arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تجنبي هذه الأخطاء عند القيام بطلاء جدران المنزل وتغيير ألوانها

لايف ستايل

لايف ستايلتجنبي هذه الأخطاء عند القيام بطلاء جدران المنزل وتغيير ألوانها

عند دهان الحوائط تجنبي هذه الأخطاء
القاهرة - لايف ستايل

ألوان ودهانات منزلك هي أهم ما يميزه ويظهر جمال ديكوراته وأناقتها، خاصة بعد تطور أنواع الدهانات واختلاف تصميماتها وألوانها التي ظهرت في الفترة الأخيرة ونقلت عالم الدهانات نقلة أخرى جعلت المنزل لوحة فنية فريدة من نوعها، ولكن نقع أحيانًا في بعض الأخطاء التي تجعل اختيار ألوان الدهانات غير مناسب وتفسد شكل الديكور بأكمله، ما يجعلنا نتكلف الكثير لإعادة إصلاحه من جديد.

تستعرض لكِ "سوبرماما" بعض هذه الأخطاء التي من شأنها أن تجعل اختيارنا لألوان الدهانات غير مناسب ويؤثر على المظهر العام للمنزل.

1- عدم تخيل المكان مع الألوان التي سنختارها أولًا قبل الشروع في الدهان، حيث يجب أن نتخيل أولًا ما إذا كان هذا الدهان مناسب لأثاث وديكورات المنزل، ولا ننجرف وراء الألوان المفضلة لنا ونصطدم في النهاية أن ألوان الحوائط لا تتناسب مع ألوان الأثاث والمفروشات، ويُفضل اختيار الأثاث أولًا ثم اختيار لون الحائط المتوافق معه.

2- شراء الدهان قبل عمل تجربة لعينة من اللون على الحائط والاعتماد على اختيار لون الدهان من خلال كتالوج الألوان في محلات الدهانات أو دهان درجة اللون على ورقة، وهذا من أكبر الأخطاء التي تحدث غالبًا، لأن اللون عندما يُدهن على الحائط يكون مختلفًا كليًا عما هو معروض، لهذا علينا أولا تجربة اللون على مساحة كبيرة نسبيًا من الحائط، لنختار درجة اللون بطريقة صحيحة.

3- استخدام الألوان الداكنة في المساحات الضيقة، ما يجعل المكان يبدو أكثر ضيقًا، لذلك يجب استخدام الألوان الهادئة والفاتحة مثل ألوان الباستيل والألوان الطبيعية واللون الأبيض في المساحات الضيقة ليبدو المنزل أكبر.

4- إهمال الترابط والانسجام بين ألوان غرف المنزل؛ فالبعض يجعل كل غرفة لها دهانات بلون مختلف وصارخ تمامًا عن بقية الغرف، ما يجعل كل غرفة شاذة في ألوانها عن باقي الغرف وتبدو وكأنها غرفة منفصلة عن باقي المنزل، لذلك يجب مراعاة التناسق والترابط بين ألوان جميع غرف المنزل، والجمع ما بين درجات الألوان واللعب بالألوان التي تتناسق مع بعضها.

5- اعتماد دهانات داكنة فقط أو فاتحة فقط في المنزل بأكمله، حيث إن اختيار الدهانات الداكنة فقط يجعل المنزل مظلمًا ومعتمًا دائمًا ما يبعث الشعور بالكآبة فيه، وبالمثل تطبيق الدهانات الفاتحة فقط، يجعل المنزل بهتانًا وليس به روح ومملًا جدًا، لذلك يجب الحرص على الدمج ما بين الدهانات الداكنة الجريئة المبهجة والألوان الفاتحة الهادئة لنصل إلى نتيجة متكاملة متناسقة تضفي طابعًا أنيقًا على المنزل بأكمله.

6- اعتماد لون حائط مماثل للون أقمشة الأثاث في المكان، ما يجعل الشكل النهائي غير مريح للعين وبعيدًا عن الأناقة، فلا بُد من اختيار ألوان مقاربة وليست نفس الدرجة حتى تستطيع العين رؤيتها بسهولة أو اختيار أحد درجات نقشات أقمشة الأثاث وتطبيق لون يتناسب معها على الحائط.

7- من الأخطاء التي نقع فيها عند اختيار لون الدهان، إهمال عامل الإضاءة الذي يُعد من أهم العوامل التي تجعلنا نشعر بتغير اللون المختار، لذلك يجب اختيار اللون بعد تجربة عينة منه على الحائط مع الإضاءة الطبيعية ووحدات الإضاءة الصناعية في منزلك لتتأكدي من عدم تغير درجة اللون بعد اختيارك لها.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجنبي هذه الأخطاء عند القيام بطلاء جدران المنزل وتغيير ألوانها تجنبي هذه الأخطاء عند القيام بطلاء جدران المنزل وتغيير ألوانها



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle