arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات

5 خضراوات تناولها يمنع إعتام عدسة العين

لايف ستايل

لايف ستايل5 خضراوات تناولها يمنع إعتام عدسة العين

مواد غذائية تحمي من إعتام عدسة العين
رام الله - لايف ستايل

أظهرت نتائج دراسة علمية أجراها علماء جامعة شيان جياوتونغ الصينية وعلماء جامعة جنوب أستراليا، وجود علاقة مباشرة بين تناول مواد غذائية غنية بمضادات الأكسدة، وخطر تطور مرض إعتام عدسة العين المرتبط بالعمر.

اقرأ أيضا: فيتامين "ك -1" في الجسم يحدد خطر الإصابة بإعتام عدسة العين

وتوصل الباحثون إلى أن التزام الذين يعانون من إعتام عدسة العين بحمية الفواكه والخضروات التي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، يخفض تكاليف علاجهم إلى النصف، ويساعد على تأجيل الإصابة بإعتام عدسة العين لعدة سنوات، ويمنع تطور الإصابة بالمرض.

ويقول الباحثون إن “النتائج التي حصلنا عليها تؤكد على أن الحمضيات والفلفل الحار والجزر والطماطم والخضروات الخضراء الداكنة، تؤخر بداية إعتام عدسة العين لعدة سنوات وتحمي منه. وتحتوي هذه المواد على فيتامينات А وС وЕ وبيتا كاروتين، وكذلك مضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين، تعمل كمواد فعالة في حماية البصر”.

قد يهمك أيضا:دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر مصدر غني بالفيتامينات الطبيعية

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 خضراوات تناولها يمنع إعتام عدسة العين 5 خضراوات تناولها يمنع إعتام عدسة العين



GMT 09:45 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 10:24 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم

GMT 10:59 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 09:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

خالد سليم يشارك هشام عباس في "شريط كوكتيل"

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

‏زوجته الخادمة

GMT 19:16 2017 السبت ,19 آب / أغسطس

تمتعي بحمام عصري يساعدك على الاسترخاء

GMT 17:53 2020 الأربعاء ,26 آب / أغسطس

كيف أعيد علاقتي مع خطيبي وأعيد اهتمامه بي

GMT 20:43 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

أبرز قطع الأثاث الدارجة لمنزل عصري في 2019

GMT 07:41 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

أخطاء في ديكورات ستائر غرف نوم المنازل

GMT 21:00 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مبتكرة ومميزة لوضع "سفرة" في شرفة المنزل

GMT 18:53 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

تامر حسني يقرر تحقيق حلم طفلة مصابة بالسرطان

GMT 13:27 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

تعرفي على معايير اختيار الوظيفة

GMT 11:42 2020 السبت ,16 أيار / مايو

حجر اللؤلؤ لمسة أنوثة على مجوهراتك

GMT 09:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

موعد عرض الجزء الثاني من مسلسل عروس بيروت

GMT 10:40 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

صدمة سيدة أميركية بعد فشل عملية في وجهها

GMT 07:11 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير مندي لحم

GMT 01:12 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أفكار جديدة لتسريحة شعر أنيقة في وقت قليل

GMT 01:02 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تداول صور لشيرين عبد الوهاب بوزن زائد بشكل ملحوظ
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle