arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

جولة سياحية ممتعة داخل مدينة السحر والجمال فيينا

لايف ستايل

لايف ستايلجولة سياحية ممتعة داخل مدينة السحر والجمال فيينا

مدينة السحر والجمال فيينا
القاهرة - محمد عبد الحميد

قدمت العاصمة النمساوية فيينا للعالم بأسره أمورًا مميزة ورفيعة المستوى: من رقصة الفالز النمساوية المترفة، إلى مجموعة من أهم الموسيقيين العالميين والحلويات الصغيرة اللذيذة الشهيرة. لكن فيينا أكثر من ذلك بكثير فهي تجمع الجمال والفخامة والتاريخ في ثناياها في كل الفصول. ما هي أبرز معالم فيينا التي يجب أن تزورها عند زيارتك هذه المدينة الساحرة؟

ملتقى فيينا المعروف بـ Wiener Rathaus يختصر تاريخ المدينة العريق فهو مركز المدينة ومقر محافظ المدينة وغرف مجلسها. شُيّد المبنى وفق الطراز القوتي منذ عام 1880 يضم الـ Rathausmann في أعلى المبنى ويعتبر رمزًا لفيينا. ويخضع الـ Wiener Rathaus لتجديد مكثف من المتوقع أن ينتهي عام 2023. تقام الكثير من الاحتفالات في قاعات المركز كـLife Ball  وافتتاح مهرجان فيينا السنوي. وتنظّم العديد من الجولات السياحية إلى المركز حيث ستزورون مختلف أقسامه مع شرح مفصّل لكل معلم منها.

المدرسة الإسبانية.. عروض تفوق الخيال معلم بارز في فيينا لتعليم ركوب الخيل التي تقدم عروضًا رائعة في هوبورغ. تصف المدرسة هذه العروض بالكلاسيكية لكن الحضور يتفقون على سحرها والذهول بادٍ على ملامحهم. تدرب المدرسة الخيول منذ 4 قرون حتى الآن واليوم تضم 68 من الخيول أتت أصلًا من إسبانيا. زيارة هذه المدرسة ومشاهدة العروض في فيينا أمر لا مفر منه.

يعد غرابن (وهي كلمة ألمانية تعني خندق) من أشهر الشوارع في وسط فيينا الذي يعود للتاريخ الروماني للمدينة. فيينا في تلك الأيام كان محاطة بجدار يلفها مع خندق طويل يحاذيه. لاحقًا تم ملء الخندق وأصبح بعدها الشارع واحدًا من أكبر المناطق السكنية في فيينا حيث عاش الحرفيون في منازل خشبية في "غرابن" ليتحول اليوم إلى مركز تسوق ومركز عيش لأثرياء العاصمة. يمكن ممارسة التسوق الفاخر في غرابن حيث يمكن الحصول على ماركات نمساوية حصرية ومنتجات تقليدية.

تُعرف كاتدرائية St Stephen  كذلك بـ Stephansdom تعود للقرن الثاني عشر وأصبحت واحدة من أهم معالم فيينا وهي مركز الأسقفية الكاثوليكية اليوم وهي من أعلى المباني في فيينا على الإطلاق. دمرت الكنيسة في الحرب العالمية الثانية لكنها بنِيت بعد 7 سنوات. سطح الكنيسة المميز تغطيه 230000 قطعة قرميد ولديه أكثر من 18 مذبحًا بنيت في فترات عدة. وتضم الكاتدرائية قطع فنية نادرة كذلك.

 وكانت حديقة Burggarten في فترة حديثة ملكية تشبه الحدائق الإنجليزية التقليدية. وهي تحولت اليوم لمقصد سياحي مميز لمحبي قضاء أوقات جميلة في أحضان الطبيعة. ويمكن إيجاد نصب تذكاري للمؤلف الموسيقي النمساوي الكبير موزارت في طرف الحديقة. أما الـ Palmenhaus وهو منزل زجاجي رائع الذي يضم الـ Schmettlerlinghaus وهو موقع يضم مجموعة من الفراشات الإستوائية والمخلوقات النادرة لا سيما أنواع من الوطاويط.

طريق Ringstrasse الذي يبلغ طوله أكثر من 5 كيلومترات يضم في جوانبه العديد من أهم مباني فيينا من قصور ومتاحف ومنازل أيقونية. من هذه المعالم دار الأوبرا الوطنية ومتحف التاريخ الطبيعي، وبورصة فيينا. هذه الأبنية تتمثل بالعديد من الأساليب الهندسية وتعتبر أعمالًا رائعة. الطريق بدأ العمل فيه عام 1857 وافتتح عام 1865.

The Belvedere جزء هام لمعرفة تاريخ فيينا فهو تجمع يضم العديد من القصور والمعالم التي تعود للقرن السابع عشر. هذه القصور التي سكنها العديد من أمراء النمسا حتى أنها كانت مقرًا للعائلة الفرنسية المالكة بعد الثورة الفرنسية. المكان يتحول ليلًا لمكان مذهل ويمكن الحصول منه على إطلالات رائعة للعاصمة.

Hundertwasserhaus مبنى ملون يقع في قرب وسط فيينا في منطقة  Landstraße. سمي هذا المبنى كذلك تيمنا بالفنان النمساوي Friedensreich Hundertwasser الذي طوّر المفهوم الملون في القرن الـ20 وقد نفذه المهندس النمساوي الشهير Krawina. يضم المبنى 52 شقة كل منها بلون مختلف وتغطي الأشجار سطح المبنى وحتى داخل الوحدات. أصبح المبنى اليوم جزءًا أساسيًا من تراث فيينا الثقافي.

لعب قصر Hofburg الإمبراطوي أدوارًا محورية على مر تاريخ النمسا. القصر بني في القرن الـ13 وأصبح من حينها مقرًا للعديد من العائلات الملكية الأوروبية بمن فيهم حكام من الإمبراطورية الرومانية والإمبراطورية النمساوية – المجرية. القصر اليوم متحف إلى جانب أنه مقر رئيس النمسا. وثمة 3 أجزاء مفتوحة للجمهور اليوم وهي: الشقق الإمبراطورية، ومتحف Sisi، والمجموعة الفضية.

يعتبر قصر Schönbrunn الضخم الذي يضم أكثر من 1441 غرفة من أروع معالم العاصمة النمساوية فيينا ويشبهه الكثيرون بقصر فرساي الفرنسي. بني القصر بين 1696 و1712 بناءً على طلب ليوبولد الأول وتحول إلى مقر صيفي للملكة ماريا تيريزا. وفي القصر الكثير من نقاط الجذب السياحية كحديقة Privy وأقدم حديقة حيوانات في العالم و Gloriette وهو منزل صيفي من الحجر يقع على ارتفاع 60 مترًا في مشهد مميز.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة سياحية ممتعة داخل مدينة السحر والجمال فيينا جولة سياحية ممتعة داخل مدينة السحر والجمال فيينا



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle