arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أفضل الطّرق لتتجاوز أزمتك النفسية وتعود لحياتك الطبيعية

لايف ستايل

لايف ستايلأفضل الطّرق لتتجاوز أزمتك النفسية وتعود لحياتك الطبيعية

أفضل الطّرق لتتجاوز أزمتك النفسية
بيروت- غنوة دريان

تُعرف الأزمة النفسية بأنها عبارة عن العجز في ضبط التوازن النفسي وانعدام القدرة على حل المشاكل النفسية، أو وصول الحالة النفسية إلى حافة الانهيار، وعندما يصاب شخص ما بأزمة نفسية فقد يشعر بذلك في حينه وقد لا يشعر بذلك ولو بعد حين، وقد يصاب الإنسان الملتزم بعاداته القديمة على امتداد أعوام طويلة بالأزمة النفسية بسهولة كما يصاب بها معظم مدمني العادات السيئة بسهولة أيضا، خاصة عندما يحاولون التخلص من هذه العادات السلبية فستكون أعراضها المرضية بارزة وواضحة جدا في سلوكهم اليومي.

أما أعراض الأزمة النفسية فهي عديدة ومختلفة، ومن أهمها خضوع الإنسان لعبودية الماديات، فإذا شعر الإنسان سواء أكان فقيرا أو غنيا شعر بالفراغ النفسي أو بالاضطرابات النفسية فإن ذلك يعزى إلى خضوع الإنسان لعبودية الماديات، فمن الطبيعي أن يقع الفقير الذي لا يملك الغذاء والكساء في يأس وضيق، خاصة بعد مشاهدته الأغنياء وهم يعيشون حياتهم في التبذير والإسراف مما يوقعه في حالة عدم التوازن النفسي، وتحت وطأة هذه الحالة قد يعمد بعضهم لتدبير بعض الأعمال الخطيرة أو الإجرامية لتحقيق أهدافهم أو للتخلص من اضطراباتهم النفسية، أما الأغنياء الذين لا يساورهم القلق على حياتهم المادية فإذا كان مستواهم الأخلاقي منخفضا وكان الإحساس بالفراغ النفسي يرافقهم دائما فمن المحتمل أن يصابوا أيضا وبسهولة بالمشاكل النفسية المختلفة.
كما أن من أعراض الأزمة النفسية تفضيل الحيوانات الأليفة على الإنسان، وترجع رغبة الإنسان في تربية الحيوانات الأليفة إلى دافعين، أحدهما الحب الكبير للحيوانات، والآخر الشعور بالفراغ النفسي، ودائما ما يقوم الإنسان الذي يشعر بالممل أو الفراغ النفسي في حياته بتربية بعض الحيوانات الأليفة، باعتبارها أهم مضامين الحياة، ويصرف الكثير من الأموال لتربيتها لدرجة أنه يفضلها حتى على الإنسان.

ووقوع الاضطرابات النفسية بسبب الهجرة إلى الدول الأجنبية مسبب للأزمات النفسية، فقد يصاب الكثير من الناس الذين يهاجرون إلى بعض الدول الأجنبية بالمشاكل والاضطرابات النفسية. يرجع ذلك إلى أسباب عديدة، منها الاختلاف والتباين الثقافي الذي يشهده في مجتمع جديد وغريب، والإحساس بالوحدة والعزلة بسبب العقبة اللغوية والتغيرات الفجائية في المجتمع الجديد.

وأشار الخبراء إلى أن المهاجرين دائما ما يجتازون 3 مراحل نفسية بعد وصولهم إلى دولة أجنبية جديدة، الأولى: مرحلة التأثر والإعجاب، حيث يشعر فيها المهاجر بالسرور والرضا إزاء وصوله إلى الدول الأجنبية. والثانية: مرحلة خيبة الأمل، وهي ناجمة عن ظهور العقبة اللغوية وصعوبة المعاملة مع الآخرين أو بسبب الاختلافات العديدة في المأكل والملبس وأسلوب الحياة في الدولة الجديدة. والثالثة هي مرحلة الاشتياق الشديد إلى الموطن.

ويقول الخبراء إن المهاجر إذا اجتاز هذه المراحل الثلاث التي قد تستمر عموما ثلاث أو أربع سنوات في شكل سليم، فسيتحرر تماما من الأزمة والاضطرابات النفسية، كما أن إدمان بعض الأدوية اللازمة لاستتباب الحالة الصحية يسبب أزمات نفسية، وأشار الخبراء إلى أن كثيرا من الناس يتناولون الأدوية بشكل عشوائي أو بسبب قراءتهم بعض الإعلانات المعنية الخاصة بالأدوية حتى أنهم قد يدمنون عليها كإدمان بعض الناس للمشروبات الكحولية والمخدرات، الأمر الذي يجعلهم مصابين بأمراض عديدة جسميا ونفسيا في آن واحد.

إذن كيف نتغلب على هذه الأزمات والاضطرابات النفسية، أكد الخبراء أن الأسلوب الفعال لتحقيق ذلك هو تعزيز الإرادة الشخصية في الحياة خاصة عند مواجهة الصعوبات والتحديات المختلفة التي تواكب دائما ظهور المجتمعات الحديثة، وقال الخبراء إن إقامة علاقات المعاملة الجيدة مع الآخرين والعمل على الحفاظ عليها لهو شيء مهم وضروري جدا لحل المشاكل النفسية والتخلص من الأزمات والاضطرابات النفسية المختلفة.​

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الطّرق لتتجاوز أزمتك النفسية وتعود لحياتك الطبيعية أفضل الطّرق لتتجاوز أزمتك النفسية وتعود لحياتك الطبيعية



GMT 11:02 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 08:15 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتنسيق حديقة المنزل استعدادًا لفصل الشتاء

GMT 20:29 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 13:27 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 12:07 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الأوفرول أحدث موضة للاطفال لهذا الموسم

GMT 08:25 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

خنت زوجي ونادمة ماذا افعل ؟

GMT 09:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة "بيتي سانت فنسنت" الاختيار المثالي لإجازة خاصة جدا

GMT 23:52 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد وتحضير بسكويت السكر بالشيكولاتة

GMT 19:14 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير شوربة القرع بالكاري

GMT 14:07 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح عبد الله يشيد بدوره في مسلسل "قيد عائلي"

GMT 05:07 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

عمرو محمود ياسين يتفرغ لكتابة "خبر عاجل"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle