arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أخطاء غذائية يقع فيها النباتيون تكسبهم وزنًا هائلاً

اليك مجموعة من الوسائل لنظام غذائي يحقق فقدان الوزن

لايف ستايل

لايف ستايلاليك مجموعة من الوسائل لنظام غذائي يحقق فقدان الوزن

فقدان الوزن
لندن ـ كاتيا حداد

 تاريخيًا، على مر الأجيال وحتى اليوم، يُعتبر فقدان الوزن هو الغاية لمعظم الأنظمة الغذائية. وفي الآونة الأخيرة، برزت طريقة صحية جديدة تنافس ما كان متبعًا في السابق؛ وهي اعتماد نظام غذائي نباتي. فبالنسبة لأولئك ذوي كل تلك الطرق الصحية، قد يكون هدف فقدان الوزن في اعتباراتهم، فاعتماد اتباع نظام غذائي نباتي يساعدك على فقدان الوزن.

ومن المثير للاهتمام أن هذه ليست مجرد فكرة؛ حيث وجدت دراسة أجرتها "جامعة أكسفورد" على 40 ألف من البالغين، أن أولئك الذين يتناولون نظامًا غذائيًا مرتفعًا في كميات اللحوم، كانوا أعلى في مؤشر كتلة الجسم من النباتيين.

وفي الواقع، هناك خبرات لا تتطابق مع نتائج هذه البحوث، فأولئك الذين امتنعوا عن تناول جميع الأطعمة الناشئة من المنتجات الحيوانية لم يفقدوا الوزن، بل على العكس فهم غالبًا ما يزيد وزنهم

دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق التي قد تخرب النوايا الحسنة وجهود فقدان الوزن:

1.أنت لا تأكل ما يكفي من البروتين

البروتين هو أحد المجموعات الغذائية التي ينبغي أن تكون محور النظام الغذائي النباتي الجديد مع الحصول على البروتين الكافي كهدف رئيسي. فالبروتين الكافي هو أيضا ضروري كجزء من برنامج فقدان الوزن.

وأظهرت دراسة على الرجال والنساء بعد اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، حيث تناولوا مجموعة واحدة من القدر اليومي الموصي به، من البروتين أو اثنين أو ثلاثة أضعاف منها، أن المجموعات الأخيرة فقدت معظم الدهون، وبالتالي كان لديها قدر أعلى من فقدان الوزن.

ومع ذلك، إذا كنت تنظر بعناية في وجبات الطعام الخاصة بك والتخطيط والإعداد لها، قد تجد أنك لا تضمن بروتينات ذات نوعية جيدة بالكميات الصحيحة. وليس هناك شك في أنه من الصعب تحقيق ذلك في نظام غذائي نباتي. ولكن بأي حال من الأحوال من المستحيل أو حتى من الصعب، ولكن لا يمكنك الاعتماد على الخيارات العشوائية.

كيفية الحصول على البروتين الكافي

زيادة الفاصوليا والبقول سوف تقطع شوطا طويلا لضمان بروتين جيد، لذلك عندما تتسوق اشترِ واحدا من كل نوع. أي لون أو شكل أو حجم وإضافته إلى الحساء أو السلطة.

الكينوا هي بروتين كامل في شكل حبوب، وتوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب أن تأتي من النظام الغذائي. تناول الكينوا بدلا من الكربوهيدرات مثل المعكرونة والخبز والبطاطا سيزيد من كمية البروتين في وجبتك.

المكسرات والبذور هي أيضا مصادر جيدة ويمكن أن تؤكل كوجبة خفيفة مغذية أو رشها على السلطة لإضافة بعض النسيج.

2.أنت تأكل كثيرًا

التحول إلى النظام الغذائي القائم على النباتات، حتمًا يركز اختياراتك على الحبوب الكاملة الصحية مثل الأرز البني، المعكرونة الكاملة وخبز الحبوب الكاملة، وكذلك الخضار والفواكه والمكسرات والبذور والأفوكادو.

هذه الخيارات هي في الواقع صحية ولكن هناك ميل للسماح لنفسك بكميات غير محدودة لأنها صحية. سبب واحد بسيط جدا في ألا تفقد الوزن، أو حتى تكتسب وزنا، هو أن كمية المغذيات الخاصة بك تتجاوز بكثير الاحتياجات الخاصة بك.

بعد كل شيء، وجبة الإفطار من الشوفان، المطبوخ مع حليب جوز الهند والفواكه، زبدة الجوز والمكسرات والبذور، في حين تقدم بداية غنية بالمغذيات لهذا اليوم، لن تأتي منخفضة السعرات الحرارية.

الحفاظ على السعرات الحرارية في الاختيار يحدث من خلال النظر في الأجزاء الخاصة بك، وذلك باستخدام أقل المكونات لكل وجبة وحتى النظر في استخدام لوحات أو أطباق أصغر للحد من كمية الطعام الذي تأكله.

3.أنت لا تكتفي بثلاث وجبات يوميا

عن طريق التحول إلى نظام غذائي نباتي، تجد نفسك تركز على الخيارات الغذائية الخاصة بك أكثر من أي وقت مضى. بعد كل شيء، تحتاج إلى ضمان اتباع نظام غذائي جيد متوازن على الرغم من القضاء على عدد من المجموعات الغذائية.

مع التركيز على الغذاء في يومك، قد تجد نفسك تأكل طوال اليوم.

استنادا إلى أحدث الأبحاث، فكرة تناول ثلاث وجبات يوميا بالإضافة إلى اثنتين من الوجبات الخفيفة تفقدك الوزن بشكل أسرع، وينبغي تجنب الوجبات الخفيفة بشكل مثالي مع هدف فقدان الوزن في الاعتبار.

لماذا هذا؟ لأنه يتم الإفراج عن الأنسولين في كل مرة نأكل فيها وجبة، ودورها هو إزالة السكريات التي يتم إطلاقها في الدم مرة واحدة وهضم الوجبة ومعالجتها.
نحن فقط بحاجة إلى سكريات للطاقة، وبالتالي، إذا كان هناك الكثير من السكريات المفرغة في الدم وهذه تتجاوز متطلبات الطاقة، على سبيل المثال، نتيجة لنظام غذائي مرتفع في السكريات والكربوهيدرات، سيتم إزالة السكريات وتخزينها على أنها دهون حول الخصر.

في كل مرة يؤكل الطعام، هذه الدورة تكرر نفسها، بما في ذلك اثنتين من الوجبات الخفيفة خلال اليوم يشجع هذا على إفراز الأنسولين. إذا كان هناك متطلبات أعلى للطاقة، فكمية أعلى من الكربوهيدرات يمكن تبريرها والسكريات المفرج عنها سوف تستخدم للطاقة بدلا من تخزينها. ومع ذلك، فإن احتمال أن متطلبات الطاقة محدودة إذا كنت جالسا على مكتب، في السيارة أو على الأريكة.

كيفية تجنب الوجبات الخفيفة

ضمان البروتين الجيد والخضار في وجبات الطعام يعني أنك تبقى آمنا لفترة أطول، وبالتالي تجنب الحاجة إلى وجبة خفيفة. تحديد أولويات البروتين في وجبات الطعام الخاصة بك، سواء كان ذلك بالمكسرات، زبدة الجوز، حليب الجوز، التوفو، الكينوا والعدس والفاصوليا وحتى الخضروات، والتي لديها محتوى بروتين ملحوظ بشكل مدهش.

4. كنت تدلل نفسك عن غير قصد

بعض الناس يكافئون أنفسهم عند الالتزام الكامل بالنظام الصحي، عن طريق تناول الحلوى أو السكريات المضرة، وهو ما يمكن السماح به، ولكن المشكلة في الإفراط في تدليل النفس. تجنب الأطعمة المصنعة في الممرات المتخصصة وبدلا من ذلك عد إلى الغذاء الحقيقي، وبعبارة أخرى، إذا كنت في حاجة إلى وجبة خفيفة، اختر الفواكه والمكسرات أو نسبة عالية من الكاكاو الصلب أو ربما بعض الأفوكادو.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليك مجموعة من الوسائل لنظام غذائي يحقق فقدان الوزن اليك مجموعة من الوسائل لنظام غذائي يحقق فقدان الوزن



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني

GMT 16:45 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

دليلكِ لاختيار العطور بحسب حالتك المزاجية

GMT 20:08 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 21:04 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

إكسسوارات شعر جديدة جرّبيها لهذا الموسم

GMT 13:02 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

GUCCI DECOR الثورة الجديدة في عالم الديكور

GMT 16:21 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

بطاطا مقلية بجبن الشيدر على الطريقة المكسيكية

GMT 11:06 2018 الخميس ,03 أيار / مايو

تعرضت للضرب والإغتصاب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle