arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

ما أسباب المشاكل بين الاصدقاء المقربين

لايف ستايل

لايف ستايلما أسباب المشاكل بين الاصدقاء المقربين

ما أسباب المشاكل بين الاصدقاء المقربين

السلام عليكم مشكلتي يمكن هاديه لكن لامانع من اعطائي بعض الحلول من خبراتكم انا صديقه وفيه جدا واعطي كل الحب والاهتمام والتقدير لصديقه وكل ما اتعرف ع وحده واتعلق فيها واحكيلها كل شي بقلبي وهيا نفس الشي كل صديقه لازم يصير بينا مشاكل لازم او سوء تفاهم ونفسيتي تتحطم واجلس ابكي اش السبب حتى صديقه لي من ١٣ سنه كنت منفعله وتكلمت بصوت عالي زعلت مني وعاتبتني وانا لم اتحمل فورا بكيت واحس كل مره من صديقاتي يصير مشاكل بينا هل بسبب التقرب الزايد كل يوم نتكلم وندردش او بسبب اني البي كل طلباتها لان احب افرح صحبتي ولا انا ما اعرف اختار الصديقه التي تناسبني ياريت تساعدوني

لايف ستايل

اهلا بك يا ابنتي واعتقد انك تحتاجين لمعرفة حدود الصداقة ومعناها، واهم نقطة وهي ان تتعلمي ان لا تبوحي بكل كل اخبارك لصديقتك لأنها علاقات متغيرة ومتبدلة وليست ثوابت مثل الام والاخت، ولهذا من الضروري ان تعرفي ان هناك حدود يجب ان تكون بين الاصدقاء، والامر الثاني اعلمي ان الاتصال اليومي والتعلّق ليست امور جيدة لانك تفترضي وان صديقتك لا يوجد في حياتها غيرك انت، وكما لا يجوز ان تضعي انت كل اعتباراتك في صديقة وتكوني فقط ملبية لرغباتها، هذه ليست صداقة هذه علاقات تخرج كثيرا عن مفهوم الصداقة وتدخل في باب التعلّق المرضي وقلة الثقة بالنفس، وفوق هذا التوتر والعصبية وعدم معرفة طريقة التعامل مع الصديقة، يا ابنتي انتبهي لتعريف الصداقة التالي وفكري بالأمر بروية وقرري كيف يجب ان تتغيري في طريقة تعاملك مع الصديقات لتضمني ثباها واستمرارها: اعلمي ان الصداقة لا تقوم على احد طرفي نقيض يعني اما حب وغرام وانفتاح واما كره وقطيعة وبُعد وعدم رد، خير الأمور اوسطها ان تكوني وسط في مشاعرك وتتدخلين بالعقل، ولا ترمين كل عبء الحياة على هذه الصداقة. الأمر الثاني لا يجوز ان يكون عندنا صديقة واحدة وفقط وتتمحور الحياة كلها حولها، يجب ان يكون عندك مجموعات صديقات متنوعات في علاقة متوسطة، الامر الثالث الصداقة علاقة متبادلة بالحب والاحترام والتفاهم والتعبير وهناك الكثير من الامور المشتركة وفيها ان يعذر الاخر صديقه ويلتمس له العذر، ويحفظه في الحضور والغيبة، وان يكون كل واحد معين للآخر بالأخلاق الحميدة، الصداقة مكان الاستراحة من تعب الحياة وموطن الترفيه عن النفس وتبادل الكثير من التجارب وتطوير الذات. والاصدقاء هم اليد التي نجدها حين نحتاج في الضراء اكثر مما نجدهم في السراء، الصداقة لا تعني ان نرمي بكل اسرارنا للآخر ونريده ان يفعل مثلنا، الصداقة ان نحترم الخصوصية ونراعي التكتم على امورنا الشخصية، ولا تتضمن الافتراض يعني ان انت احببت صديقة وكانت كل حياتك لا تفترضي انك كذلك بالنسبة لها. والاهم ان يكون بين الاصدقاء القدرة على النقاش والكلام والتعبير لا العتاب والجدال، الصداقة ليست تملك والصداقة ليست زواج وارتباط وعقد بين شخصين لا يسمح لثالث بالدخول بينهما، الصداقة تكون بمشاعر طيبة بين مجموعة من البنات ويتحدثن ويضحكن وتمر الايام والسنين وتأخذ الحياة كل واحدة في طريقها . لا تفكري كثيرا بالأمر وكوني طبيعية، وتعاملي مع الجميع بهدوء. ومن الأمور الهامة أنك تحتاجين الى ان تحبي ذاتك وتحتاجين الى ان تبدئي التغيير في ذاتك وتتعاملي مع نفسك بطريقة افضل واكثر رقي، اريدك ان تنفضي كل الأفكار او الكلمات السلبية عن ذاتك وعلاقاتك من دماغك وتمحيها تمامًا ولا تردديها ولا تقوليها، واستبدليها بكلمات ايجابية عن نفسك وانك قادرة وتشعرين بالسعادة وتشعرين بحب ذاتك وانك طيبة ومحبوبة، وبعد ذلك تبدئين التصرف بناء على الافكار الايجابية تبدئين بالخروج والتقرب من زميلاتك والابتسامة دوما هي مفتاح القلوب، وفي الصداقة من الضروري ان تكوني خفيفة الظل ومرحة ولطيفة.وان تحدثت بالطبع يجب ان يكون حديثك محترمًا ولا يوجد به اي اساءة او نميمة يعني تتحدثي ضمن معايير الاخلاق ولا تقولي الا خيرًا. ولا ترمي بنفسك ولا تلزمي اصحابك على امر، ولا تتدخلي في شؤونهم الخاصة، بل كوني ذكية ولماحة واعرفي متى تتكلمي ومتى تصغي لهم، والصداقة تبادل في كل الامور حتى في الهدايا او العزومة او الاحترام، وهذه كلها سلوكات يجب ان تقومي بها لتبدئي علاقاتك مع الناس ليكونوا اصحابك. واي تفصيل آخر انا في الخدمة ولا تترددي بالتواصل معي وربي يوفقك.

لايف ستايل

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ما أسباب المشاكل بين الاصدقاء المقربين ما أسباب المشاكل بين الاصدقاء المقربين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ما أسباب المشاكل بين الاصدقاء المقربين ما أسباب المشاكل بين الاصدقاء المقربين



GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 19:44 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 16:10 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

كريم عبد العزيز يتميز بالأناقة في اختيار ملابسه

GMT 20:00 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 14:46 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

تعرف على فوائد "أوميغا 3" للجنس والشعر والتخسيس

GMT 08:36 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

سيخيب ظنّك أكثر من مرّة بسبب شخص قريب منك

GMT 07:32 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

شركة الساعات السويسرية "هوبلوت" تكشف عن أحدث إصداراتها

GMT 00:43 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

"الهالات السوداء" وصفات وخلطات طبيعية للتخلص منها

GMT 14:48 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفى على الطرريقة المثالية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم

GMT 19:27 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

أزياء الـArmy تعود للصدارة من جديد في 2020

GMT 11:11 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

انهيار داليا البحيري بسبب فيفي عبده

GMT 16:55 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

إيهاب توفيق يحيى اليوم حفلا غنائيا فى موسم الرياض
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle