arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

مِن بينها "النمس والإنس" و"كيرة والجن" و"30 مارس"

أفلام مصرية تتجاوز أزمة "كورونا" وتعود إلى استوديوهات التصوير

لايف ستايل

لايف ستايلأفلام مصرية تتجاوز أزمة "كورونا" وتعود إلى استوديوهات التصوير

محمد هنيدي ومنة شلبي
القاهرة – لايف ستايل

يُحاول عدد مِن صناع الأفلام المصرية تجاوز أزمة "كورونا" التي تسببت في إطفاء عدسات الكاميرات خلال الأشهر الثلاثة الماضية، عبر العودة مجدداً إلى الاستوديوهات للبدء في تصوير الأعمال الجديدة أو استئناف تصوير الأفلام التي تعطل تصويرها بسبب الجائحة.
ووفق المخرج أحمد خالد موسى فإنه بدأ تصوير فيلمه الجديد «30 مارس» بطولة خالد الصاوي، وأحمد الفيشاوي، ودينا الشربيني، ومن إنتاج راني مسحال، مشيراً إلى أن أول المشاهد التي بدأ تصويرها كانت في حي مصر الجديدة (شرق القاهرة).
كما تم استئناف تصوير فيلم «كيرة والجن» بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، ومن إخراج مروان حامد، والمأخوذ عن رواية «1919» للمؤلف أحمد مراد، وإنتاج «سينرجي فيلمز»، حيث تم تصوير جزء كبير من هذا الفيلم قبيل جائحة كورونا، ثم جرى استئناف التصوير عقب شهر رمضان مباشرة، وتوقف مرة أخرى خلال الأيام الماضية على أن يتم الاستئناف مجدداً منتصف الشهر الحالي.
ويقول أحمد بدوي، مدير عام شركة «سينرجي فيلمز» «كان هناك عدد من الأفلام الملتزمة بخطة محددة وتم تأجيلها مرات عدة بسبب انتشار (كورونا)، ولكن حالياً الوقت أصبح خطراً، وعلينا الوفاء بالالتزام تجاه مهنتنا وتحمّل مسؤوليتنا؛ لذلك نحاول التصوير على مرات عدة، وليس بشكل مستمر مراعاة للظروف الصحية العامة مع الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية في مواقع التصوير».
وأكد بدوي أن «موعد عرض بعض أفلام شركتنا (كيرة والجن) و(عودة يونس)، و(السقوط في حلم سوسن) وغيرها لم يتحدد بعد، لكن لدينا أمل أن تنتظم الأوضاع وتستقر بشكل أكبر؛ لأنه في النهاية لن نستطيع المغامرة أبداً بطرح أي فيلم ذي ميزانية كبيرة في ظل تحديد نسبة الإقبال على دور العرض بـ25 في المائة فقط مع إلغاء حفلتي التاسعة ومنتصف الليل».
ويستكمل الفنان محمد هنيدي، ومنة شلبي، وعمرو عبد الجليل تصوير فيلم «النمس والإنس» من إخراج شريف عرفة في مدينة السادس من أكتوبر، (غرب القاهرة) وتدور أحداثه حول البطل الذي يواجه عفريتاً كوميدياً وخفيف الظل.
وأعلن الفنان أحمد زاهر عبر حسابه على «إنستغرام» أخيراً عن استئناف تصوير فيلم «زنزانة 7» بمشاركة نضال شافعي، ومنة فضالي، ومن إخراج إبرام نشأت، بعد توقفه أكثر من مرة بسبب الجائحة وانشغال أبطاله في مسلسلات رمضان.
ويقول المنتج والموزع لؤي عبد الله، منتج فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» بطولة كريم عبد العزيز، ودينا الشربيني، وماجد الكدواني، والذي تم تأجيل عرضه في موسم عيد الفطر الماضي «لن يغامر منتج بطرح فيلمه في ظل الظروف الصعبة الحالية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا، لكن استئناف التصوير خلال الفترة الجارية يهدف فقط إلى محاولة تدوير عجلة الإنتاج والالتزام بالخطة الموضوعة لكل فيلم، ولكن يبقى توقيت العرض ومصيره مجهولا كلياً».
وأضاف عبد الله: «كصناع للسينما في مصر، قمنا بإرسال خطاب لمجلس الوزراء نحاول فيه شرح مدى سوء الأوضاع السينمائية، بجانب الاعتراض على تحديد نسبة 25 في المائة من طاقة كل سينما لأننا لا نبيع منتجاً غذائياً».
ويواصل باسم سمرة ونجلاء بدر تصوير فيلمهما «سوء الرجالة» من إخراج نيفين شلبي في أولى تجاربها الروائية الطويلة، بعد انطلاق التصوير خلال الأسبوع الماضي.
وفي استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، يستكمل الفنان إياد نصار تصوير أحداث فيلم «موسى» بمشاركة كريم محمود عبد العزيز، ومن تأليف وإخراج بيتر ميمي، في حين يستعد بعض الفنانين لتصوير أفلامهم خلال الفترة المقبلة، من بينهم آسر ياسين الذي سيبدأ تصوير فيلمه «الشايب» أواخر يوليو (تموز) الحالي، بالإضافة إلى الفنان تامر حسني، الذي سوف يستكمل تصوير فيلمه «مش أنا» الشهر الحالي أيضاً بمشاركة حلا شيحا وإخراج سارة وفيق، بعد تعليق التصوير بسبب جائحة كورونا.
وكذلك الفنان أحمد آدم الذي يستعد لبدء تصوير فيلمه «صابر وراضي» من إنتاج أحمد السبكي، كما أنه من المتوقع أن تستأنف الفنانة روبي وأحمد فهمي تصوير فيلم «السقوط في حلم سوسن» عقب إجازة عيد الأضحى المقبل، وفق أحمد بدوي، مدير عام «سينرجي فيلمز».

قد يهمك أيضا:

تفاصيل في حياة الفنانة نهى عابدين تمنت العمل مع أحمد زكي وإنفصلت عن زوجها الممثل الشهير

خالد الصاوي يشكر متابعي مسلسل "ليالينا80"

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفلام مصرية تتجاوز أزمة كورونا وتعود إلى استوديوهات التصوير أفلام مصرية تتجاوز أزمة كورونا وتعود إلى استوديوهات التصوير



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle