arablifestyle
آخر تحديث GMT 09:19:02
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 09:19:02
لايف ستايل

الرئيسية

الاحتفاء بالمدينة في أوبريت غنائي جديد لتجسيد التضحيات والبطولات

الدار العراقية للأزياء تدشّن أنشطة وفعاليات "بغداد عاصمة الإعلام العربي"

لايف ستايل

لايف ستايلالدار العراقية للأزياء تدشّن أنشطة وفعاليات "بغداد عاصمة الإعلام العربي"

الدار العراقية للأزياء
بغداد – نجلاء الطائي

دُشّنت فعاليات "بغداد عاصمة الإعلام العربي"، وبحضور ممثل وزير الثقافة والسياحة والآثار، فرياد رواندزي، الوكيل طاهر ناصر الحمود، أقامت الدار العراقية للأزياء، بإشراف مديرها العام، راعي الفن والإبداع، عقيل إبراهيم المندلاوي، احتفالا ثقافيا فنيا بالمناسبة وذلك في الأول من شباط الحالي، حيث كانت البداية مع معرض الخط العربي والزخرفة "حرف..ألق.. إبداع"  الذي أقامه، بالتعاون مع الدار العراقية للأزياء، المركز الثقافي العراقي للخط العربي والزخرفة على قاعة الواسطي في مبنى الدار، ثم توجه الحضور إلى قاعة الجواهري في الدار لتبدأ الاحتفالية بعزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء العراق.

وألقى وكيل الوزارة كلمة بالمناسبة تحدث فيها عن أن اختيار بغداد عاصمة الإعلام العربي يعتبر انتصار لبغداد ودلالة واضحة على استحقاقها وبجدارة لهذه المكانة، وجاء التكريم لبغداد بعد مسيرة أربعة عشر عاما من التقدم والأداء الإعلامي المتميز، ولم يكن التميز في الأداء مقتصر على الجانب المهني والمصداقية في نقل الحقيقة والمعلومة الصحيحة، بل تعداه للحرية التي منحتها الدولة للأعلام، مشيدًا بمعرض الخط والزخرفة، المقام على قاعة الواسطي، مشيرا إلى أن فن الخط في العراق من الفنون التي حظيت باهتمام كبير وان معرض الواسطي هو انعكاس لعراقة هذا الفن الراقي، إذ استطاع الخطاطون في أعمالهم المعروضة المزج بين الحداثة والأصالة.

وبين المندلاوي أن احتفاءنا ببغداد عاصمة للأعلام العربي بتقديم أوبريت 'بغداد تتعافى'، جاء لتجسيد تضحيات الشعب العراقي والبطولات التي قدمتها قواتنا الأمنية المسلحة بكل صنوفها وأبناء الحشد الشعبي، وهو رسالة لكل العالم بأن بغداد ستبقى دائما  منتصرة  وصامدة، مؤكدا على استحقاق بغداد ان يحتفى بها وبجداره، كما تحدث المندلاوي عن معرض الخط والزخرفة، موضحا انه تضمن  80 عمل لخطاطين متميزين في هذا الفن الجميل،  مبينا أن معرض الواسطي يضم أعمال متميزة مزجت بين الماضي والحاضر.

وقدم السيد الوكيل ومدير عام الدار العراقية للأزياء شهادات تقديرية للخطاطين وهم كل من أمين عام المركز العراقي للخط العربي والزخرفة، فالح الدوري، ورعد عبد الرحمن عبود، ووائل عبد الكريم الرمضان، ومرتضى مهدي الجصاني، وذلك تثمينا لمساهمتهم، بلوحاتهم، وتعاونهم في إقامة معرض الخط والزخرفة، وعلى انغام الموسيقى التراثية والأغاني الوطنية، قدم فنانو الدار أوبريت "بغداد تتعافى" (الإخراج الدرامي للفنان محمود رجب والإشراف لمدير العروض والمعارض، الفنان بشار عصام). تناول الأوبريت تأثير قوى الظلام المتمثلة بداعش على العلاقات الإنسانية ومحاولته تغيير السلوكيات  بأفكار خطيرة وبعيدة عن الأخلاق السامية للأديان السماوية والأعراف الاجتماعية.. تم القضاء عليها بسواعد الأبطال من أبناء قواتنا المسلحة، ووسط تصفيق جمهور الحاضرين، قدم المندلاوي، باقة ورد لكادر الأوبريت تقديرا لإبداعهم ومن خلالهم لكل فناني الدار بكل الأقسام الفنية لما بذلوه من إنتاج وتصميم وتنفيذ وإكسسوار لهذا العمل الفني المميز.

وفي الختام قدم مستشار الأكاديمية العربية الدولية للدراسات ألاستراتيجية والدبلوماسية، حسين سعيد عرب، درع الأكاديمية لمدير عام الدار ألعراقية للأزياء عقيل المندلاوي، تثمينا لمساهمته في دفع العجلة الثقافية والفنية في الدار، حضر الاحتفالية عدد من الفنانين والمثقفين والبرلمانيين من بينهم الأستاذ مفيد الجزائري، والنائب حارث الحارثي، والدكتورة إقبال نعيم، مدير عام دائرة السينما والمسرح، ومدير عام قصر المؤتمرات محمود اسود،  ونائب أول الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق حسين الجاف، ومستشار الأكاديمية العربية الدولية للدراسات الاستراتيجية والدبلوماسية حسين سعيد عرب، بالإضافة إلى تغطية كبيرة من القنوات الفضائية والإعلاميين.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدار العراقية للأزياء تدشّن أنشطة وفعاليات بغداد عاصمة الإعلام العربي الدار العراقية للأزياء تدشّن أنشطة وفعاليات بغداد عاصمة الإعلام العربي



GMT 20:25 2024 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

إصابة الأميرة آن شقيقة الملك تشارلز بارتجاج في المخ
لايف ستايلإصابة الأميرة آن شقيقة الملك تشارلز بارتجاج في المخ

GMT 10:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 19:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 21:15 2016 الأربعاء ,14 أيلول / سبتمبر

أحب فتاة وأريد الزواج منها ولكنها تتهرب مني

GMT 07:29 2017 الثلاثاء ,04 إبريل / نيسان

"Annty" تكشف عن تصميماتها الجديدة لموسم ربيع 2017

GMT 14:29 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"أظافر" مايا دياب تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 15:16 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

التعامل مع نوبات الغضب في عمر سنتين وما دون

GMT 03:30 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

10 نصائح لـ"ديكورات" فخمة بتكلفة بسيطة

GMT 21:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

5 علاجات طبيعية لحروق الشمس مباشرة من مطبخك

GMT 18:48 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

منزل ميغان فوكس تنبض بالدفئ
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle