arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

تدخل ضمن "الخضروات الثومية" المٌوصى بها

"بصلة صغيرة" يوميًا تقي من سرطان الأمعاء القاتل

لايف ستايل

لايف ستايل"بصلة صغيرة" يوميًا تقي من سرطان الأمعاء القاتل

"بصلة صغيرة" يوميًا تقي من سرطان الأمعاء
واشنطن - لايف ستايل

أكدت دراسة حديثة أن الفصيلة الثومية من الخضراوات التي تشمل الثوم والكراث والثوم المعمر والبصل وغيرها، تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء القاتل.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتم فيه تشخيص وموت الآلاف حول العالم بمرض سرطان الأمعاء القاتل، إلا أن الدراسة الجديدة تقول إن بصلة صغيرة في اليوم يمكن أن تكون كافية لمنع ذلك.

ووجدت الدراسة التي أجريت على أكثر من 1600 رجل وامرأة أن أولئك الذين كانوا أكثر استهلاكا لهذا النوع من الخضراوات، كانوا أقل عرضة بنسبة 79% لتطوير الإصابة بسرطان الأمعاء من أولئك الذين يستهلكون كميات أقل.

أقرأ يضًا

- بحث يحدّد اختبار دم بسيط لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء

وثبت سابقا أن المركبات النشطة بيولوجيا في الفصيلة الثومية تحمي من سرطان الثدي وسرطان البروستاتا، وقال الدكتور، شي لي، من المستشفى الأول للجامعة الطبية الصينية في شنيانغ، وهو كبير معدي الدراسة الجديدة: "كلما زادت كمية الخضروات من الفصيلة الثومية، كانت الحماية أفضل".

ووجد الباحثون أن تناول ما لا يقل عن 16 كيلوجراما في السنة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وهذا سيكون نحو 42 غراما من هذه الخضروات في اليوم، أي ما يعادل بصلة صغيرة تقريبا.

وأشار الدكتور لي إلى أن طريقة الطهي لها تأثيرها، حيث إنه على سبيل المثال، تنخفض المواد الكيميائية المفيدة في البصل المغلي بينما يكون تقطيع الثوم طازجا في الطعام أكثر فائدة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

- تناول بعض أنواع الفواكه والخضروات قد يمنع الشيخوخة

- طريقة إعداد وتحضير روستو الدجاج مع الخضروات

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بصلة صغيرة يوميًا تقي من سرطان الأمعاء القاتل بصلة صغيرة يوميًا تقي من سرطان الأمعاء القاتل



GMT 10:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:35 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 11:36 2023 الإثنين ,08 أيار / مايو

نجوى كرم تخطف الأنظار بفستان أحمر جذّاب

GMT 17:53 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

طريقه عمل عصير بلح بالشيكولاته

GMT 11:18 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"مصر بدون سمنة" حملة مجانية للقضاء على السمنة 

GMT 10:33 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

القاضي يُقدم نصائح لتقليل آلام العظام في الشتاء

GMT 09:55 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الكسل يقتل 4% من سكان الكرة الأرضيَّة

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فهمي عبد الحميد العبقري

GMT 23:15 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

في هذه الحالة تحتاج نزلة البرد لاستشارة الطبيب

GMT 11:05 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

إليك 5 طرق لكشف أسرار طفلك بطريقة عفوية

GMT 13:42 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة هامة تساعد طفلك على التسنين وتجاوز آلامه

GMT 11:32 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تأجيل أول بطولة مطلقة لسلمى أبو ضيف

GMT 23:27 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

كيف أعرف أن رجل برج الثور يحبني؟
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle