arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

المشروبات قليلة السعرات مناسبة للمصابين بداء السكري

المشروبات قليلة السعرات مناسبة للمصابين بداء السكري

لايف ستايل

لايف ستايلالمشروبات قليلة السعرات مناسبة للمصابين بداء السكري

المشروبات الغازية
واشنطن - لايف ستايل

أظهرت توصية علمية جديدة للجمعية الأميركية للقلب أن المشروبات المحلاة قليلة السعرات الحرارية، مثل المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، التي تحتوي على إسبارتام أو ستيفيا، قد تكون بديلًا جيدًا عن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر وعصائر الفاكهة، لكن الباحثين ما زالوا غير متأكدين من آثار هذه المشروبات على الصحة في الأمد الطويل.

وكتبت لجنة التغذية التابعة للجمعية في دورية "سيركيوليشن" أن 32 في المائة من المشروبات التي تناولها بالغون في الولايات المتحدة منذ عام 2007 حتى عام 2010، و19 في المائة من المشروبات التي تناولها الأطفال في هذه الفترة كانت تحتوي على محليات قليلة السعرات.

توصيات بعدم زيادة معدل الاستهلاك اليومي من السكر

وأشار الباحثون أن الجمعية الأميركية للقلب توصي بألا يزيد الاستهلاك اليومي للسكر المضاف للمنتجات الغذائية عن 100 سعر حراري أو 25 غرامًا يوميًا للنساء وألا يزيد عن 150 سعرًا أو 37.5 غرام للرجال , ويعادل هذا نحو 6 ملاعق و9 ملاعق على التوالي.

أما الأطفال والمراهقون من سن الثانية حتى 18 عامًا فيجب أن يقل استهلاكهم اليومي عن 25 غرامًا , وتحتوي كمية قدرها 0.35 لتر من الصودا العادية على سبيل المثال على نحو 39 غراما من السكر.

تأثيرات إيجابية للمحليات قليلة السعر

ونظرت اللجنة في الأدلة المتعلقة بتأثير الاستهلاك المنتظم لـ6 محليات منخفضة السعرات وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأميركية , وتحتوي هذه المحليات على سعرات قليلة أو لا تحتوي على أي سعرات ما يجعلها مفضلة لمن يرغبون في خفض أوزانهم أو المصابين بداء السكري أو مشكلات بالقلب.

وجادل الخبراء بشأن النتائج المتباينة عن دور المشروبات قليلة السعرات في خفض الوزن مع الوقت , فمثلًا، وجد بعض الباحثين أن من يتناولون هذه المشروبات يعوضون السعرات من أطعمة ومشروبات أخرى.

وأشارت اللجنة  أن استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر يتراجع، في مؤشر جيد، وأن شركات المشروبات تبذل جهودًا كبيرة لتقليل كميات السكر.

توصيات بعدم تناول الأطفال مشروبات قليلة السعرات كثيرًا

وأوصت اللجنة حاليًا بألا يتناول الأطفال المشروبات قليلة السعرات لفترات طويلة باستثناء من يعانون داء السكري ,  أما بالنسبة للبالغين الذين يريدون التوقف عن عادة تناول المشروبات المحلاة بالسكر، فلا بأس من تناول المشروبات قليلة السعرات، ولكن استبدالها بالماء، بما في ذلك الماء المنكه غير المحلى والمياه الفوارة، سيكون أفضل.

 

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشروبات قليلة السعرات مناسبة للمصابين بداء السكري المشروبات قليلة السعرات مناسبة للمصابين بداء السكري



GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 18:14 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يعلن انتهاء عروض مسرحية «عيلة اتعملها بلوك»

GMT 18:11 2020 الجمعة ,15 أيار / مايو

إليكِ أسرار المكياج العربي القوي

GMT 14:09 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

طريقة اعداد فيلادلفيا ستيك ساندويش بلحم العجل

GMT 08:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على فوائد المخلل الصحية

GMT 13:30 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حلوى الكليجا السعودية

GMT 23:10 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

تدريب المخ يعمل على تعزيز الثقة بالنفس

GMT 19:17 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

يوسف الشريف يستعد لتصوير مسلسل جديد

GMT 13:11 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسرار وطرق إزدهار صناعة القش في البلدان العربية

GMT 19:45 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

“سبلايس” يعود للأضواء ويجتاح نتفليكس
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle