arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

منها الخضروات والفواكه والدهون والأسماك والمكسرات

أطعمة تحسّن وظائف القلب وتطيل العمر بعيدًا عن الأمراض

لايف ستايل

لايف ستايلأطعمة تحسّن وظائف القلب وتطيل العمر بعيدًا عن الأمراض

أطعمة لصحة القلب
لندن - كاتيا حداد

كشف باحثون أن تغيير النظام الغذائي يعد أحد أفضل الطرق لتحسين صحة القلب والعيش فترة أطول، فمع ازدياد معدلات الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، قدّمت الدكتورة، لورا كور، أخصائية أمراض القلب، نصائح تقلل من خطر الإصابات القاتلة، تتضمن تناول غذاء غني بالخضروات والفواكه والدهون والأسماك والمكسرات وزيت الزيتون.

اقرأ أيضا:شرب اللبن قبل إعداد الإفطار يعزز من صحة القلب

وفيما يلي أفضل الأنظمة الغذائية للحفاظ على نشاط القلب ودوام الصحة:

- كثرة الخضار

تشير الأبحاث إلى أن تناول 10 وجبات من الفاكهة والخضروات، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمقدار الثلث تقريبا، وتتميز الفواكه والخضروات بأنها توفر الألياف والفيتامينات والأكسدة، التي تفيد صحة القلب مباشرة.

- تحقيق التوازن بين اللحم والسمك

إن تناول الكثير من اللحم الأحمر سيئ لصحة القلب، ويمكن أن يؤدي إلى تخثر الدم، في حين أن الأسماك الزيتية تساعد على نقاوة الشرايين.

وتقول لورا إن "القاعدة الأساس هي تناول اللحوم مرتين أسبوعيا فقط، ومطابقتها مع حصتين أو 3 حصص من السمك، بما في ذلك الأسماك الزيتية، مثل السردين وسمك السلمون أو التونة. ويوفر السمك الدهني عنصر أوميغا 3 الصحي، الذي يساعد على تدفق الدم عبر الشرايين بشكل أفضل".

- تناول الزيوت الجيدة

يعد استبدال الدهون المشبعة، مثل الزبدة والجبن والحلويات واللحوم الحمراء، مع الدهون غير المشبعة (مثل الزيوت العطرية أو الكربوهيدرات عالية الألياف)، أفضل طريقة لتحسين صحة القلب.

وأوضحت كور قائلة "أوصي بزيت الزيتون وزيت بذور اللفت أكثر من أي نوع آخر. حاول أن تستهلك ملعقتان كبيرتان منها في اليوم".

- خفض استهلاك الملح

قالت الدكتورة كور إن "تخفيف الملح في الطعام أمر مهم للغاية بالنسبة لمعظمنا، لمنع أو تقليل ارتفاع ضغط الدم مع تقدمنا في العمر".

- تناول البيض والحليب

وجدت دراسة شملت 130 ألف شخص، أن الأفراد الذين تناولوا وجبتين أو أكثر يوميا من الحليب أو الزبادي، بما في ذلك المنتجات كاملة الدسم، ينخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22%، مع انخفاض مخاطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 34%، وخطر الموت بسبب مرض القلب بنسبة 23%.

وتوصي كور بتناول نحو بيضتين في اليوم الواحد، حيث أن منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم، جيدة لصحة القلب.

قد يهمك أيضا:دراسة تؤكّد أن الرضاعة الطبيعية تُحسن صحة القلب والأوعية الدموية

"الملح" يُساعد على تحسين صحة القلب ويُسهّل تدفق الدم في الأوعية

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تحسّن وظائف القلب وتطيل العمر بعيدًا عن الأمراض أطعمة تحسّن وظائف القلب وتطيل العمر بعيدًا عن الأمراض



GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 18:14 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يعلن انتهاء عروض مسرحية «عيلة اتعملها بلوك»

GMT 18:11 2020 الجمعة ,15 أيار / مايو

إليكِ أسرار المكياج العربي القوي

GMT 14:09 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

طريقة اعداد فيلادلفيا ستيك ساندويش بلحم العجل

GMT 08:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على فوائد المخلل الصحية

GMT 13:30 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حلوى الكليجا السعودية

GMT 23:10 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

تدريب المخ يعمل على تعزيز الثقة بالنفس

GMT 19:17 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

يوسف الشريف يستعد لتصوير مسلسل جديد

GMT 13:11 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسرار وطرق إزدهار صناعة القش في البلدان العربية

GMT 19:45 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

“سبلايس” يعود للأضواء ويجتاح نتفليكس
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle