arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

كشفت لـ"لايف ستايل" الأنواع التي تُضفي رومانسية على غرف النوم

رانيا الغزالي تؤكد دور الشموع في منح طاقة إيجابية وحميمية في المنزل

لايف ستايل

لايف ستايلرانيا الغزالي تؤكد دور الشموع في منح طاقة إيجابية وحميمية في المنزل

مصممة الشموع رانيا الغزالي
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الشموع رانيا الغزالي عن تصميمها لمجموعة من الشموع ، مشيرة الى أنها تعتبر الشموع من مكملات الديكور المميزة والتي تعطي اختلافا جوهريًا في ديكور المنزل وشكلا مميزا للغاية عند توزيعها في أنحاء المكان، فعند استقبال الضيوف في المنزل يرون توزيع الشموع التي لها تأثير جمالي ونفسي كبير على أي إنسان خاصة إذا وُضع بداخلها عطراً يفوح منها ، ومن الممكن لأي ربة منزل أن تصنع شموع خاصة بمنزلها بطريقة سهلة للغاية، حيث أن كل منزل فيه بقايا شموع أو شموع تم كسرها، فمن الممكن جمع الشموع ووضعها في اناء معدني ويوضع داخل  الماء حتى يسيل الشمع مثل الشيكولاتة، ثم تضاف الألوان لتوحيد لون الشموع وتصب في أي كأس أو كوب زجاجي ويوضع الفتيل وتزيّن بشرائط او تترك حسب الرغبة ويمكننا وضع زيوت عطرية لها لتعطي عطراً  مميزاً عند اشعالها.

 رانيا الغزالي تؤكد دور الشموع في منح طاقة إيجابية وحميمية في المنزل
وأضافت الغزالي في حوار خاص مع "العرب اليوم" أن فن "الديكوباج" بالخيوط على الشموع يُميّز تصميماتي حيث أنني أول من أدخله هذه  الطريقة إلى مصر، وأكدت أن الشموع يمكن أن تتناسب مع أي مكان ولكن يجب أن تُكمّل جمال ورُقيّ المكان وإلا ستفقد أهميتها فيجب أن ننتقي الألوان المناسبة  لأن الشموع تبعث جوًا من الرومانسية والاسترخاء، ومن خلال ضوء الشمعة وعطرها  عندها يمكن تحقيق معادلة جمال المكان وهدوء الأعصاب فعطر الياسمين بالشموع يُساعد على الشعور بالسكينة ويقلّل من التوتر وهناك رائحة القهوة التي تزيد من  حدة التركيز

رانيا الغزالي تؤكد دور الشموع في منح طاقة إيجابية وحميمية في المنزل 
 وأوضحت أن الشموع لها طاقة إيجابية عند تأمُلها وتساعد على التخلص من الطاقة السلبية ويمكن ان نقيم حفلًا بشموع غير مكلّفة فهي شموع من دون شموع فقط من الماء والزيت والعطور الزيتية وفتيل وقطعة بلاستيك أوأي اكسسوار نرغب في إضافته.
 
حيث توضع الأحجار ثم الماء ثم الزيوت العطرية والزيت الخاص بالطعام ثم ثقب البلاستيك ونضيف الفتيل بحيث يكون نصفه العلوي مثل السفلي ونشعلها فيصبح لدينا شمعة تستمر مشتعلة 10 أو 15 ساعة حسب كمية الزيت.
 
 وأبرزت أنه  في  الآونة  زاد الاقبال على الشموع لانقطاع التيار  بشكل مستمر وتنصح بشموع الزيت لأنها تحلّ تلك المشكلة، حيث يمكن كسرها وعمل اكثر من شمعة بفتيلها الداخلي ونشرها في غرف المنزل عند انقطاع الكهرباء.
 
وتؤكد أن الاحتفال بالزفاف أصبح أساسه الشموع وخصوصا التي تتوسط الطاولات  وغالباً ما تكون شموعاً بيضاء اللون بالإضافة   الي الورود الطبيعية أو الصناعية حسب رغبة العميل ، كما أن الشموع العائمة ايضا ملكة الحفلات والفرق بينها وبين التي تستخدم في المنزل هو الحجم، فالتي تستخدم بالحفلات أكبر حجما دائما.

 رانيا الغزالي تؤكد دور الشموع في منح طاقة إيجابية وحميمية في المنزل
 ولكن  إذا تحدثنا عن ديكور المنزل سنجد أنه يجب توزيع الشموع العطرية في أنحاء المنزل حتى في حجرة النوم من اجل استرخاء أكبر ".
وأوضحت الغزالي : أن "العودة إلى التراث وإضفاء الطابع الشرقي كان مقصدي عندما قمت بتصميم آخر مجموعة لي من الشموع ، حيث استخدمت بها فن "الكولاج "وهو استخدام أكثر من خامة في التصميم الواحد" ، مضيفة : "هذه المجموعة تضفي نوع من الشرقية والأصالة على الديكور في المنزل نظرا لشكلها الجذاب كما أنها تعطي شكلا  ليس له مثيل عند إنارتها  ومن الممكن أن تتناسب تلك المجموعة لأخذها  الي المصيف" .

رانيا الغزالي تؤكد دور الشموع في منح طاقة إيجابية وحميمية في المنزل
وتحتوي تلك المجموعة على العديد من الشموع والتي استخدمت بها الخيش بلونه الطبيعي والخيش بألوان أخرى واستخدمت أيضا الخيوط التي يُنسج منها الخيش وهي عبارة عن خيوط سميكة ، أيضا استخدمت بعض من ورود قماش الجيبور  الأبيض في تزيين الشموع وبعض من قصاصات القاموس الأجنبي وبعض من الصدف والودع حتى تتناسب مع المصايف والرحلات الخاصة بالبحر، وموضحة: "ولأن الصيف يكثر به البعوض والناموس فأضفت على الشمعة بعض من الزيوت الطاردة للناموس وهي ليس قاتلة للبعوض ولكنها تعمل على طرده من المكان الموجودة به ، لذا من الممكن أن ننير تلك الشمعة ايضا عند النوم خصوصا بجوار الأطفال.
 
وختمت الغزالي: " دائما أحرص على إضافة بعض من الزيوت العطرية على الشمعة حتى تفوح  منها رائحة ذكية وخلابة عند إنارتها، فزيت المرمرية الارجوانية يمنح احساسا بالسعادة والنشوة والمرح بالاضافة الي قطرتين من زيت خشب الصندل الذي يُولّد إحساسا بالألفة والانسجام والانجذاب ، كما أن قطرتين من زيت العطر مع قطرة من زيت الجريب فروت يساعدان على رفع الروح المعنوية ، وقطرة من زيت الليمون يعطي احساسا بالانتعاش والحيوية والنشاط ،إوذا وضعت تلك الخلطة على شموع الاستقبال اعطت جوًا من الصفاء الذهني والنفسي.
 
 أما شموع حجرة النوم لمن تريد ان تحصل على جو رومانسي خلّاب فيمكن إضافة 8 قطرات من زيت البلماروزا، وقطرة واحدة من زيت الإيلانغ إيلانغ، وهو زيت صيني يشعرك بحالة هدوء نفسي، وقطرتين من زيت المرمرية الأرجواني، وقطرة واحدة من زيت جوزة الطيب، و4 قطرات من زيت الليمون".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رانيا الغزالي تؤكد دور الشموع في منح طاقة إيجابية وحميمية في المنزل رانيا الغزالي تؤكد دور الشموع في منح طاقة إيجابية وحميمية في المنزل



GMT 08:06 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اتجاهات التصميم الداخلي لمنزل أنيق ومستدام

GMT 18:04 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزلك العصري مُستوحاة من عناصر الطبيعة وألوانها

GMT 15:38 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الكرسي الهزّاز قطعة أثاث منزليّة ذات تاريخ غابر

GMT 19:16 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لاستخدام اللون الرمادى في ديكور المنزل

GMT 15:42 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

لون العاج يُدفئ ديكورات المنزل الداخلي

GMT 18:17 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طُرق تنسيق اللون البنّي في الديكور الداخلي المعاصر

GMT 12:16 2023 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح من مصممة لحسن ترتيب قطع الأثاث في غرف المنزل

GMT 12:13 2023 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث اتجاهات التصميم الداخلي للمنزل المستدام

GMT 16:23 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 22:09 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المشاجرة بين الأم وأولادها المراهقين ظاهرة صحية

GMT 11:10 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

محمد بركات وسيد معوض ضيفًا "قهوة أشرف"

GMT 05:00 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

ريم مصطفى توضح أنها كانت متخوفة من السينما

GMT 21:38 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

طرح بوستر مسلسل اتنين في الصندوق

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 19:21 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

تناول الحوامل مكملات "أوميجا 3" يقي أطفالهن من الربو
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle