arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

ناطحات أسعار؟المزيد

الرئيسية

ناطحات أسعار؟

لايف ستايل

ناطحات أسعار

بقلم: ياسمين بشارة

لا ليس في لبنان..
ناطحات أسعار عقارات؟
نعم, أنت في لبنان وبالتحديد بيروت..
فاللامنطق يُسيّر اللبنانيين ولا حلّ..
أسعار العقارات في مهبّ الريح, الريح التي تقود اللبناني الى هجر عاصمته للسكن في ضواحيها وأبعد..
أسعار العقارات في لبنان لا تعترف بالإنخفاض, لكن تقرّ بالإرتفاع حتى ولو
"لان" سعر الحديد ولانت معه أسعار البناء الأخرى..
فعفواً أيها اللبنانيون, فأسعار عقارات شوارع عاصمتنا بيروت أصبحت للأثرياء فقط, وما عادت من أبنائها ولهم. وسيبقى الأول من نيسان أسطوانة كل يوم بالنسبة إلينا, كيف لا والقطاع العقاري في بلدنا مازال في العناية الفائقة حتى إشعار آخر.
لكن ثمة بريق يأتي من البعيد البعيد ما زال يلوح في الأفق منذ سنوات قليلة..
هو مجرّد إشارة, يجد فيها اللبناني المتضرّر من أزمة سوق العقار وأزمة السكن, ما يساعده على تعويض خسارته أو تحقيق أمنيته, ولو في الأحلام, بالنظر الى الإستملاك خارج هذا العالم!
فقد أبلغ بنك الإستثمار الأمريكي "يو بي أس" عملاءه في تحليل مازح وساخر, أن البحوث على شبكة الإنترنت لأسعار الأراضي على القمر, قد أظهرت عن أن تكلفة شراء العقار على سطحه قد ارتفع الى 40 في المئة منذ بداية عام 2007. بل ذهب خبراء البنك أكثر من ذلك ليغوصوا في تحليل واقعي خاص الى أن اتجاهات الملكية على سطحه ربما تكون مؤشراً رئيساً الى أسعار المساكن في الولايات المتحدة الأمريكية - التي تشهد هبوطاً ملحوظاً منذ سنوات- فكل هبوط لأسعار العقارات في أمريكا يوازيه هبوط مماثل على سطح القمر, حيث تتحدى جاذبية سطحه جاذبية الأرض, ليُعدّ هذا التحدّي مؤشراً مسبقاً ومعقولا فيما يبدو على أسعار المساكن الأرضية.
فإذا كان الأمر يثير اهتمامك أيها اللبناني, فإن عقار القمر قد أصبح For Sale ولن يكون أغلى ثمناً من سعر العقارات في بيروت, ليتحوّل المثل القائل " نيّال مين عندو مرقد عنزة بلبنان" الى " نيّال مين عندو مرقد عنزة ولو طارت, على سطح القمر".. رغم انعدام الجاذبية!

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناطحات أسعار ناطحات أسعار



GMT 16:32 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 11:30 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

لماذا " داليا و التغيير " ؟

GMT 11:26 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

الألوان في الديكور

GMT 11:24 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

الألوان الزيتية والمائية

GMT 11:20 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

إبتكر فكرة وغير حياتك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناطحات أسعار ناطحات أسعار



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 12:48 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

كوخ طيور بالحجم الطبيعي للبشر لعشاق الجلوس على الأشجار

GMT 08:31 2020 السبت ,04 كانون الثاني / يناير

ورق جدران بألوان جذابة لغرف نوم أطفال بنات

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 02:53 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

البنطلون الجلد يسيطر على موضة شتاء 2020

GMT 09:34 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ميس حمدان مع بطل "حريم السلطان" في الغونة

GMT 22:35 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

نصائح فعالة لتجنب آلام واحتقان الثدي في فترة الحمل

GMT 09:53 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

السراويل الرياضية ذات الخطوط الجانبية تخرج من صالات الألعاب

GMT 21:21 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

عبايات ملونة موضة 2020 بحسب شكل الجسم

GMT 16:31 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

سارة سيد تؤكّد أن السياحة في المجر لها شكل مميز
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle