arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أكد متخصصون أنها تخفض حرارة "الجهاز الهضمي" نحو درجتين "سيليزيوس"

باحثون يكشفون فوائد جديدة لـ"رش القرفة" ويؤكدون أنها تمنع تدمير المعدة

لايف ستايل

لايف ستايلباحثون يكشفون فوائد جديدة لـ"رش القرفة" ويؤكدون أنها تمنع تدمير المعدة

العقار البهار "رش القرفة" يمنع تدمير المعدة
كاتبيرا ـ ريتا مهنا

اكتشف باحثون من استراليا بهارًا يمنع تدمير أربطة المعدة يعرف بخصائصة المضادة للبكتيريا والالتهابات، ويستخدم البهار في الأدوية الصينية لعلاج البرد وعسر الهضم والتشنجات، حيث أظهر بحث جديد أن رش القرفة لن يقتصر على إضافة نكهة لنظامك الغذائي، وإنما سيخفض درجة حرارة معدتك ليجعلها أكثر صحة.

وأعلن الباحثون أن القرفة تخفض درجة حرارة المعدة إلى ما يزيد عن درجتين سيليزيوس، مما يساعد على الهضم، ومن ناحية أخرى يمنع تدمير أربطة المعدة، ويقلل الالتهابات والكثير من الأمراض التي تصيب الأمعاء، ولعل هذا ما يفسر سبب شيوع العقار البهار الصدئ اللون المستخرج من لحاء الشجر.

وقال "د. جيان زين أو" – جامعة "RMT"– كلية الهندسة – ميلبورن: "بشكل كلي تخفض القرفة درجة حرارة المعدة بمقدار درجتين سليزيوس" فلا عجب إذًا من أن تشيع القرفة في الأقاليم الدافئة، حيث يجعل تعاطيها الناس يشعرون بالتحسن ويعطيهم الإحساس بانخفاض درجة الحرارة.

الدراسة المنشور في مجلة "Scientific Reports" أجريت على الخنازير كجزء من دراسة أكبر في "RMIT" في صحة الأمعاء باستخدام كبسولات مجس الغاز سهلة البلع و الأقراص الذكية، وتنتج المعدة الغازات بسبب التخمر المرتبط بعدد من اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل القرحة والأمراض المرتبطة بالأورام، وأمراض التهاب الأمعاء، ومتلازمة القولون العصبي، وحتى الآن لا يمكن لأطباء الجهاز الهضمي التفرقة بين بعض اضطرابات الأمعاء الكثر شيوعًا، وما يترتب عليها من عسر الهضم، وقد تم تطوير كبسولات مجس الغاز لعلاج ذلك.

ويقول "د.كوروش كالانتار زادي":" غازات الأمعاء هي الناتج المتخلف عن عملية التخمر أثناء الهضم، متأثرة بحالة الأمعاء، وعليه يمكنها أن توفر المعلومات المطلوبة فيما يتعلق بصحة الأمعاء والنتائج تشير إلى أن القرفة تعزز سلامة جدار المعدة".

وأضاف "عندما تتغذى الخنازير في درجة حرارة الغرفة يزيد ثاني أكسيد الكربون في معدتها، ومع وضع القرفة في طعامها يقل هذا الغاز عبر تقليل إفراز الحمض المعدي، والبيبسين من الضغط على جدار المعدة، الذي يبرد معدة الخنزير أثناء الهضم، فعندما تسخن الخنازير، تصبح في لهث، مما يقلل إنتاج ثاني أكسير الكربون، ومع علاج القرفة يقل ثاني أكسيد الكربون لأقل مستوى له، وليس فقط تبريد الخنازير، وإنما يؤدي إلى تطور أساسي في صحتها العامة"

وفسر ذلك بأن "الضغط الزائد يؤثر على المشاكل الوظيفية للقناة الهضمية الذي يعرف بأنه سحب الدم من الدورة المركزية إلى جدار المعدة، ليقلل من تروية الأمعاء، وبصفة خاصة القناة الهضمية، مما قد يؤدي إلى نقص أكسجين الأنسجة، وإصابة الأغشية المعوية".

ويرتبط تدمير سلامة الجدار المعوي بتقليل نفاذها واتحادها مع التهابات الأمعاء، التي من شأنها أن تنبه بشكل أساسي الجهاز الهضمي، والاستيعاب الوظيفي لعمق الغازات المعوية، وعلى الجانب الآخر تم اختيار القرفة التكميلية "القرفة الحقيقية" كعامل علاجي لاحتوائها على مواد مضادة للالتهابات، ومضادة للأكسدة، وكذلك خصائصها التطهيرية للقناة الهضمية، وهذه الخصائص المميزة تجعل من البهار الاختيار المثالي لتدعم الوظائف الهضمية الطبيعية ولسلامة الجدار المعوي، في ظل حالة من التوتر الحراري، إلا أنه في الوقت ذاته لديه الكثير من الأثار العكسية، منها تأثيره المزعج لوحدة الميكروبات للجهاز الهضمي.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يكشفون فوائد جديدة لـرش القرفة ويؤكدون أنها تمنع تدمير المعدة باحثون يكشفون فوائد جديدة لـرش القرفة ويؤكدون أنها تمنع تدمير المعدة



GMT 14:00 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

3 أنواع من الفاكهة الموسمية لمحاربة النفخة وخسارة الوزن

GMT 12:05 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

علاقة محرمة بين زوجي وأبنة أخي

GMT 08:48 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بيكيه يخرج عن صمته ويعلن حقيقة انفصاله عن شاكيرا

GMT 05:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"Fantastic Beasts" يفوز بجائزة أفضل أزياء في أوسكار 2017

GMT 07:54 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء بلا قدمين تخطف قلوب الملايين

GMT 06:44 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

ظهور خط ضوئي غريب في سماء ولاية كاليفورنيا

GMT 12:54 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سلمى حسن تُؤكّد على سعادتها بالعمل في "لا أحد هناك"

GMT 10:47 2016 الخميس ,21 تموز / يوليو

الأرز على الطريقة الصينية

GMT 19:47 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

احرصي على اتباع التغذية السليمة للأطفال فى مرحلة الحضانة

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

دراسات تؤكد أن الصيام عن الطعام ليلًا يبطئ أعراض الشيخوخة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle