arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أهمها رؤى الفشل والتجارب الجنسية والتعليمية

باحث في اللاهوت يُبرز أكثر 5 أحلام شيوعًا وتفسيرها

لايف ستايل

لايف ستايلباحث في اللاهوت يُبرز أكثر 5 أحلام شيوعًا وتفسيرها

الأحلام أثناء نومك
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت بيانات حديثة أن النساء تحلم بالفشل أكثر من الرجال، ويقول الخبراء أنك إذا حلمت عن الفشل في الامتحان؟ فأنت إذا لديك صحبة جيدة. وفي قاعدة بيانات لاستطلاعات الرأي سئل الناس ما إذا كانوا يحلمون بموضوعات معينة، فقال 45٪ من المشاركين إنهم يحلمون بالفشل في الامتحان. وتظهر البيانات أيضا أن النساء أكثر عرضة من الرجال لهذه الأحلام، مما يدل على أن اضطهاد النظام الأبوي قد يلاحقنا في أفكار نومنا. وتم إنشاء قاعدة البيانات من قبل الدكتور كيلي بولكلي، وهو باحث الأحلام والباحث الزائر في اتحاد خريجي اللاهوت في بيركلي، كاليفورنيا. ووضع بولكلي لنا تحليلًا قصيرًا عن الأحلام الخمسة الأكثر شيوعا.

1- التعرُّض إلى هجوم أو التعقب

هذه النوعية من الأحلام منتشرة بالتساوي بين كل من الرجال والنساء، وهذا الموضوع هو الأساس لكوابيس الطفولة المتكررة التي يتذكرها الناس طوال حياتهم. والموضوع لديه احتمالات كثيرة رمزية، فقد يمثل المهاجم الخوف الداخلي أو الرغبة في أن يتم قمعها من قبل الأنا المستيقظة. كما أنها يمكن أن تمثل شخصًا ما أو شيئًا ما في العالم الخارجي مما يشكل تهديدا للحالم. و / أو يمكن أن يعكس الأصداء الغريزية لأسلافنا البدائيين، التي تعتمد على أن تكون على استعداد للرد على هجمات الحيوانات المفترسة الكبيرة للبقاء على قيد الحياة.

2- المدارس والمعلمين، والدراسة

الناس الذين يمرون بنوع من العملية التعليمية الرسمية غالبا ما يحلمون به بعد سنوات. وكان المشاركون في هذه الاستطلاعات معظمهم من طلبة الجامعة، لذلك كانوا قلقين حيال المدرسة، خصوصا عند النساء. الأحلام المتعلقة بالمدرسة ليست مجرد ظاهرة حديثة، حيث أن هناك أدلة أن أحلام وكوابيس الصينيين القدماء كانت حول امتحانات الخدمة المدنية التي تحدد مصير الواحد المهني.

3- التجارب الجنسية

هناك فرق كبير هنا في تكرار الأمر بين الرجال والنساء، والتي تتطابق مع أبحاث أخرى تبين أن المحتوى الجنسي في أحلام الرجال أعلى مقارنة بأحلام النساء. إنه من الصعب القول ما إذا كان هذا طبيعة أو يتم بفعل التنشئة. وهل الرجال لديهم أحلام جنسية أكثر بالفطرة، أم أنها حُفزوا للحصول على مزيد من هذه الأحلام التي تفرضها الثقافة المعاصرة؟ هل النساء بطبيعة الحال أقل في الأحلام الجنسية، أم أنها تثبط ثقافيا عن مجرد الحديث عن مثل هذه الأحلام؟

البحوث الحالية لا يمكنها الإجابة على هذه الأسئلة. إن الواقع قد خيب فرويد، إذا كان يفترض الأحلام لإخفاء أو فرض رقابة على الرغبات الجنسية لدينا، فإن هذه النتائج تشير إلى أنها تقوم بعمل فقير بدلا من ذلك. إن أفضل تفسير هو عرض هذه الأحلام بوصفها تعبيرا عن غريزة بيولوجية قوية من أجل الإنجاب وتحديات تلبية تلك الغريزة في الإطار الأخلاقي للمجتمع واحد.

4- السقوط

أحلام السقوط أكثر تواترا من أحلام الطيران. فنحن من المرجح أن نقع فريسة لخطورة الارتفاع لفوق. قد تحدث هذه الأحلام عندما يكون هناك تحول مفاجئ في الناقلات العصبية في المخ من مرحلة واحدة من النوم لأخرى. حتى إذا كان هناك محرضًا فسيولوجيًا، يمكن لأحلام السقوط أن تأخذ شكل مجموعة من المعان الرمزية بحيث تعكس تجارب التغيير المفاجئ والانقطاع، والفقدان أو الصدمة. هذه الأحلام يمكن، في الحالات القصوى، أن تلفي الظلال على كارثة التدهور الحتمي العام: العالم نفسه سيقع قطعا، في سفر الرؤيا.

5-  تحاول مرارا وتكرارا أن تفعل شيئا

في بعض الأحيان العقل في النوم يتم احتباسه في الحلقات من منتصف الحلم، والتكرار نصف التفكير، وعادة يدور حول الوضع المجهد لحياة اليقظة الخاصة بنا، والتي يمكن أن تولد مشاعر مكثّفة من الإحباط والعجز والخوف. هذا قد يكون أيضا أحد المكونات الفسيولوجية التي تنطوي على الارتخاء (الشلل العضلي العام) من مرحلة النوم REM. ولكنه يعكس أيضا القلق الإنساني العميق، وتعود للأسطورة اليونانية سيزيف، أننا يمكن أن نصبح محاصرين في دوامة لا نهاية لها من العبث. والناس اليوم يشعرون في بعض الأحيان بهذه الطريقة في وظائفهم، وتعليمهم أو علاقاتهم، وهذه الأنواع من الأحلام تعبر عن مخاوفهم من الفشل الذي يلوح في الأفق من الفزع الوجودي. (من وجهة نظر البوذية، يمكن اعتبار هذه الأحلام كفتحات روحية لتكشف عن عدم جدوى جميع المرفقات وتسليط الضوء على الحاجة إلى الخروج من الدائرة المفرغة لسامسارا).

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحث في اللاهوت يُبرز أكثر 5 أحلام شيوعًا وتفسيرها باحث في اللاهوت يُبرز أكثر 5 أحلام شيوعًا وتفسيرها



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle