arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

10 أسباب تؤدي إلى المشااكل وفشل العلاقة الزوجية

لايف ستايل

لايف ستايل10 أسباب تؤدي إلى  المشااكل وفشل العلاقة الزوجية

فشل العلاقة الزوجية
الفاهرة - لايف ستايل

1. المشاكل المالية 
بالنسبة للجزء الأكبر المشاكل المالية هي اكثر انواع المشاكل التي تهدد الزواج أ. الجميع لديه مشاكل مالية من ديون، والإنفاق والميزانيات. و الطريقة التي يتبعها  الزوجان في التعاون مع مثل هذه المشاكل  يمكن أن تتسبب في كسر و فشل العلاقة.

2. مشاكل التفاهم
إذا كان الزوجان لديهم مشاكل في التفاهم  قبل الزواج، ومن المرجح أن تزداد سوءا بعد الزواج . من المهم أن كلا الشريكين يكونوا قادرون على مناقشة كل جوانب  الحياة الزوجية علناا  وعلى أساس منتظم. والزواج دون اتصال ثنائي الاتجاه لم يدم طويلا.

3. مشاكل عائلية

العلاقات الأسرية مع الأطفال والآباء والأصهار والأشقاء وخطوة الأطفال كلها مصادر من المشاكل الزوجية. تربية الأطفال يزيد من التوتر في المنزل، ويمكن أن يسبب اختلافات بسيطة في الرأي لتصبح انشقاقات كبيرة في العلاقة.

4. مشاكل الجنس 
الجنس هو جزء مهم من الزواج ومصدرا للكثير من المشاكل الزوجية. يتطلب كل زواج اتمام طريق الاتصال الجنسي. و الفشل في إتمام هذه الواجبات أو وجود  مشاكل مثل تردد الجنسي، والقدرة ، كلها من  الأسباب الشائعة لفشل الزواج والطلاق.

5. الاصدقاء 
الأصدقاء المقربين للزوجين قد يكون السبب في فشل الزواج. بعض العلاقات مع الأصدقاء يمكن أن تكون سامة على الزواج خصوصا  إذا كانوا يقوموا  بإدراج أنفسهم بين الزوجين. وهناك صديق جيد يمكن ان يعزز  العلاقة بين الزوجين .

6. مشاكل الإدمان 
المخدرات والكحول و القمار كلها من أشكال الإدمان التي تضر جدا للزواج. حتى من دون وجود الإيذاء البدني أو اللفظي، والسلوك من الزوج المدمن يمكن أن تجعل الحياة الزوجية العادية مستحيلة. الإدمان هو أيضا مصدر مشترك مع المشاكل مالية في الزواج.

7. مشاكل الاهانة 
الاهانة من أي نوع هي مبدأ غير مقبول في الزواج. الاعتداء الجسدي واللفظي في كثير من الأحيان يكون سبب من  أسباب انفصال الزوجين. الاعتداء الجنسي وسوء المعاملة العاطفية تندرج أيضا ضمن هذه الفئة. ورغبة شريك واحد للحط من أزواجهن في نمط مستمر من سوء المعاملة يسبب بالتأكيد فشل الزواج .

8. مشاكل شخصية 
هناك أنواع كثيرة من السمات الشخصية التي يمكن أن تجعل الزوجين لا يتفقوا ويكونوا غير قادرين على التوصل إلى اتفاق في المسائل التي تتعلق بالجنس والفكر والعاطفة. . سمات الشخصية السلبية تجعل حتى العلاقة طويلة الأجل لا تطاق والطلاق يكون حتمي في النهاية  .

9. مشاكل التوقع 
القدرة على التكيف مع التغيرات في الحياة الزوجية غالبا ما يعتمد على وجود توقعات واقعية حول الزوج والعلاقة الزوجية نفسها. ومن الشائع خيبة الأمل حين لم تتحقق توقعات غير واقعية مثل الرومانسية أو غيرها. مع مرور الوقت، تتحول العلاقة الي لا مبالة والتي تولد عدم الرضا بما يكفي لجعل التسوية  أمرا مستحيلا.

10. مشاكل الوقت 
العمل والمنزل جداول ليست دائما متوافقة. قضى وقتا، وبصرف النظر الوقت الذي يقضيه معا على نفس القدر من الأهمية للحفاظ على العلاقة الزوجية الجيدة. عند استخدام الوقت بشكل متوازن، فإنه يؤدي إلى زيادة الفرص للنمو والانسجام. وهناك الكثير من الوقت الذي يقضيه احد الزوجين  وحده دون فترة مماثلة من الوقت الذي يقضيناه  معا مما يجعل الكثير من الضغط على الزواج.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أسباب تؤدي إلى  المشااكل وفشل العلاقة الزوجية 10 أسباب تؤدي إلى  المشااكل وفشل العلاقة الزوجية



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle