arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

دراسة تؤكّد أن السكر والأطعمة المعالجة تزيد من خطر الإصابة بالزهايمر

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تؤكّد أن السكر والأطعمة المعالجة تزيد من خطر الإصابة بالزهايمر

الزهايمر
باريس - لايف ستايل

كشفت دراسة جديدة إلى أن خلط الوجبات الخفيفة السكرية والأطعمة النشوية واللحوم المصنعة قد يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ونشرت النتائج في مجلة طب الأعصاب المجلة الطبية للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب.

ووفقا لتقرير لموقع HEALTHLINE قالت مؤلفة الدراسة سيسيليا سامييري دكتوراه من جامعة بوردو بفرنسا أن الأشخاص الذين أصيبوا بالخرف كانوا أكثر عرضة للجمع بين اللحوم المعالجة للغاية مع الأطعمة النشوية مثل البطاطس والكحول والوجبات الخفيفة.

نظرت الدراسة إلى أكثر من 200 شخص بمتوسط عمر 78 يعيشون بالخرف وقارنتهم بمجموعة من 418 في نفس الفئة العمرية دون الحالة، تلقى جميع المشاركين فحصًا طبيًا كل سنتين إلى ثلاث سنوات وأكملوا استبيانات طعام تسجل الأطعمة التي تناولوها وعدد المرات التي كانت فيها في السنوات الخمس السابقة، وقام الباحثون بتحليل البيانات من استبيانات الغذاء لمقارنة الأطعمة التي يتم تناولها بشكل متكرر مع أولئك الذين يعانون من الخرف أو بدونه.

وقالت مؤلفه الدراسة أن النظام الغذائي بمرور الوقت بدءًا من منتصف العمر وربما حتى قبل ذلك ،من المحتمل أن يؤثر على خطر الإصابة بأمراض الدماغ في وقت لاحق من الحياة وتضمنت الدراسة تقييماً للنظام الغذائي بعد سن 65 فقط.

وأضافت ساميري أن أولئك الذين لم يصابوا بالخرف كانوا أكثر عرضة للتنوع في نظامهم الغذائ، بما في ذلك الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والمأكولات البحرية والدواجن أو اللحوم، ومع ذلك لا تكشف هذه الدراسة لماذا قد تزيد بعض الأطعمة من خطر الإصابة بالخرف.

ووفقًا لساميري فإن الخلاصة المستخلصة من هذه الدراسة هي أن الترويج لنظام غذائي متنوع وصحي، بدلاً من الأنظمة الغذائية التي تركز على اللحوم المصنعة والأطعمة غير الصحية يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف .

وأكدت مؤلفه الدراسة إلى أن كيفية استهلاك الأطعمة، وليس الكمية المستهلكة فقط، قد تكون مهمة للوقاية من الخرف حيث كانت عادات الأكل والوجبات الخفيفة الأسوأ واضحة قبل سنوات من تشخيص الخرف في المجموعه التي تمت علهيا الدراسة في المقابل يبدو أن الأنظمة الغذائية المتنوعة والصحية تقلل من خطر الإصابة بالخرف ".

 وأوضح الدكتور مارك أغرونين الباحث في مرض الزهايمر أن القاعدة الأساسية هي أن ما هو جيد لقلبك مفيد لعقلك، مؤكدا إن ما نأكله طوال حياتنا له تأثير كبير على صحتنا وخطر العديد من الأمراض بما في ذلك الخرف".

قد يهمك ايضاً:

حذار من اللحوم المصنعة قد تزيد من حدة أعراض الربو 

اللحوم المصنعة وطرق تصنيعها في المنزل

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن السكر والأطعمة المعالجة تزيد من خطر الإصابة بالزهايمر دراسة تؤكّد أن السكر والأطعمة المعالجة تزيد من خطر الإصابة بالزهايمر



GMT 10:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:35 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 11:36 2023 الإثنين ,08 أيار / مايو

نجوى كرم تخطف الأنظار بفستان أحمر جذّاب

GMT 17:53 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

طريقه عمل عصير بلح بالشيكولاته

GMT 11:18 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"مصر بدون سمنة" حملة مجانية للقضاء على السمنة 

GMT 10:33 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

القاضي يُقدم نصائح لتقليل آلام العظام في الشتاء

GMT 09:55 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الكسل يقتل 4% من سكان الكرة الأرضيَّة

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فهمي عبد الحميد العبقري

GMT 23:15 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

في هذه الحالة تحتاج نزلة البرد لاستشارة الطبيب

GMT 11:05 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

إليك 5 طرق لكشف أسرار طفلك بطريقة عفوية

GMT 13:42 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة هامة تساعد طفلك على التسنين وتجاوز آلامه

GMT 11:32 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تأجيل أول بطولة مطلقة لسلمى أبو ضيف

GMT 23:27 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

كيف أعرف أن رجل برج الثور يحبني؟
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle