arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

بسبب الاضطرابات التي تحدث في مستويات الأنسولين

دراسة تُحذر البدينات الحوامل من خطر إصابة أطفالهن بالسرطان

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تُحذر البدينات الحوامل من خطر إصابة أطفالهن بالسرطان

البدينات الحوامل يعرضن أطفالهن لخطر الإصابة بالسرطان
لندن - لايف ستايل

أشارت دراسة جديدة إلى أن الأطفال المولودين لأمهات يعانين من السمنة المفرطة يزيد من احتمال إصابتهم بالسرطان بنسبة 57%، حيث يعتقد الباحثون الذين قاموا بتحليل أكثر من مليوني ولادة و 3 آلاف حالة إصابة بالسرطان في ولاية بنسلفانيا، أن الاضطرابات التي تحدث في مستويات الأنسولين في النقاط الحرجة من تطور الجنين، قد تؤدي إلى تغيرات خطيرة في الخلايا والتي قد ينتج عنها سنوات من المرض.

ووجد الباحثون علاقة بين مؤشر كتلة الجسم قبل الحمل لدى الأمهات وتشخيص السرطان اللاحق في أطفالهن، حتى بعد تصحيح عوامل الخطر المعروفة، مثل حجم المواليد الجدد وعمر الأم.

وقالت الدكتورة سينا ستايسي، عالمة الأوبئة بجامعة بيتسبيرغ: "في الوقت الحالي، لا نعرف الكثير من عوامل الخطر التي يمكن تجنبها لسرطان الأطفال، وآمل أن تكون هذه الدراسة، بطريقة ما، محفزا لفقدان الوزن".

اقرا ايضاً:

تجنب 8 أطعمة للوقاية من السكري والسرطان والوفاة المبكرة

وفحص الباحثون سجلات المواليد والسرطان في ولاية بنسلفانيا بين عامي 2003 و2016، ووجدوا أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من السمنة المفرطة، مع مؤشر كتلة جسم يفوق 40، لديهم خطر أعلى بنسبة 57% للإصابة بسرطان الدم قبل سن الخامسة. كان الوزن والطول مرتبطين بشكل فردي بزيادة خطر الإصابة بسرطان الدم، ما يشير إلى أن أطفال الأمهات الأكبر سنا أو الأطول، هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

وعلى الرغم من أن هذا الارتباط الكبير بين بدانة الأم وسرطان الطفل، ما يزال غامضا، إلا أن الباحثين يعتقدون أن السبب الجذري لتأثير السمنة على إصابة الأطفال بالسرطان، له علاقة بمستويات الأنسولين في جسم الأم أثناء تطور الجنين، أو أن تعبير الحمض النووي للحامل يمكن أن يتغير بطريقة ما وينتقل إلى ذريتها، لذلك، هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات الإضافية لتوضيح سبب حدوث هذه العلاقة، بحسب الدكتورة ستايتي.

وأوضح فريق البحث أنه "حتى الكميات الصغيرة من فقدان الوزن، يمكن أن تترجم إلى انخفاض حقيقي في خطر الإصابة بالسرطان"، وهذا يعني أن خفض استهلاك السكر والوجبات السريعة مثل البرغر والكعك والبطاطا المقلية، أثناء الحمل، قد ينقذ حياة الطفل، مؤكدة: "هدفنا ليس دفع النساء إلى الخجل أو جعلهن يشعرن بالذنب، بل أن توفر هذه النتائج سببا آخر لتخفيف الوزن".

قد يهمك ايضاً:

مضادات الأكسدة تغذّي بعض أنواع السرطان لدى المرضى

العلماء يربطون بين زيادة معدّلات السمنة والإصابة بالسرطان

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُحذر البدينات الحوامل من خطر إصابة أطفالهن بالسرطان دراسة تُحذر البدينات الحوامل من خطر إصابة أطفالهن بالسرطان



GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 18:14 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يعلن انتهاء عروض مسرحية «عيلة اتعملها بلوك»

GMT 18:11 2020 الجمعة ,15 أيار / مايو

إليكِ أسرار المكياج العربي القوي

GMT 14:09 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

طريقة اعداد فيلادلفيا ستيك ساندويش بلحم العجل

GMT 08:04 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على فوائد المخلل الصحية

GMT 13:30 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حلوى الكليجا السعودية

GMT 23:10 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

تدريب المخ يعمل على تعزيز الثقة بالنفس

GMT 19:17 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

يوسف الشريف يستعد لتصوير مسلسل جديد

GMT 13:11 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسرار وطرق إزدهار صناعة القش في البلدان العربية

GMT 19:45 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

“سبلايس” يعود للأضواء ويجتاح نتفليكس
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle