arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

بيَّنت أنَّ تأثير الحياة اليومية عليها لا يزال لغزًا إلى حد كبير

دراسة تُعلن عن طبيعة التغيرات في الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تُعلن عن طبيعة التغيرات في الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء

دراسة تُعلن عن طبيعة التغيرات في الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء
لندن - كاتيا حداد

لا شك أن الرغبة الجنسية يمكن أن تتغير من لحظة إلى أخرى، ففي دقيقة واحدة قد تشعر بالإثارة، وفي الدقيقة التي تليها تشعر أن كل ما تريده هو كوب من الشاي وقيلولة, وعلى الرغم من أن الرغبة الجنسية مثيرة ومهمة جدا، إلا أنه لا بد من المزيد من الأبحاث حول متى ولماذا متعة الشهوة لدينا محدودة, فيما تسعى الأبحاث لإلقاء بعض الضوء على طبيعة الرغبة الجنسية، وكيف تختلف بين الناس وداخل نفس الشخص, بينما اختصرت الدراسة النتائج في إجابة بعض الأسئلة وهي.

·هل الرجال لديهم دافع جنسي أقوى؟ هل الرجال من ذوات الدم الحار؟ هل هم مخلوقات يحركها الجنس وتفكر في ممارسة الجنس كل سبع ثوان؟ , حيث أوضحت الدراسة أن الرجال لا يفكرون في الجنس أكثر من النساء (34 مرة مقابل 19 مرة في اليوم - ذلك عن كل 1700 ثانية)، ولكن الرجال يفكرون أيضا في الطعام والنوم أكثر من النساء, وبينت أن الرجال هم مخلوقات قائمة على الاحتياجات، ولا يحركهم الجنس في حد ذاته, كما ينبغي الإشارة إلى أن النساء أبعد ما يكون عن كونهم مخلوقات باردة جنسيًا، فإنها تجتاح حوالي 20 فكرة جنسية منفصلة في اليوم الواحد.

·هل نشعر برغبة جنسية أقل مع التقدم في السن؟, حيث يعد العمر هو آخر شيء نظن أن له تأثير كبير على الرغبة الجنسية وكشفت دراسة أجريت على البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-59 عاما، أنه كلما تقدمنا ​​في السن نحن أكثر عرضة للاختلال في الوظائف الجنسية, وعلى سبيل المثال، الرجال الأكبر سنا أكثر احتمالا للتعرض لمشاكل في الانتصاب وأكثر احتمالا للتعرض لصعوبة التشحيم، والتي يمكن أن تؤدي إلى ألم أثناء ممارسة الجنس عند المسنين, ومع ذلك، لا يرتبط الشيخوخة بالضرورة بانخفاض الرغبة الجنسية, فيما وجدت اثنين من المسوحات الوطنية على البالغين الفنلنديين أن هناك عدد من العوامل الأخرى لذلك، بما في ذلك الأداء الجنسي، والمواقف نحو الجنس، وتقارب العلاقة، ولم يكن للشيخوخة أي تأثير على الرغبة الجنسية.

واعتبرت الدراسة أن الشيخوخة, تتعلق بممارسة الجنس بشكل أقل في كثير من الأحيان، حتى بعد التحكم في هذه العوامل, لذلك ربما كبار السن يشعرون بالإثارة كما يفعلون عندما كان عمرهم 20 عامًا، ولكن لسبب ما، هم أقل عرضة للانخراط في ممارسة الجنس.
·

هل الرغبة الجنسي العالية تعني تحسين العلاقة الجنسية؟, حيث تعتبر الرغبة الجنسية مهمة لعلاقتنا والاشباع الجنسي, وفي إحدى الدراسات التي تركز على الأزواج، وجدوا أن المزيد من الناس لديهم خبرة في الرغبة الجنسية طوال اليوم، وحياتهم الجنسية أفضل, وأوضحوا أن النقطة المهمة هنا هي أننا لا ينبغي أن نوقف الجنس أثناء النهار, وحذرت من أن تؤدي حياة الخيال الصحية التي تعزز رغبتنا خارج غرفة النوم إلى وقت أفضل في غرفة النوم.

·الرغبة في ممارسة الجنس مقابل الرغبة في قيلولة, وتبرز عندما يتعلق الأمر بالعوامل التي تتحكم في الرغبة الجنسية، الهرمونات عامل مهم جدا للنظر فيه, وبالنسبة للرجال، تتبر زيادة مستويات هرمون التستوستيرون والرغبة الجنسية من المحتمل أن ترتفع أيضا, أما بالنسبة للنساء، فإن تأثير هرمون التستوستيرون وغيرها من الهرمونات التي تتعلق بالرغبة أقل وضوحا, وهناك بعض الأدلة على تغير الرغبة الجنسية للمرأة في مراحل مختلفة من الدورة الشهرية للتبويض.

ووجدت إحدى الدراسات أن ارتفاع مستويات التستوستيرون (في الغالب خلال فترة الإباضة حول الأيام من 12-15) يجعل النساء نشطات جنسيا, حيث كانت العلاقة أقوى بين النساء اللاتي لسن في علاقة مقارنة مع النساء اللاتي لديهن شريك, وبالتالي، لا يبدو أن هرمونات المرأة تلعب دورًا ما في السيطرة على الرغبة الجنسية، وهذا التأثير قد يكون قويا بشكل خاص بين النساء غير المتزوجات, وأوضحت أن الاعتقاد السائد هو أن حبوب منع الحمل تقلل الرغبة الجنسية للمرأة, ومع ذلك، لم تجد مراجعة الأبحاث الحالية أي تأثير ثابت لحبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية للمرأة, فيما لم تشهد معظم النساء أي تغيير في الرغبة الجنسية نتيجة لتناول حبوب منع الحمل، بل شهدن زيادة طفيفة، والبعض الآخر انخفاضا طفيفا.
ولكن ماذا عن العوامل النفسية والبيئية؟ هل تتغير الرغبة اعتمادا على من نحن معه؟, وهل تتغير اعتمادا على كيف نشعر حول أجسادنا، أو الإجهاد، أو استهلاك الكحول؟
هذه الأسئلة لم يتم اختبارها، ومع ذلك في الوقت الحاضر، فيما يعد  تأثير الحياة اليومية على الشهوة الجنسية لا يزال لغزا إلى حد كبير.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُعلن عن طبيعة التغيرات في الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء دراسة تُعلن عن طبيعة التغيرات في الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 06:55 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

رش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020
لايف ستايلرش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020

GMT 07:35 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت
لايف ستايلوصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت

GMT 16:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 13:54 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 08:51 2020 السبت ,02 أيار / مايو

لا رغبة لك في مضايقة الآخرين

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 10:46 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تعرفي على قواعد "فن الإتيكيت" للفتيات

GMT 01:55 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

إيمان العاصي تجمع بين الرومانسية والشر في "السبع بنات"

GMT 08:13 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف نوم "مودرن"

GMT 14:25 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

أسباب تورم الأصابع وجفاف جلد طفلك

GMT 05:07 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة ومفيدة للتعامل مع الزوج البارد عاطفياً

GMT 09:03 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

سر صراخ المومياء فاتحة الفم في المتحف المصري

GMT 08:25 2016 الخميس ,08 أيلول / سبتمبر

"هاربون" يعالج مرضى القلب دون إجراء عملية جراحية