره، لان الجمعية أصبحت عضوا في الإتحاد الدولي لسلامة المرور، آملا أن يعمم هذا التدريب الطبي على المستشفيات والأطراف المعنية على الأراضي اللبنانية.

نعمة
وبعد تقديمها مجموعة من الأغنيات، رحبت نعمة بالحضور وبرئيسة الجمعية وبعلبكي، منوهة بدور الجمعية في مواجهة الموت بالحب والفرح، قبل أن تقدم مجموعة أخرى من الأغنيات وأغنية خاصة قدمتها لقاسم. 

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريمون عريجي في حفل فني لجمعية رودز فور لايف أحيته عبير نعمة ريمون عريجي في حفل فني لجمعية رودز فور لايف أحيته عبير نعمة



GMT 16:02 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

اترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:16 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

طريقة إعداد وتحضير كيك الجزر بالكريمة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle