arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يتحملّن نسبة ألم أعلى مقارنة بالرجال

علماء يكشفون عن عدم إدراك النساء للنوبات القلبية

لايف ستايل

لايف ستايلعلماء يكشفون عن عدم إدراك النساء للنوبات القلبية

النوبة القلبية
كوبنهاغن - كارلا ابو شقرا

أكدت دراسة أجراها علماء في النرويج أنه على الرغم من أنه يمكن للرجل التعامل مع الألم أكثر من النساء، إلا أن النساء أكثر قدرة على التعامل مع ألم معين خلال النوبة القلبية، وهذا قد يعني أنهم أكثر عرضة إلى المعاناة من نوبة قلبية "صامتة"، حيث لا تدرك المريضة ما حدث, ففي الغالب ما تفشل النساء في اكتشاف أن لديهن أزمة قلبية، لأنهن يمكنهن التعامل بشكل أفضل مع الألم.

ويعتبر 50 في المائة النساء في بريطانيا أكثر عرضة من الرجال للحصول على تشخص خاطئ للأزمة القلبية في البداية، فقد قال الدكتور أندريا أوهرن من جامعة ترومسو في النرويج: "من غير المعروف لماذا بعض الناس يعانون من نوبات القلب دون أعراض، لكن أحد التفسيرات المحتملة لعدم وجود ألم في الصدر هو نسبة التسامح العالية مع الألم".

ودرس الباحثون تحمل الألم عند 4849 من البالغين عن طريق غمر أيديهم في الماء البارد في درجة حرارة 3C لمدة تصل إلى دقيقتين، واستخدم الفريق أيضاً الماسحات الضوئية لتخطيط القلب لمعرفة ما إذا كان المريض قد أصيب بنوبة قلبية في الماضي، ووجد الباحثون أن من يمكنهم أن يتحملوا الألم لمدة أطول كانوا على الأرجح عانوا من نوبة قلبية صامتة في الماضي، والتي لم يشخصوا بها من قبل.

ووجدوا أن هناك رابط بين عتبة الألم والنوبات القلبية الصامتة الأقوى بين النساء، وعمومًا كانت النساء أقل معاناة من النوبات قلبية من الرجال، بنسبة 7 في المائة مقارنة مع 19 في المائة، ولكن نسبة النساء اللاتي تعاني من النوبات القلبية الصامتة أكبر من الرجال، 75 في المائة مقارنة مع 58 في المائة.

وكانت النساء تميل إلى سحب أيديهن من الماء البارد أسرع من الرجال، لكن الباحثون الذين نشروا البحث الليلة الماضية في مجلة الجمعية الأميركية لأمراض القلب، وجدوا أن العلاقة الإحصائية بين الأزمة القلبية الصامتة وتحمل الألم كانت أقوى لدى النساء، وقد يكون هذا لأن المرأة هي أكثر قدرة على التعامل مع ألم معين خلال نوبة قلبية.

ويعتقد الخبراء أيضاً أن أعراض النوبات القلبية تختلف بين النساء والرجال، وهو ما قد يفسر أيضًا لماذا هن أقل عرضة للإعلان عنها أو الشكوى منها، وأوضح الدكتور أوهرن: "سؤال المرضى حول حساسية آلامهم قد تقدم صورة أكثر وضوحًا، فعدم وجود ألم في الصدر لا ينبغي أن يخفض يقظة الأطباء نحو مرض القلب".

وتصاب بعض النساء بـ69000 نوبة قلبية في المملكة المتحدة كل عام، مقارنة مع 119 ألف لدى الرجال، ولكنهن أكثر عرضة إلى الوفاة نتيجة للأزمة، ولهذا سوء التشخيص الأولي يمكن أن يكون قاتلًا، مما زاد من فرصة الموت في غضون شهر بنسبة 70 في المائة.

ويُفقد ما يقرب من نصف عضلة القلب إذا لم يتم إنقاذها في الساعة الأولى من الأزمة، وحتى الآن واحد فقط من أربع ضحايا الأزمة القلبية يحصلون على العلاج في إطار هذا الوقت القصير، ويعتقد الكثيرون أن النوبة القلبية تأتي فجأة، مع إمساك الضحايا بصدرهم ويقعون على الأرض، ولكن هذا يحدث تدريجيًا، مع الناس الذين يشكون عادة من الغثيان وآلام في الصدر، الفك أو الذراعين.

وأكد الدكتور مايك نابتون، من مؤسسة القلب البريطانية: "النوبة القلبية الصامتة هي مشكلة رئيسية في المملكة المتحدة، ولكن من الشائع ألا يدرك المرضى ذلك إلى بعد فوات الأوان، نحن نعلم أن المرأة في كثير من الأحيان لا تدرك أنها يمكن أن تكون في خطر، وهذا يجعلها أكثر عرضة إلى تجاهل الأعراض وتأخير الحصول على العلاج المناسب".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكشفون عن عدم إدراك النساء للنوبات القلبية علماء يكشفون عن عدم إدراك النساء للنوبات القلبية



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle