arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أجمل المناطق السياحية في إسطنبول لقضاء شهر عسل رائع

لايف ستايل

لايف ستايلأجمل المناطق السياحية في إسطنبول لقضاء شهر عسل رائع

أجمل المناطق السياحية في إسطنبول
القاهرة - ندى أبوشادي

تعد مدينة إسطنبول التركية واحدة من أجمل المدن في العالم وأكثرها شعبية بين السائحين من أنحاء العالم كافة ، ولا عجب في ذلك، إذ تتميز بكونها مدينة متنوعة ومثالية لمختلف أنواع وأهداف السائحين، فكما هي مناسبة للعائلات، فهي أيضًا ذات مذاق خاص لمن يرغبان في قضاء عطلة رومانسية لا تقارن، فما بين جولة رائعة على متن قارب قبل غروب الشمس ومشاهدة الجسور والمساجد المضيئة، هناك أيضًا الكثير من الأمور التي يمكنكما القيام بها عند السفر لقضاء شهر العسل في إسطنبول.

يمكنكما الانتقال إلى جزر الأميرات التي تقع في بحر مرمرة عبر العبارة من إسطنبول في رحلة لمدة 40 دقيقة لتقضي يومًا لا مثيل له بين الكثير من فرص الاستمتاع التي يتمناها الجميع، بداية من المشاهد الطبيعية الخلابة وحتى تناول الآيس كريم اللذيذ، وركوب الدراجات أو العربات التي تجرها الخيول والتي تمنحك الفرصة للتجول لمدة ساعة حول الجزيرة بين المباني التاريخية والفيلات الجميلة التي تعود إلى القرن التاسع عشر.

وعلى الرغم من أن معظم السائحين يختارون بويوكادا (الجزيرة الكبيرة) للتجول والاستمتاع، يمكنك اختيار أحد البدائل الأخرى لمزيد من الهدوء والسلام وروعة المناظر الخضراء.

برج العذراء هو برج يقع على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي للبوسفور حيث يلتقي بحر مرمرة مع مضيق البوسفور، و يوجد به مطعم في الطابق الأول ومقهى في أعلى البرج، حيث يتم تقديم العشاء يوميا بين الساعة 8:30 مساء و حتى 01:00 صباحا على أنغام الموسيقى الحية، وهنا يمكنكما مشاهدة جمال المدينة من أعلى في أجواء رومانسية يبحث عنها من يخططون لقضاء شهر العسل في اسطنبول .

إذا كنتما من عشاق مشاهد المياه المتلالئة في ضوء الشمس، إذا فالبوسفور هو الخيار الافضل بالنسبة لكما خلال قضاء شهر العسل في إسطنبول ، إذ سيصبح بإمكانكما هنا الاستمتاع بالسير على طول الساحل الطويل مع تناول الأطباق التركية المحلية بأحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة بعيدًا عن ضجيج المدينة.

ونوصيك أن تجعل من حي بيبيك على طول مضيق البوسفور اختيارك الأول في هذه الرحلة، إذ يوفر الكثير من فرص الترفيه المتنوعة مع إطلالة جميلة على البوسفور.

يعد شارع الاستقلال هو الشارع الرئيسي في بيوغلو، وهو شارع شهير يزخر بالعديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، بالإضافة  إلى المكتبات والمسارح ودور السينما والمعارض الفنية، وله طابع حضري يعود للقرن التاسع عشر، حيث يصطف الطريق مع المباني الجديدة الكلاسيكية ودور الفن الحديث، وكذلك مع عازفي الشوارع، الأمر الذي يجعل منه أحد أجمل الأماكن لقضاء عطلة شهر العسل في اسطنبول .

بيير لوتي هي تلة سميت على اسم كاتب فرنسي شهير، وتقع في حي إيوب باسطنبول، ولها من الجمال ما يكفي لتستمتع بإطلالة جميلة على القرن الذهبي، علاوة على ذلك يوجد مقهى تاريخي أعلى التل حيث يمكنك شرب القهوة أو الشاي أثناء مشاهدة القرن الذهبي وبرج غلطة وجسر غالاتا وآيا صوفيا والمسجد الأزرق.

كانليكا هي منطقة ساحلية على الجانب الأناضولي، وتعد بقعة ذات سحر تاريخي وطابع رومانسي لا يقارن، ولعل المكان الأكثر شهرة حول هذه المنطقة هو مقهي إسماعاجا كهفيسي  الذي يقع بجوار البحر ويوفر مشاهد جميلة على البوسفور والجسر، ورحلة إلى هناك في الغروب ستضمن لكما مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية في ألبوم ذكرياتكما.

ويعتبر أغفا هي مكان ساحلي على البحر الأسود بين نهري كوك صو، ويشيل جاي، وتتميز بالمناظر الخلابة، والأنشطة الترفيهية المميزة، والعديد من المنازل الداخلية والمطاعم. وفي هذا المكان الجميل ستستمتعان برحلات القوارب بعيدا عن ضجيج الحياة في المدينة، أو حتى الذهاب للسباحة والركض وصيد الأسماك.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل المناطق السياحية في إسطنبول لقضاء شهر عسل رائع أجمل المناطق السياحية في إسطنبول لقضاء شهر عسل رائع



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle