arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

تعرفي على أهمية فوائد البصل وفقًا للدراسات العلمية

لايف ستايل

لايف ستايلتعرفي على أهمية فوائد البصل وفقًا للدراسات العلمية

فوائد البصل
القاهرة - لايف استايل

البصل من العناصر الغذائية التي تحضر في عدد كبير من الوجبات بفضل مذاقه الطيب. علمًا بأنّ للبصل فوائد عظيمة على الصحة، خصوصًا إذا ما تمَّ تناوله نيئًا.

تعرّفي في الآتي إلى 10 فوائد للبصل:

البصل يمنع تشكّل الجلطات الدموية الخطيرة
وفقًا لدراسة حديثة نُشرت في مجلة التحقيقات السريرية Journal of Clinical Investigation ، فإنّ الرتين Rutin وهو مركب كيميائي يوجد بكميات كبيرة في البصل والتفاح، بإمكانه أن يمنع التجلطات الدموية الخطيرة. فالرتين يمنع تراكم الصفائح الدموية في الشرايين، ويمنع تشكل الفيبرين في الأوردة، وهذان هما المكونان الأساسيان للجلطات في الدم.

البصل يساعد على مكافحة السرطان
قارن باحثون من جامعة كورنيل تأثير الكراث الأندلسي (نوع من أنواع البصل)، على نمو الخلايا السرطانية والجذور الحرة، مع حوالى 10 أصناف مختلفة من البصل. وأثبتت الدراسة التي أُجريت عام 2004 من بين أشياء أخرى، أنَّ هذا النوع من البصل له نشاط أكبر بكثير، كمضاد للأكسدة من أنواع البصل الأخرى على محاربة الخلايا السرطانية في الكبد.

البصل يزيد من حصة حمض الفوليك
حمض الفوليك أو الفيتامين "بي9" B9 مكوّن أساسي لوظائف الدماغ، ويساهم في تحسين الصحة العاطفية والعقلية للإنسان. وعند تناول حصة مقدارها 125 مل (أو نصف كوب) من البصل الأخضر، فإنه يحتوي على نسبة 9 في المئة من الحصة اليومية التي يُنصح بتناولها من حمض الفوليك.

البصل يقوي العظام
وفقًا لدراسة أجرتها الجامعة الطبية لجنوب كارولينا، فإنَّ كثافة العظام لدى النساء اللواتي استهلكن البصل مرة واحدة في اليوم، كانت أقوى بنسبة 5 في المئة مقارنةً بالنساء اللواتي لم يأكلن سوى مرة واحدة من البصل في الشهر. ويمكن للنساء اللواتي يأكلن البصل بانتظام، أن يقلّلن المخاطر ذات الصلة بكسر الورك، بنسبة 20 في المئة مقارنة بأولئك اللواتي لا يأكلن البصل بتاتًا.

البصل يخفف أعراض ما قبل الحيض
أثبتت دراسة سريرية رئيسية واسعة النطاق أُجريت عام 1990 في داكوتا الشمالية، أنَّ النساء اللواتي يتبعن نظامًا غذائيًّا غنيًّا بالمنغنيز، يعانين مستوًى أقل من تقلبات المزاج، وألم البطن المرتبط بالحيض، مقارنة بتلك النساء اللواتي يحتوي نظامهنّ الغذائيّ على كميات قليلة من هذا العنصر.

البصل يخفض ضغط الدم الشرياني
البصل مثل التفاح وأنواع التوت، مصدر ممتاز للكيرسيتين، وهو مركّب كيميائي يمتلك خصائص مضادات الأكسدة. وقد أثبتت دراسة أجرتها جامعة يوتا ونُشرت عام 2007، أنّ الكيرسيتين يخفّض ضغط الدم الشرياني، ويحمي جدران الأوعية الدموية، كذلك من التدهور والتلف (الأوعية الدموية التالفة تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية).

البصل منخفض السعرات الحرارية
البصل لا يحتوي سوى على القليل جدًّا من السعرات الحرارية. وكل بصلة من الحجم المتوسط تحتوي على 44 سعرة حرارية، وأقصى حد من النكهة والمذاق الطيب.

البصل مصدر جيد للألياف
البصل مصدر جيّد وقويّ أيضًا للألياف. وتحتوي بصلة متوسطة الحجم على 1.9 غرام من الألياف، بينما حصة مقدارها 100 غرام من الخضروات الأخرى تحتوي على 1.7 من الألياف.

البصل مصدر جيد للفيتامين "سي" C
حصة مقدارها 100 غرام من البصل توفر للجسم 12 في المئة من حاجته اليومية، التي يُنصح بتناولها من الفيتامين "سي" C، وبالتالي فإنَّ بصلة متوسطة الحجم توفر للجسم نسبة 13 في المئة من حاجته اليومية لفيتامين "سي".

البصل مصدر للسيلينيوم
البصل مثل الثوم يشكلان مصدرًا جيدًا لعنصر السيلينيوم، الذي يتميز بأنه يمتلك خصاص وفوائد لمكافحة السرطان. وما زالت هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث، للتأكد من هذه الفوائد على أية حال.

قد يهمك أيضا:

الجنجل أساس لمادة تقضي على خلايا سرطان الكبد والأمعاء

باحثون يؤكدون أن فيتامين "D" يستخدم لعلاج سرطان الأمعاء

المصدر :

سيدتي

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أهمية فوائد البصل وفقًا للدراسات العلمية تعرفي على أهمية فوائد البصل وفقًا للدراسات العلمية



GMT 13:09 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

فوائد التفاح الأحمر لصحة الجسم والعقل

GMT 13:06 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

الثوم سلاح طبيعي لتعزيز الوقاية ودعم المناعة

GMT 13:03 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

خضار وفواكه خضراء للتخلص من السموم

GMT 11:38 2026 الإثنين ,23 شباط / فبراير

فوائد شرب الكركديه يومياً وقيمته الغذائية

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:25 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 06:34 2017 الإثنين ,06 آذار/ مارس

زهير مراد يطرح فساتين زفاف فخمة وأنيقة

GMT 09:36 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

وائل جسار يُرضي كل الأذواق بـ"سنين الذكريات"

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:20 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للتغذية الصحية أثناء الحمل

GMT 11:33 2023 الإثنين ,05 حزيران / يونيو

نوال الزغبي تكشف موقفها من دخول ابنتها مجال الفن

GMT 12:27 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 11:39 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

زوجة إيلي صعب تثير الجدل على مواقع التواصل بسبب أناقتها

GMT 01:18 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل أوباما تفصح أن هيلاري كلينتون هي خليفة زوجها

GMT 05:40 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

"عارضة الأزياء بيلا حديد تتظاهر من أجل "القدس

GMT 14:50 2016 الأربعاء ,28 أيلول / سبتمبر

فوائد التوت للوقاية من قرحة المعدة

GMT 07:17 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle