arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يُعتبر أحد أهم الفعاليات الثقافية المستقلّة المُقامة في دولة الإمارات

عروض السينما الأوروبية يعرض 22 فيلمًا مشاركًا في دورته الثالثة

لايف ستايل

لايف ستايلعروض السينما الأوروبية يعرض 22 فيلمًا مشاركًا في دورته الثالثة

برنامج عروض السينما الأوروبية
القاهرة - إسلام خيري

 كشفت برنامج عروض السينما الأوروبية عن قائمة الأفلام الأوروبية الطويلة المشاركة في دورته الثالثة التي تُقام في دوله  الإمارات (من الأربعاء 19 أكتوبر/ تشرين الأول حتى الخميس 27 أكتوبر - تشرين الأول)، حيث يتكوّن البرنامج من 17 فيلماً أوروبياً من اختيار أكاديمية السينما الأوروبية والسفارات المعنية في الإمارات، كما يتضمن البرنامج عرض 5 أفلام عربية طويلة من الجزائر، الأردن، قطر، لبنان والإمارات بالإضافة إلى مجموعة أفلام سويسرية قصيرة.

وقالت أليساندرا بريانتي، المؤسس والمدير الفني لعروض السينما الأوروبية "جلب السينما الأوروبية إلى الإمارات العربية المتحدة متعة كبيرة لأنه يتضمن العمل مع بعض من أفضل الأفلام، الأشخاص والمؤسسات في العالم ولا يمكن أن يحدث ذلك إلا في الإمارات، الدولة التي تملك تسامحًا حقيقيًا وتفاهمًا مشتركًا بين الثقافات". ويقدم الدورة الثالثة من عروض السينما الأوروبية كل من بعثة الاتحاد الأوروبي وسفارة جمهورية سلوفاكيا بدولة الإمارات، بالتعاون مع دور عرض نوفو سينماز في دبي وأبوظبي، وتحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

ومن جانبه قال باتريتسيو فوندي، سفير الاتحاد الأوروبي في دولة الإمارات، قائلاً "على مدى 8 أيام سيحصل سكان أبوظبي ودبي على فرصة الاختيار من بين فئات متنوعة من الأفلام تتضمن مواهب شهيرة من ضمنها مخرجين معروفين وممثلين مشهود لهم وكُتّاب ومنتجين من أوروبا. وعبر السنتين الماضيتين حظينا بتقدير المجتمعات الإماراتية والأوروبية في الإمارات العربية المتحدة لجهودنا في تقديم الأفلام التي لم يكن ليتم عرضها تجارياً في الإمارات".

فيما عبّرت ديبي ستانفورد كريستيانسن، الرئيس التنفيذي لدور عرض نوفو سينماز عن دعمها للبرنامج قائلة "نحن متحمسون لدعم برنامج عروض السينما الأوروبية للسنة الثانية على التوالي، ونحن نشارك البرنامج تفانيه في مشاركة السينما الأوروبية مع جمهور الإمارات ونؤمن بالتنوع الإبداعي لهذا المهرجان. ونتطلع لشراكة مزدهرة في السنوات المقبلة، فيما تواصل الشركتين دعم مجموعة متنوعة من الفنون السينمائية والفنانين".

وأضاف دوسان هورنياك سفير جمهورية سلوفاكيا لدى الإمارات، "الأفلام مثل الأحلام لأنها تمنحنا الفرصة لمضاعفة تجاربنا الحياتية. وشرف لنا أن نساهم في جلب الأفلام والأحلام الأوروبية إلى المشاهدين الإماراتيين". وتعتبر عروض السينما الأوروبية أحد أهم الفعاليات الثقافية المستقلة في الإمارات، وتقام دورة هذا العام بدعم من أكاديمية السينما الأوروبية لأول مرة في تاريخها، وصندوق دعم السينما الأوروبية (يوروماج)، باعتبارهما من أبرز مؤسسات السينما في أوروبا، بالإضافة إلى رعاية ثروة للإنتاج، أرامكس وجميرا، كما سوف يخصص البرنامج للمرة الأولى قسماً كاملاً لأفلام من إنتاج عربي أوروبي مشترك.

وقالت ماريون دورينغ، مديرة أكاديمية السينما الأوروبية، "أكاديمية السينما الأوروبية سعيدة بقدرتها على المساعدة في جلب الأفلام الأوروبية إلى أبوظبي ودبي، وكما نعرف جميعاً فالأفلام أفضل سفراء لفهم الثقافات الأخرى والعقليات. فهي قادرة على أخذنا في رحلة إلى عالم مجهول تماماً لكن عندما نترك السينما نشعر أننا أكثر أماناً وثراءاً لأننا كنا قريبين جداً من شخصيات الفيلم واكتشفنا أناس مثلنا جميعاً ومستقلّين تماماً عن أماكن معيشتنا، ونحن نؤمن بقوة في السينما كمساهم في التسامح وعالم أفضل". وأكد حسين وهبي، مدير عام شركة أرامكس في الإمارات العربية المتحدة، على دعم مؤسسته الكامل للحدث بقوله"نحن سعداء لدعم هذا الحدث العظيم في الإمارات، والذي يروّج للتنوع الثقافي والتكامل عبر لغة السينما. نحن في "أرامكس" نجمع العالم معاً وفخورين بأننا ننقل السينما الأوروبية إلى الإمارات".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض السينما الأوروبية يعرض 22 فيلمًا مشاركًا في دورته الثالثة عروض السينما الأوروبية يعرض 22 فيلمًا مشاركًا في دورته الثالثة



GMT 19:11 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

طرح فيلم "الخميس اللى جاى" بالسينمات و3 أغنيات دعائية للعمل

GMT 17:40 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

5 أفلام تتنافس على المراكز الأولى فى إيرادات شباك التذاكر

GMT 11:35 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

العراق يكرم رامي صبري كأول مصري يحصد جائزة أفضل مطرب عربي

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle