arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

يساعد مرضى التصلب المتعدد في التغلب على التعب

تناول "الكاكاو" يوميًا يُحسّن القدرة على المشي ويحارب الإرهاق

لايف ستايل

لايف ستايلتناول "الكاكاو" يوميًا يُحسّن القدرة على المشي ويحارب الإرهاق

كوب من الكاكاو مرة واحدة في اليوم
لندن - لايف ستايل

توصل باحثون في جامعة أوكسفورد بروكس، إلى أن شرب كوب من الكاكاو مرة واحدة في اليوم، قد يساعد المصابين بالتصلب المتعدد في معركتهم ضد المرض، وأن استخدام التدخلات الغذائية أمر يمكن أن يقدم فوائد على المدى الطويل لدعم السيطرة على التعب، من خلال تحسين القدرة على تحمل الإرهاق والمشي.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين تناولوا مشروبات الكاكاو الغنية بالفلافونويد كل يوم، ولمدة ستة أسابيع، أفادوا بشعورهم بتعب وألم أقل، يرجع إلى أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الكاكاو لها خصائص مضادة للالتهاب.

أقرأ يضًا

- 8 فوائد لبوردة الكاكاو وملعقتان يوميًا تُضفي السعادة على الإنسان

وشملت الدراسة التي نشرت في مجلة "BMJ Journal of Neurology Neurosurgery and Psychiatry"، نحو 40 مريضا تم تشخيصهم مؤخرا بأنهم يعانون من الانتكاس المتكرر لمرض التصلب العصبي المتعدد والإرهاق.

وقسم الباحثون المشاركين إلى مجموعتين، حيث حصل المرضى في المجموعة الأولى على مسحوق الكاكاو عالي الفلافونويد، مختلط مع حليب أرز ساخن كل يوم لمدة ستة أسابيع، فيما حصل المرضى في المجموعة الثانية على مشروب منخفض الفلافونويد للمدة نفسها.

وطلب من جميع المشاركين الانتظار 30 دقيقة قبل تناول أي دواء، وتم تقييم مستويات التعب لديهم يوميا قبل وبعد الحصول على المشروب، على مقياس يتراوح بين 1 إلى 10.

ووجد الباحثون أنه بعد ستة أسابيع، ظهر تحسن طفيف في الإرهاق لدى 11 من هؤلاء الذين يشربون الكاكاو ذي الفلافونويد المرتفع، مقارنة مع ثمانية من أولئك الذين حصلوا على المشروب منخفض الفلافونويد. كما أن أولئك الذين يشربون الكاكاو عالي الفلافونويد كانوا أيضا قادرين على السير لمسافة أبعد من أولئك في المجموعة الثانية، خلال اختبار المشي لمدة ست دقائق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

- فوائد الكاكاو في تقليل فرص الإصابة بالسرطان

- دراسة رائعة تبيّن أنّ حمض الليبويك يقلّل من التهاب الدماغ

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الكاكاو يوميًا يُحسّن القدرة على المشي ويحارب الإرهاق تناول الكاكاو يوميًا يُحسّن القدرة على المشي ويحارب الإرهاق



GMT 10:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:35 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 11:36 2023 الإثنين ,08 أيار / مايو

نجوى كرم تخطف الأنظار بفستان أحمر جذّاب

GMT 17:53 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

طريقه عمل عصير بلح بالشيكولاته

GMT 11:18 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"مصر بدون سمنة" حملة مجانية للقضاء على السمنة 

GMT 10:33 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

القاضي يُقدم نصائح لتقليل آلام العظام في الشتاء

GMT 09:55 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الكسل يقتل 4% من سكان الكرة الأرضيَّة

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فهمي عبد الحميد العبقري

GMT 23:15 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

في هذه الحالة تحتاج نزلة البرد لاستشارة الطبيب

GMT 11:05 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

إليك 5 طرق لكشف أسرار طفلك بطريقة عفوية

GMT 13:42 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة هامة تساعد طفلك على التسنين وتجاوز آلامه

GMT 11:32 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تأجيل أول بطولة مطلقة لسلمى أبو ضيف

GMT 23:27 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

كيف أعرف أن رجل برج الثور يحبني؟
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle