arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تمثلت الأفكار في الاعتماد على مظهر حديث أحادي اللون واستخدام خلفية مميزة

تزيين غرف الأطفال يحتاج إلى مناقشة احتياجات الصغار للمزج بين المتعة والعملية

لايف ستايل

لايف ستايلتزيين غرف الأطفال يحتاج إلى مناقشة احتياجات الصغار للمزج بين المتعة والعملية

تزيين غرفة أطفالك لتمزج بين المتعة والعملية
لندن - كاتيا حداد

أصبح تزيين غرف الأطفال مسألة متخصصة، تحتاج إلى دراسة احتياجات الطفل بعناية شديدة، فلا تركز شركات التصميم الداخلي على شاكلة "روم تو بلوم" أو " إم كيه كيدز" سوى على ذلك، مما يساعد الآباء على إنشاء غرفة لطيفة تتناسب مع الخطوط الجمالية في بقية المنزل، في حين لا تزال تخلق الشعور بالانبهار والتعجب لدى الطفل.

وقال المهندس المعماري في شركة "ميكايلس بويد" أليكس ميخائيلس، "الأطفال بطبيعتهم أكثر شجاعة وأقل ميلا للأشياء المعقولة"، وقد طبق هذا النهج المرح في منزله بالكامل، وليس غرف الأطفال فقط، مع وضع عامود محطات الإطفاء، ومساحات صغيرة للاختباء، ويضيف أليكس "أحيانا ما تكون المنازل جادة لحد زائد، ومن السهل إدخال عناصر مرحة تجعلك تبتسم وتجعل الأطفال يضحكون ويحبون منازلهم".

حتى الآباء والأمهات الذين يفضلون إبقاء الديكور المناسب لأطفالهم داخل غرف الأطفال أصبحوا أكثر اهتماما بما يمكن أن يُصنع في هذه المساحات مما كانو عليه قبل عقد من الزمان، يقول إد غودريتش من غودريتش إنتيريورس، "إنهم الآن يقضون الكثير من الوقت ويخوضون في المزيد من التفاصيل حول التصميم، فبمجرد أن يرى الآباء تركيز أصدقائهم على غرف نوم أطفالهم، يتصاعد الأمر، ويدركون أنهم يمكنهم الحصول على متعة بتزيين غرف أطفالهم، إذا كنا ننفذ مشروع كبير لعميل، فإننا نطالبهم دائما باتخاذ قرارات كبيرة، لذلك يأتي تصميم غرف الأطفال بمثابة تخفيف لهم، ويشعرون أنهم يمكنهم أن يكونوا أكثر تساهلا قليلا في صنع القرار"، وأضاف غودريتش حول غرف نوم الأطفال إنها "أحد الأجزاء المفضلة لدينا في العمل".

وهناك العديد من الطرق لتزيين غرفة الطفل كما هو الحال بالنسبة لمساحات الكبار، من الاعتماد على الاتجاه الحالي لمظهر حديث أحادي اللون، إلى استخدام خلفية مدوية مأخوذة من شخصيات الكومكس القديمة، أو الحكايات الإنجليزية الكلاسيكية، وهناك أيضا بعض المنتجات الرائعة للأطفال في الأسواق، تساعد الآباء على إدراك أن الديكور المناسب للأطفال لا يعني بالضرورة أن يكون مبتذلا، للحصول على منتجات إسكندنافية فاتنة ابحث على مواقع مثل: "Smallable" و"Søren’s Hous" و"Nubie"، وللمنتجات المنزلية الفرنسية الأنيقة، أطلقت "مايسونس دو موند" مجموعة ملونة للصغار، وقد أتاحت شبكة الإنترنت أيضا الكثير من الفرص للحصول على منتجات مصممة خصيصا، وهي وسيلة ساحرة لإعطاء الأطفال مساحة يشعرون إنها ملكهم – مثل موقع: "Letteroom" و" Not on the High Street"

ويجب أن تكون غرف الأطفال هي المكان حيث يأتي الخيال في المقدمة، في أحد المشاريع عملت غودريتش إنتريورز مع فنان استخدم الديكوباج (فن التزيين بلصق ورق ملون) لخلق تأثير من الفراشات والزهور الورقية الجميلة عبر الجدران والسقف، وتقول مصممة الديكور الداخلي لويز هولت إن "الأطفال يحبون التسلق أو أن يكونوا في مكان منعزل، لذلك فقد وضعنا في كثير من الأحيان مساحات عالية للقراءة أو أسرة عالية مع سلالم للوصول إليها". ومع وضع هولت لتغير احتياجات الطفل في اعتبارها، قامت في أحد المشاريع بصنع منطقة منعزلة للطفل يمكن دخولها من خلال ثقب دائري، وعندما ينمو الطفل يمكن استبدال اللوح الأمامي ووضع باب.

وأضافت أن مساحات التخزين جانب رئيسي عند تصميم غرف الأطفال، فتقول "عندما يكون الأطفال في سن صغير يحتاجون إلى مكان سهل لتخزين اللعب، مما يجعل عملية الترتيب أسرع بكثير، ومع تقدمهم في السن، تحتاج الكتب والمجلدات المدرسية إلى مكان لتوضع فيه".

إن ضمان المستقبل هو مصدر قلق للآباء والأمهات، ونصيحة الخبراء هي بالضبط نفس النصيحة التي يقدمونها بشأن أي غرفة أخرى: جعل الجدران والأرضيات والنوافذ ذات ألوان بسيطة وميتنة، وجلب الأثاث والقطع الرخيصة مثل الإضاءة والوسائد أثناء نمو الأطفال، ويقول غودريتش "بالطبع أنت تريد وضع بعض الأشياء التي تخص المرحلة العمرية للطفل، ولكنك لا تريد أن تعيد تصميم الديكور دوريا"، "الأطفال عادة ما يتحمسون بسبب أشياء قليلة، إن إرضائهم أسهل من البالغين".

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزيين غرف الأطفال يحتاج إلى مناقشة احتياجات الصغار للمزج بين المتعة والعملية تزيين غرف الأطفال يحتاج إلى مناقشة احتياجات الصغار للمزج بين المتعة والعملية



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle