arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

الحمام كان أسوأ غرفة مع النوافذ الفاسدة والبلاط المتصدع

شقة جديدة تستغرق عامًا كاملًا لتجديدها ويسهل العيش فيها

لايف ستايل

لايف ستايلشقة جديدة تستغرق عامًا كاملًا لتجديدها ويسهل العيش فيها

مصممي منزل الزوجين أندرو غريفيث ولوك ماكاي
 لندن ـ ماريا طبراني

قرّر الزوجان أندرو غريفيث ولوك ماكاي شراء منزل خاص بهما بعدما وصلا إلى نهاية المطاف بالنسبة للإيجار، وخططا لتأسيس المنزل بأثاث يجمعان أجزاءه بنفسهما، وصلا إلى منزلهما الجديد مع القليل بالإضافة لحقائب الملابس وصناديق الكتب، وعلى مدى الأشهر التسعة التالية تعاملا مع تسريبات المياه ومشاكل السباكة، واستنزفا حساباتهما المصرفية لتحويل تلك الشقة ذات غرفة النوم الواحدة من شقة مرهقة مصممة تصميمًا سيئًا إلى شقة أنيقة يسهل العيش بها بميزانية متواضعة نسبيًا.

وكان الزوجان، اللذان يعملان في مجال العلاقات العامة، يستأجران منزلًا في حي كلافام، ويدفع كلاهما 800 جنيه إسترليني في الشهر للإيجار، فيقول لوك، يبلغ من العمر 34 عامًا: "إنك تتوقف عن تحمل العيش في أماكن مستأجرة بما فيها من أثاث رخيص"، "لقد وصلنا إلى السن الذي به أصبحنا لا نرغب في الإيجار".

ووجد أندرو، يبلغ من العمر 30 عامًا، تلك الشقة، لم يكن الوصول إليها سهلًا ولكن يقول عنها أندرو "ولكن بداخلها توجد تلك النوافذ المقوسة ذات التصميم الفيكتوري المذهل، وسقوفها عالية، وعلى الرغم من إنها صغيرة، إلا أن بها مطبخ منفصل وغرفة معيشة، وهي مصممة على مستويين مختلفين، مما يجعلها تبدو أكبر".

وكان العامل الحقيقي الذي أدى بهم للشراء هو الشرفة الكبيرة خارج المطبخ، إذ تطل على حدائق المنازل المحيطة المليئة بالأشجار، في غضون أسبوع قدماعرضًا بقيمة 437،000 جنيه إسترليني للشقة ذات الطراز الفيكتوري، وانتقلا إليها خلال شهر مارس/أذار في العام الماضي، ويقول أندرو: "بنظرة خارجية بدت الشقة على ما يرام، لكننا اكتشفنا أنها كانت بها بعض المشكلات"، أول شيء اضطرا للتخلي عنه كان ألواح الصنوبر المركبة بالأرضيات، إذ كانت ملطخة بظلال مؤسفة من اللون البرتقالي، وإذ لم تكن لديهما الخبرة لينفذا العمل بنفسهما استأجرا محترفًا لإزالة اللوحات، وتلميعهما باستخدام لون رمادي شاحب جدًا لإعطاء مظهر أقرب إلى البلوط.

شقة جديدة تستغرق عامًا كاملًا لتجديدها ويسهل العيش فيها

كلفهم هذا المشروع الناجح للغاية 600 جنيه استرليني فقط مما شجعهم على الاستمرار، قرروا العمل في كل غرفة على حدى، ووضعا غرفة المعيشة في أول القائمة، وكانا في احتياج شديد لمكان يستخدم في التخزين فركبا رفوف على جانبي المدخنة، ليضعا جميع تلك الكتب. وحيث أن الغرفة طويلة ومنيرة، شعرا أنه يمكن دهانها بلون قوي، وعلى الرغم من أنهما مشغولان ، قررا أن يرسما بعض الأجزاء ونفذا ذلك باستخدام اللون الأزرق لرسم بعض الظلال المستوحاة من الطين على شاطئ نورفولك الشمالي، ويقول لوك: "لقد كان الأمر ممتعا في البداية، حيث الخروج بالأفكار والبحث عن الألوان، لكنه سرعان ما أصبح مملا جدا".

شقة جديدة تستغرق عامًا كاملًا لتجديدها ويسهل العيش فيها

ولكن النتيجة النهائية مذهلة، فالجدران والرفوف وحتى اللوحات من لون أزرق داكن، مع مزج جميل بجدارين من لون رمادي شاحب، وتظهر المصاريع البيضاء للنوافذ المقوسة، وبسبب لون الجدار القوي، فإن ألوان للأثاث هو مزيج من الأسود والأبيض والرمادي، وتضيف كتب الزوجين لمحة من الألوان.
وكانت قاعة المدخل المظلمة مدهونة باللون الأبيض، ولإضافة المزيد من وحدات التخزين، وضع أندرو ولوك مزيدًا من الرفوف وخزانة جيدة الحجم موضوعة في زاوية. وبدأ الزوجان خلال فصل الصيف في إصلاح السطح، إذ كانت أرضية السطح تسرب المياه، انتزعا الأرضيات وأصلحاها، وأضافا درابزينات خشبية مرتفعة ذات فتحات لإغلاق المساحة جزئيا، وكان السطح مدهونا باللون الرمادي وبه طاولة خشبية بسيطة ومقاعد صفراء.

وكانت أسوأ غرفة هي الحمام، مع النوافذ الفاسدة والبلاط المتصدع، جعلا المساحة أوسع عن طريق التخلص من حوض الاستحمام وتركيب دش بدون حوض، وقد جعلتهما أسابيع من الاستحمام باستخدام حوض المطبخ يقدران الحمام عندما انتهى العمل به أخيرا، مع وضع بلاط للأرضيات أخضر اللون من شركة سويدية، وبلاط للجدران رمادي اللون وحاوية زجاجية للاستحمام، بلغت تكلفة الغرفة 9000 جنيه إسترليني.
كانت الأموال تنفذ منهما عندما وصلا إلى المطبخ، لذلك اضطرا للإبقاء على وحدات التخزين البيضاء، دهنا الجدران باللون الأبيض وأضافا بعض العناية من خلال دهان حائط بلون أصفر في الرواق الخارجي، ولكن قبل أن يتمكنا حتى من وضع فرشاة الطلاء جانبا، غرق حمام الجيران بالدور العلوي واضطرا لإعادة كل أعمال الدهان بالمطبخ.

وبعد أن أمضيا شهور ينامان على مرتبة فوق الأرض، مع الجرائد تغطي الشبابيك، تمكنا أخيرا بنهاية العام الماضي من إصلاح آخر غرفة بالشقة، وهي غرفة النوم، وقد اشتريا سريرا قليل التكلفة من ايكيا، وركباه  باستخدام المسامير النحاسية من شركة سوبرفرونت، وهي شركة تبيع أبواب الخزانات والمقابض والمسامير المصممة لتناسب منتجات ايكيا الشهيرة.

واستبدلا الصحيفة بمصاريع بيضاء، وهكذا تم إنجاز المهمة، وقد استمتع أندرو بأعمال تجديد الشقة كثيرا حتى إنه أنشأ شركته الخاصة للتصميم الداخلي: تصميمات أندرو جوناثان، ولكن لوك، على الجانب الآخر، لن لحسن يستخدم أبدا فرشاة الطلاء مرة أخرى، ويضيف : "لكنني أحب النتيجة، وبمجرد وصولي إلى المنزل، أشعر بالسعادة".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شقة جديدة تستغرق عامًا كاملًا لتجديدها ويسهل العيش فيها شقة جديدة تستغرق عامًا كاملًا لتجديدها ويسهل العيش فيها



GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:46 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 14:32 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد إتيكيت الإحتفال بالتخرج

GMT 21:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أحدث ألوان أحمر الشفاه لموسم ربيع 2019

GMT 05:13 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشامي فنان غير مشهور في فيلم "مولانا" المميّز

GMT 21:50 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

دراسة حديثة تؤكد أن الأمومة تحمي النساء من الموت المبكر

GMT 21:41 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

حقيقة مفاجئة لهذا السبب ترتدي العروس الطرحة

GMT 05:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أنماط العمل تؤثر على النوم وتسبب الأرق وارتفاع ضغط الدم
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle