arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

السعودية على قائمة أروع الأماكن في العالم 2023

لايف ستايل

لايف ستايلالسعودية على قائمة أروع الأماكن في العالم 2023

صورة تعبيرية
الرياض ـ سعيد الغامدي

تنمو السياحة السعودية بسرعة قياسية واضعة المملكة في مراكز متقدمة جداً وفق مؤشرات السياحة العالمية، وهذا ما جعل مجلة تايم الأمريكية تختار منطقة مشروع البحر الأحمر كأحد أروع الأماكن في العالم ضمن قائمتها الشهيرة THE WORLD'S GREATEST PLACES.

من بين 50 موقعاً عالمياً

القائمة تضم 50 موقعاً مختلفاً من حول العالم تختارها المجلة من خلال ترشيحات للأماكن من شبكتها الدولية من المراسلين والمساهمين، مع التركيز على المواقع التي تقدم تجارب جديدة ومثيرة، بحيث يمكن وصفها كأفضل الأماكن التي تجب زيارتها هذا العام.
ويعزز مشروع البحر الأحمر موقع السعودية على خارطة السياحة العالمية من خلال هذه القائمة التي وصفته كالمغامرة الروائية والوجهة الجديدة الأكثر توقعاً للباحثين عن الاستجمام والاستمتاع بالشمس.
وأشادت مجلة تايم بالبيئة الطبيعية النقية في السعودية، وقالت في مقدمتها عن الموقع: «إن الوصول إلى وجهة جديدة تماماً من الصفر ليس بالأمر السهل، ولكن وجود مساحة شاسعة من المناظر الطبيعية الخلابة -التي لم تمسها يد إلى حد كبير- يُعد مكاناً جيداً للبدء».
وأضافت: «تهدف السعودية إلى جذب 100 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030 بمزيج من المشاريع الضخمة المطورة حديثاً والمواقع التراثية القديمة، وسيشهد عام 2023 انطلاق المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر، وهي وجهة ستستضيف فقط مليون زائر سنوياً».

الكنوز المخفية

يُعتبر الموقع واحداً من الكنوز الحقيقية المخفية في العالم، يحيط به رابع أكبر نظام شعاب مرجانية على مستوى العالم.
يمتد على مساحة 28 ألف كم2 من الأراضي والبحيرات البكر، وسيضم أرخبيلاً يحتوي على أكثر من 90 جزيرة كما سيحتوي على أخاديد جبلية، وبراكين خامدة، ومعالم ثقافية وتراثية تاريخية وفنادق ووحدات سكنية، ومرافق، ومشاريع ترفيهية.
ويُعد مشروع البحر الأحمر أحد أروع مناطق الغوص غير المكتشفة في العالم مع الحياة البحرية السحرية بما في ذلك الأسماك النادرة والسلاحف والدلافين، ويشتهر بشعابه المرجانية ودرجات حرارة المياه المثالية والجزر الاستوائية ومملكة غامضة تحت الماء لاستكشافها.

2023 في البحر الأحمر

عام 2023 هو العام الذي ستبدأ فيه المرحلة الأولى من تطوير مشروع البحر الأحمر العالمي.
وسيفتح مطار البحر الأحمر الدولي أبوابه للرحلات الداخلية في عام 2023 والدولية في عام 2024، وستكون تجربة السفر إلى مطار البحر الحمر تجربة استثنائية، وبينما يتجه الضيوف إلى الفنادق عبر سيارة أجرة أو قارب أو طائرة مائية، سيتم تسليم أمتعتهم مباشرة إلى الغرف، وهو معيار جديد للسفر الفاخر.
ثلاثة فنادق فاخرة ستفتح أبوابها هناك هذا العام من بين 16 فندقاً في المرحلة الأولى، وهي: منتجع Six Senses Southern Dunes المكون من 76 غرفة، ومنتجع Regis Red Sea الذي يضم 90 غرفة، ومنتجع Nujuma الذي يضم 82 غرفة، وبحلول عام 2030 سيضم الموقع 50 فندقاً و1000 عقار سكني.

الاستدامه
تُعد الاستدامة ركيزة أساسية لمشروع البحر الأحمر؛ إذ سيعمل وفق نظام الطاقة المتجددة والمحافظة على المياه واستصلاحها، كما يتضمن مبادرة لجعل الوجهة أكبر محمية سماء مظلمة معتمدة في العالم. ولقد تم بناؤها بعناية لضمان عدم تأثير المباني في مظهر الظلام والحياة البرية؛ ما جعلها المكان المثالي لإقامة رحلات التخييم والنوم في الخارج تحت السماء مباشرة.

تجارب لا تُنسى

ستشمل الأنشطة القائمة على امتداد 125 ميلاً من الساحل التجديف بالكاياك بين أشجار المانجروف، والإبحار بين 90 جزيرة في البحر الأحمر «سيتم تطوير 22 منها فقط»، والغطس في المياه غير المستكشفة إلى حد كبير، والغوص في حطام سفينة خشبية قديمة يتخطى عمرها 300 عام، كما يمكن للزوار التنزه بين تلال الجرانيت وركوب الدراجات على الممرات الجبلية عبر حقول الحمم البركانية، وتتبع آلاف الطيور المهاجرة التي تحلق فوق الجزر بين آسيا وأوروبا وإفريقيا. ومع غروب الشمس، يمكن الاسترخاء في المنتجعات والتجوال والاستمتاع بالعروض الحية والفولكلور وسرد القصص المحلية الساحرة وتناول العشاء في المطاعم الفاخرة المتوافرة.

عن هيئة السياحة السعودية
هيئة السياحة السعودية «STA»، التي تم إطلاقها في يونيه 2020، هي المسؤولة عن تسويق الوجهات السياحية السعودية في جميع أنحاء العالم وتطوير القطاع من خلال البرامج والحزم ودعم الأعمال. وتتراوح مهامها من تطوير الأصول والوجهات الفريدة في البلاد، إلى استضافة الفعاليات الصناعية والمشاركة فيها، والترويج للعلامة التجارية السياحية السعودية محلياً وخارجياً.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جولة على أشهر مناطق الجذب في الجبيل عند السياحة في السعودية

اليابان تُتيح التأشيرة السياحية إلكترونيا للمواطنين والمقيمين في السعودية

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية على قائمة أروع الأماكن في العالم 2023 السعودية على قائمة أروع الأماكن في العالم 2023



GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 12:46 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 14:32 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد إتيكيت الإحتفال بالتخرج

GMT 21:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أحدث ألوان أحمر الشفاه لموسم ربيع 2019

GMT 05:13 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشامي فنان غير مشهور في فيلم "مولانا" المميّز

GMT 21:50 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

دراسة حديثة تؤكد أن الأمومة تحمي النساء من الموت المبكر

GMT 21:41 2016 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

حقيقة مفاجئة لهذا السبب ترتدي العروس الطرحة

GMT 05:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أنماط العمل تؤثر على النوم وتسبب الأرق وارتفاع ضغط الدم

GMT 19:50 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أهمّ قواعد العناية بالشعر الخفيف والمتساقط

GMT 15:57 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد البصل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle