أمل حجازي

تنبهت عائلة أمل حجازي، لموهبتها في الغناء واهتمامها الكبير بالموسيقى وقدّمت لها الدعم المطلوب، وتعد من أبرزالفنانات على الساحة الفنية اللبنانية والعربية، لها تاريخ فني طويل في مجال الغناء العربي فهي تعتبر من أجمل العربيات اطلالة وصوتا، هي الفنانة أمل حجازي، تزوجت عام 2008 من اللبناني محمد البسام ولديها طفلين هما كريم ولارين.

مشورها الفني..
ولدت في بيروت، عام 1977 وهي لبنانية لأسرة مسلمة من بلدة كفرفيلا، في جنوب لبنان، لها 5 أخوة، حاصلة على شهادة في الهندسة المعمارية، واتجهت للفن في عام 2001 بإصدار أول ألبوم لها لبومها «آخر غرام»، حيث لاقت رواجا كبيرًا، ثم أصدرت
البومها الثاني «زمان»، وفي عام 2004 انضمت إلى شركة روتانا التي انتجت لها البومها الثالث « بتدور ع قلبي»، وفي عام 2006 صدر لها البوم «بياع الورد»، 2008 أصدرت البوم « كيف القمر»، 2010 أطلقت ألبوم «ويلك من الله»، طرحت أخر أغنياتها المنفردة «ده حبيبي» نهاية 2016 الماضي.

لا مانع من ممارسة الجنس قبل الزواج.

وقالت أمل حجازي، من حق أي فتاة أن تعيش هي الأخرى حياتها قبل الزواج وأن تعيش تجاربها الجنسية بحرية كاملة مثل الشاب أيضا، مبررة حيث إنه لا يوجد شاب أعزب ليس لديه غراميات قبل الزواج، مضيفة «زوجي لا يفكر بمبدأ أنه يحق للرجل ما لا يحق للمرأة، فكما أنه لا يريدني أن أخونه، فهو شبع من حياته قبل الزواج، كما أنه لا يفكر بالعقل الرجل الشرقي».

وكانت أعلنت اعتزالها الفن بصورة نهائية، قائلة:«إنها كانت تعيش في صراع بين الفن والدين، وأنها كانت تطلب الهداية بشكل مستمر، أنها لم تكن متيمه الفن بل إنه كان مجرد هواية، مؤكدة أن لوسط الفني يضم فنانين محترمين، لكنها تشعر بالسعادة أكثر في الطريق الذي اختارته».

وكانت قد نشرت المطربة اللبنانية أمل حجازي، تدوينة عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، معلنًة فيها اعتزال الغناء قائلة: «وأخيرًا يا رب استجبت لدعواتي يا أرحم الراحمين.. منذ سنوات وأنا داخلي يتألم بين الفن الذي كنت أعشقه.. ولم أكن أمتهنه كمهنة بل كان هواية وبين الدين.. على الرغم من أنني كنت قريبة داخليا من الله عز وجل»