arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

طرق تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس

لايف ستايل

لايف ستايلطرق تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس

تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس
القاهرة – لايف ستايل

تُلطِّخ بقع الزيت الملابس؛ وفي حال عدم المُسارعة إلى تنظيفها، تتعقَّد الأمور، وتُمسي هذه البقع "صعبة". لكن، ثمَّة طرق منزليَّة لإزالة بقع الزيت القديمة من الملابس. •

يُنثر النشاء على بقع الزيت على الملابس، ويُترك لثلاثين دقيقة حتَّى يمتصَّ الزيت. ثمَّ، يُنزع الكمّ الزائد من النشاء، باستخدام فرشاة أسنان قديمة، لكن نظيفة. ثمَّ، تُبلَّل فوطة من الـ"مايكروفايبر" في الخلّ، لغرض فرك بقع الزيت حتَّى تختفي تمامًا، وتترك لتجف تمامًا في الهواء الطلق، قبل غسل قطعة الملابس.

يُسكب كمٌّ ضئيل من المشروب الغازي على بقع الزيت على الملابس، ويُترك لساعتين (بدون فرك). تُغسل قطعة الملابس بعد انقضاء الوقت المذكور، بالطريقة المعتادة. وإذا كانت بقع الزيت منتشرة على قطعة الملابس في أماكن عدة، تضاف عبوة المشروب الغازي إلى درج الغسيل.

يوضع جل الألوفيرا (هلام الصبار) لدقائق على بقع الزيت على الملابس، مع فرك البقع لدقائق. ثمَّ، تغسل الملابس، باستخدام الماء البارد.

تُغطَّى بقع الزيت القديمة على الملابس بقليل من الـ"شامبو"، ثمَّ تستخدم فوطة نظيفة لفركها بلطف. تترك البقع منقوعة بالشامبو لربع الساعة، ثمَّ تُغسل في غسَّالة الملابس، بالطريقة المعتادة. تُطحن الطباشير حتَّى تتحوَّل إلى بودرة؛ ترشُّ البودرة على بقع الزيت على الملابس، مع الفرك قليلًا، وتُترك لربع الساعة. ثمَّ، تُغسل بودرة الطباشير بعد انقضاء الوقت المذكور. أمَّا إن لم تختف البقعة، فتغسل مُجدَّدًا  بالماء البارد، ثمَّ توضع في مُجفِّف الملابس، الذي يُضبط على الدورة القصيرة، حتَّى تختفي البقعة نهائيًّا.

يوضع مزيل الصدأ على طرف قطعة الملابس، وفي مكان غير ظاهر منها، للتأكُّد أنَّه لن يضرَّ بنوع القماش، علمًا أنَّه لا يُستخدم على الملابس الحرير. ترشّ بقع الزيت بمزيل الصدأ من زجاجة ذات بخَّاخ، وتترك لعشرين دقيقة. تُزال الشحوم من الملابس، عن طريق نقعها في الماء الساخن، ثمَّ تغسل الملابس بالماء الساخن ومسحوق الغسيل، وتجفّف للتأكد من زوال البقع. يُرشّ "سبراي" الشعر على بقع الزيت القديمة على الملابس، التي تُغسل بعد ذلك، فتُجفّف.   

يُعدُّ الليمون الحامض من المنظِّفات القويَّة، وفي هذا الإطار تقطّع ثمرة الليمون، فيوضع نصف منها على بقع الزيت على الملابس، ثمَّ تعصر للتأكد من تغلغل عصير الليمون داخل البقع. تترك البقع حتَّى تجفَّ تمامًا، ثمَّ تغسل البقعة بالطريقة المعتادة.
تُصنع عجينة من الـ"بيكنغ الصودا" والماء، فتوضع على بقع الزيت على الملابس، وذلك حتَّى تجفَّ تمامًا. تستخدم فرشاة لإزالة المعجون عن البقعة، التي تُفحص بعد ذلك للتأكُّد من زوالها تمامًا. ثمَّ، تُغسل قطعة الملابس. وإن لم تزل البقعة، يمكن وضع القليل من سائل الجلي عليها (بعد تطبيق العجينة، وجفافها)، لتنقع البقعة في الماء الساخن لعشرين دقيقة، وذلك حتَّى تختفي تمامًا. ثمّ، تغسل بالطريقة المُعتادة. تُعالج بقع الزيت، قبل غسلها، عن طريق وضع القليل من نشاء الذرة عليها، وتركها لنصف الساعة، ثمَّ، يُزال الكمّ الباقي من نشاء الذرة، فتنقع قطعة الملابس في مغسلة مليئة بالماء الساخن مع القليل من سائل الجلي، ثمَّ تغسل القطعة. يُرشُّ بخاخ خاصّ بإزالة الدهون على البقع، التي تغسل بالطريقة المعتادة بعد ذلك.

يُفكّك الخلّ بقع الزيت، ويُزيلها، كما أنَّه ينزع رائحة الزيت عنها. وفي هذا الإطار، تنقع البقع في الخل، أمَّا إن كانت الملابس ملوَّنة فتنقع في الخل والماء الساخن بنسب متساوية لحماية القماش. ثمّ، تفرك لإزالة بقع الزيت. أمَّا إن لم تختف البقعة تمامًا، فيمكن وضع المزيد من الخلّ. ثمّ، تترك قطعة الملابس لتجفّ.تُلطِّخ بقع الزيت الملابس؛ وفي حال عدم المُسارعة إلى تنظيفها، تتعقَّد الأمور، وتُمسي هذه البقع "صعبة". لكن، ثمَّة طرق منزليَّة لإزالة بقع الزيت القديمة من الملابس. • يُنثر النشاء على بقع الزيت على الملابس، ويُترك لثلاثين دقيقة حتَّى يمتصَّ الزيت. ثمَّ، يُنزع الكمّ الزائد من النشاء، باستخدام فرشاة أسنان قديمة، لكن نظيفة. ثمَّ، تُبلَّل فوطة من الـ"مايكروفايبر" في الخلّ، لغرض فرك بقع الزيت حتَّى تختفي تمامًا، وتترك لتجف تمامًا في الهواء الطلق، قبل غسل قطعة الملابس.

• يُسكب كمٌّ ضئيل من المشروب الغازي على بقع الزيت على الملابس، ويُترك لساعتين (بدون فرك). تُغسل قطعة الملابس بعد انقضاء الوقت المذكور، بالطريقة المعتادة. وإذا كانت بقع الزيت منتشرة على قطعة الملابس في أماكن عدة، تضاف عبوة المشروب الغازي إلى درج الغسيل.

• يوضع جل الألوفيرا (هلام الصبار) لدقائق على بقع الزيت على الملابس، مع فرك البقع لدقائق. ثمَّ، تغسل الملابس، باستخدام الماء البارد.

• تُغطَّى بقع الزيت القديمة على الملابس بقليل من الـ"شامبو"، ثمَّ تستخدم فوطة نظيفة لفركها بلطف. تترك البقع منقوعة بالشامبو لربع الساعة، ثمَّ تُغسل في غسَّالة الملابس، بالطريقة المعتادة. • تُطحن الطباشير حتَّى تتحوَّل إلى بودرة؛ ترشُّ البودرة على بقع الزيت على الملابس، مع الفرك قليلًا، وتُترك لربع الساعة. ثمَّ، تُغسل بودرة الطباشير بعد انقضاء الوقت المذكور. أمَّا إن لم تختف البقعة، فتغسل مُجدَّدًا  بالماء البارد، ثمَّ توضع في مُجفِّف الملابس، الذي يُضبط على الدورة القصيرة، حتَّى تختفي البقعة نهائيًّا.

• يوضع مزيل الصدأ على طرف قطعة الملابس، وفي مكان غير ظاهر منها، للتأكُّد أنَّه لن يضرَّ بنوع القماش، علمًا أنَّه لا يُستخدم على الملابس الحرير. ترشّ بقع الزيت بمزيل الصدأ من زجاجة ذات بخَّاخ، وتترك لعشرين دقيقة. تُزال الشحوم من الملابس، عن طريق نقعها في الماء الساخن، ثمَّ تغسل الملابس بالماء الساخن ومسحوق الغسيل، وتجفّف للتأكد من زوال البقع. • يُرشّ "سبراي" الشعر على بقع الزيت القديمة على الملابس، التي تُغسل بعد ذلك، فتُجفّف.   

• يُعدُّ الليمون الحامض من المنظِّفات القويَّة، وفي هذا الإطار تقطّع ثمرة الليمون، فيوضع نصف منها على بقع الزيت على الملابس، ثمَّ تعصر للتأكد من تغلغل عصير الليمون داخل البقع. تترك البقع حتَّى تجفَّ تمامًا، ثمَّ تغسل البقعة بالطريقة المعتادة.
• تُصنع عجينة من الـ"بيكنغ الصودا" والماء، فتوضع على بقع الزيت على الملابس، وذلك حتَّى تجفَّ تمامًا. تستخدم فرشاة لإزالة المعجون عن البقعة، التي تُفحص بعد ذلك للتأكُّد من زوالها تمامًا. ثمَّ، تُغسل قطعة الملابس. وإن لم تزل البقعة، يمكن وضع القليل من سائل الجلي عليها (بعد تطبيق العجينة، وجفافها)، لتنقع البقعة في الماء الساخن لعشرين دقيقة، وذلك حتَّى تختفي تمامًا. ثمّ، تغسل بالطريقة المُعتادة. • تُعالج بقع الزيت، قبل غسلها، عن طريق وضع القليل من نشاء الذرة عليها، وتركها لنصف الساعة، ثمَّ، يُزال الكمّ الباقي من نشاء الذرة، فتنقع قطعة الملابس في مغسلة مليئة بالماء الساخن مع القليل من سائل الجلي، ثمَّ تغسل القطعة. يُرشُّ بخاخ خاصّ بإزالة الدهون على البقع، التي تغسل بالطريقة المعتادة بعد ذلك.

• يُفكّك الخلّ بقع الزيت، ويُزيلها، كما أنَّه ينزع رائحة الزيت عنها. وفي هذا الإطار، تنقع البقع في الخل، أمَّا إن كانت الملابس ملوَّنة فتنقع في الخل والماء الساخن بنسب متساوية لحماية القماش. ثمّ، تفرك لإزالة بقع الزيت. أمَّا إن لم تختف البقعة تمامًا، فيمكن وضع المزيد من الخلّ. ثمّ، تترك قطعة الملابس لتجفّ.

• يُستخدم الماء الساخن لإزالة بقع الزيت، إذ إنَّ الزيت والماء لا يختلطان، فيساعد الماء الساخن على تفكيك الزيت من الملابس والتخلص من بقع الزيت. وتقضي هذه الطريقة بوضع قطعة الملابس في حوض الاستحمام، فصبّ الماء المغلي عليها، ثمّ فرك البقع باستخدام فرشاة أسنان قديمة. بعدها، يوضع القليل من سائل الجلي برائحة الليمون، فتفرك البقع باستخدام إسفنجة مطبخ، ثمَّ تغسل الملابس بالطريقة المعتادة. • يوضع القليل من معجون الأسنان على بقع الزيت على الملابس الجلد، علمًا أنَّ استخدام هذه الطريقة يقضي باختيار معجون الأسنان أبيض اللون، الذي يُترك على البقع لدقائق، ثم َّيفرك باستخدام مناديل المطبخ. تُكرَّر العمليَّة حتَّى تزول بقع الزيت تمامًا.

يُستخدم الماء الساخن لإزالة بقع الزيت، إذ إنَّ الزيت والماء لا يختلطان، فيساعد الماء الساخن على تفكيك الزيت من الملابس والتخلص من بقع الزيت. وتقضي هذه الطريقة بوضع قطعة الملابس في حوض الاستحمام، فصبّ الماء المغلي عليها، ثمّ فرك البقع باستخدام فرشاة أسنان قديمة. بعدها، يوضع القليل من سائل الجلي برائحة الليمون، فتفرك البقع باستخدام إسفنجة مطبخ، ثمَّ تغسل الملابس بالطريقة المعتادة. يوضع القليل من معجون الأسنان على بقع الزيت على الملابس الجلد، علمًا أنَّ استخدام هذه الطريقة يقضي باختيار معجون الأسنان أبيض اللون، الذي يُترك على البقع لدقائق، ثم َّيفرك باستخدام مناديل المطبخ. تُكرَّر العمليَّة حتَّى تزول بقع الزيت تمامًا.

قد يهمك ايضاً:

تعرفي على خطوات تنظيف فرن الغاز من "بقع الزيت" 

خطوات تنظيف فرن الغاز من بقع الزيت والدهون المتراكمة عليه

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس طرق تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس



GMT 15:44 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تنظيف المروحة السقفية للحفاظ على كفاءة الأداء

GMT 18:54 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

دليل التنظيف الكامل للأحذية النسائية باختلاف خاماتها

GMT 18:32 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استخدامات غير متوقعة لماء الأرز في تنظيف المنزل وتعطيره

GMT 14:19 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات لحسن اختيار أوعية النباتات المنزلية

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle