arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بمناسبة الشهر العالمي لمكافحة مرض قتل الآلاف

تعرفي على الطرق الصحية للوقاية من سرطان الثدي

لايف ستايل

لايف ستايلتعرفي على الطرق الصحية للوقاية من سرطان الثدي

الدكتور سالم بلان
بيروت - غنوة دريان

بمناسبة الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي، يدلك الدكتور سالم بلان، على الخطوات للوقاية من هذا المرض العضال، في نصائح نستعرضها خلال الأسطر التالية.
 1حافظي على وزن صحّي مدى الحياة. فقد أثبتت الأبحاث أن زيادة الوزن التي ترافق المرأة من سنّ الأربعين وما فوق تزيد من خطر تعرّضها لسرطان الثدي. كذلك، إن كان مؤشر كتلة الجسم مرتفعًا لديك، قد يزيد ذلك بشكل ملحوظ من خطر سرطان الثدي بعد مرحلة انقطاع الطمث.

2. تناولي الكثير من الخضار والفاكهة. تناولي سبعة حبات أو أكثر كل يوم. أما أفضل الأنواع التي تعزّز الوقاية ضدّ سرطان الثدي فتتضمّن الخضار مثل البروكولي، الملفوف، القرنبيط التي يفضّل أن يتمّ تناولها طازجة أو مطبوخة قليلًا فقط لأنها بذلك تحافظ على منافعها. لا تنسي كذلك الخضار ذات الأوراق الخضراء كالخسّ والسبانخ، بالإضافة إلى الجزر والطماطم. أما الفاكهة المفيدة فتتضمّن الحمضيات والتوت والكرز.

3. مارسي الرياضة بانتظام ومدى الحياة. فالكثير من الأبحاث أكّدت أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يضمن حماية جبارة ضدّ سرطان الثدي. حاولي أن تمشي أو تتمرّني 30 دقيقة على الأقلّ، خمسة أيام في الأسبوع أو أكثر وتذكّري أن السرّ في المواظبة وليس في قوّة التمرين

4. اعلمي حدود النشويات في طعامك خفّفي استهلاك كل ما هو طحين أبيض، وأرز أبيض وبطاطس بيضاء، وسكر وكل ما يحتوي عليها. فهذه الأطعمة تؤدي إلى تغيّرات في الهرمونات التي تشجّع نمو الخلايا في أنسجة الثدي. استبدليها بما يُسمّى النشويات "الخاطئة" أي حبوب القمح الكاملة والفاصوليا والخضار نظرًا لاحتوائها على الكثير من الألياف والمكوّنات المغذية.
اختاري أنواع الدهون في طعامك: فنوع الدهون الموجودة في كل ما تتناولينه قد يؤثر على احتمال إصابتك بسرطان الثدي. خفّفي من استهلاك كل ما يحتوي على الأوميغا 6 (زيوت دوار الشمس، الذرة، القرطم)، الدهون المشبعة وغير المشبعة. عزّزي من تناولك لدهون الأوميغا 3 لاسيّما زيت السمك (السلمون، التونا، السردين وغيرها). حاولي استخدام الزيوت الأحادية غير المشبعة (زيت الزيتون، المكسّرات، البذور، الأفوكادو) كأول مصدر للدهون في نظامك الغذائي نظرًا لمزاياها المقاومة لسرطان الثدي.

6. تناولي منتجات الصويا باستمرار، ، ومكسّرات الصويا المشوية، حليب الصويا . احرصي على تناول الصويا العضوية فقط نظرًا لمنافعها في مكافحة سرطان الثدي.

7. تذكري يوميًا أن تتناول حبوب الفيتامينات. لاسيّما للتعويض عن الفيتامينات التي تعرفين أنك لا تتناولينها ضمن نظامك الغذائي اليومي. قد يكون الفيتامين سي أو إي أو الحديد وغيرها الكثير، واستشيري طبيبك قبل اختيار حبوب الفيتامينات الضرورية لك.

8. خفّفي من تعرّضك لهرمونات الأستروجين. لا تتناول الحبوب التي تحتوي على هذا الهورمون إلا بوصفة من طبيبك. فتناول كميات كبيرة من الأستروجين على فترة طويلة يساهم في تكوّن خلايا سرطان الثدي. تأكّدي أيضًا من غسل جميع الخضار والفاكهة بشكل جيّد لاسيّما إن لم تكن منتجات عضوية. فهي تتعرّض للكثير من المبيدات الحشرية والمواد الكيمائية الصناعية.

9. عيشي حياة تعمّها السعادة والتصرفات الإيجابية. احرصي على تشكيل علاقات غنية، هادئة ومحبة مع جميع أفراد عائلتك وأصدقائك، وحاولي أن تنامي 7-8 ساعات كل يوم، فكلما كان ذهنك صافيًا وهادئًا كلّما خفّ خطر تعرّضك لسرطان الثدي.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على الطرق الصحية للوقاية من سرطان الثدي تعرفي على الطرق الصحية للوقاية من سرطان الثدي



GMT 20:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 04:39 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

يتحدّث الفلك عن انفراج أزمة وخروج من حالة الإحباط

GMT 13:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عطور نسائية سموكي للخريف والشتاء رائحتها تخطف الأنفاس

GMT 11:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات هذه الأحذية هي الأنسب لتنسيقها مع التنورة الميدي

GMT 10:31 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حذرة خلال هذا الأسبوع

GMT 09:44 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

"تومي هيلفيغر" تطلق تشكيلة ساعات مميزة جديدة

GMT 12:51 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

تجنبي الألوان الداكنة في الديكور الداخلي في موضة 2018

GMT 09:44 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

أطباق الجبن الشهيرة سر نجاح المطعم البريطاني في فرنسا

GMT 13:36 2017 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

9 فوائد لاستخدام العشب الصناعي

GMT 05:41 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"ديور هوم" تكشف عن تصميماتها الحديثة في مجموعة "AW17"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle