الفنانة مي نور الشريف ووالدتها الفنانة الكبيرة بوسي

حرصت الفنانة مي نور الشريف على تهنئة والدتها، الفنانة الكبيرة بوسي، بعيد ميلادها، من خلال صورة عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستغرام"، حيث تمنت لها النجاح والتقدم دائمًا، قائلة: "كل سنة وأنتي أحلى وأنجح وربنا حافظك ليا يا حبيبتي".

وولدت الفنانة بوسي في شبرا، في القاهرة، وتخرجت في منكلية التجارة عام 1977. وبدايتها الفنية كانت في سن مبكرة، حيث شاركت في مسلسل "جنة الأطفال" وهي في العاشرة من عمرها، وعلى مدار تاريخها الفني الطويل، شاركت في الكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، وأبرز أدوارها في التلفزيون كان مسلسل "خالتي صفية والدير"، وهي شقيقة الممثلة نورا.

وتزوجت بوسي من الفنان نور الشريف عام 1972، وأنجبا سارة، ومي، والتي تعمل ممثلة، وتم الطلاق بينهما عام 2006، إثر خلاف بسبب علاقة نور الشريف بممثلة شابة، فطلبت حينها الطلاق، وفي عام 2015 عادت إلى نور الشريف بعد انفصالهما الذي استمر تسع سنوات، إلى حين وفاة نور في أغسطس / آب من العام ذاته. ويذكر أن أهم أعمالها: "نار فى صدري"، "ألو أنا القطة"، "بلا رحمة"، "العمالقة"، "ليال لن تعود"، "دموع في ليلة الزفاف"، "الضحايا"، "سنة أولى حب"، "سيقان في الوحل"، "قطة على نار"، "بدون زواج أفضل"، "لعنة الزمن"، "العاشقة"، "فتوات بولاق"، "فتوة الجبل"، "مرزوقة"، "الزمار"، "الشيطان يغني"، "فتوة الناس الغلابة"، "صراع الأيام"، "الزيارة الأخيرة"، "ساعات الفزع"، "العملية 42"، "رجل في فخ النساء"، "لعبة الكبار"، "الكماشة"، "زمن حاتم زهران"، "شياطين المدينة"، "ابن الجبل"، "لعبة الانتقام"، "كروانة"، "حبيبي دائمًا"، "إعدام ميت".