arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

شملت 1200 من الأمهات اللواتي تجاوزن سن الخمسين

دراسة دولية تؤكد أهمية الرضاعة الطبيعية للصحة النفسية للأمهات

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة دولية تؤكد أهمية الرضاعة الطبيعية للصحة النفسية للأمهات

الرضاعة الطبيعية
واشنطن _ لايف ستايل

توصلت الدراسة الأميريكية والكورية الجنوبية المشتركة، أن النساء اللاتي أرضعن أطفالهن بشكل طبيعي أقل عرضة بنسبة الثلثين للمعاناة من مشاكل الصحة العقلية، وكلما زاد عدد الأطفال كان التأثير أكبر، ونظرت إلى الأمهات اللواتي بلغن سن الخمسين من العمر أو ما يزيد عن ذلك، واللواتي مررن بمرحلة سن اليأس.

وقال الدكتور سانغشين باتك، من جامعة براون في أمريكا المعد الرئيس للدراسة: إن النتائج تشير إلى أن الرضاعة الطبيعية مفيدة، ليس فقط لصحة الرضع على المدى القصير وطويل الأجل، ولكن أيضا للصحة النفسية للأمهات.

وبحثت الدراسة التي شملت أكثر من 1200 من الأمهات اللواتي تجاوزن سن 50 عاما، في التاريخ العائلي للمشاركات، وعدد الأطفال ومدة الرضاعة الطبيعية، وأيضا حالة الصحة العقلية لكل منهن.

ووجد الباحثون أن "خطر الاكتئاب انخفض بنسبة 29% لكل طفل إضافي يحصل على رضاعة طبيعية، و9.3% لكل سنة إضافية من الرضاعة الطبيعية".

وتقول الدراسة إن "النساء اللاتي يرضعن لمدة لا تقل عن 47 شهرا قد انخفض لديهن خطر الاكتئاب بنسبة 67%، مقارنة مع أقل من 24 شهرا من الرضاعة الطبيعية".

ولفتت النتائج إلى أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد وقائية للأطفال، لكن مزاياها على الصحة العقلية للأمهات لم تكن معروفة من قبل.

ومن المعروف أن النساء الحوامل يخزن بشكل طبيعي المزيد من الدهون في الجسم، لإطعام الجنين، وتقوم الرضاعة الطبيعية بـ"حرق" الكثير من هذه الدهون، التي قد تؤدي إلى الإصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم.

وتطوير هذه الأمراض الأيضية قد يسهم في حدوث الكآبة. كما يعتقد أن الهرمونات التي تطلق أثناء الرضاعة الطبيعية تلعب دورا وقائيا في السيطرة على الوزن.

ويقول فريق البحث إن نتائج هذه الدراسة يمكن اعتمادها كحجة من أجل دفع التركيز نحو مزيد من الاهتمام بدعم الأمهات، من أجل اعتماد الرضاعة الطبيعية والتي ستحقق نتائج إيجابية تساهم في تحسين صحة الطفل والأم على المدى القصير والبعيد.

قد يهمك ايضا : 

الأنسجة الجنينية تُصبح قضية مُسيسة ومُثيرة في الولايات المتحدة

دراسة جديدة تبيّن تأثير تعاطي الحوامل مادة "سيلدينافيل" على نمو الجنين

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة دولية تؤكد أهمية الرضاعة الطبيعية للصحة النفسية للأمهات دراسة دولية تؤكد أهمية الرضاعة الطبيعية للصحة النفسية للأمهات



GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 18:14 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يعلن انتهاء عروض مسرحية «عيلة اتعملها بلوك»

GMT 18:11 2020 الجمعة ,15 أيار / مايو

إليكِ أسرار المكياج العربي القوي

GMT 14:09 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

طريقة اعداد فيلادلفيا ستيك ساندويش بلحم العجل

GMT 08:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على فوائد المخلل الصحية

GMT 13:30 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حلوى الكليجا السعودية

GMT 23:10 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

تدريب المخ يعمل على تعزيز الثقة بالنفس

GMT 19:17 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

يوسف الشريف يستعد لتصوير مسلسل جديد

GMT 13:11 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسرار وطرق إزدهار صناعة القش في البلدان العربية

GMT 19:45 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

“سبلايس” يعود للأضواء ويجتاح نتفليكس
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle