arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

دراسة حديثة تؤكد أن زيت السمك يساعد الحوامل في ولادة

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة حديثة تؤكد أن زيت السمك يساعد الحوامل في ولادة

زيت السمك
كوبنهاجن_ لايف ستايل

كشفت دراسة حديثة، أجراها الباحثون بجامعة كوبنهاجن، أن استكمال النساء للتغذية بـ"زيت السمك" خلال الحمل، يؤثر على نمو الخلايا الدهنية، وأن النساء الحوامل اللاتي يتناولن كمية أكبر من زيت السمك، يلدن أطفالاً أفضل عند الولادة، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الدكتور هانز بيسجارد، مؤلف الدراسة المشارك بجامعة كوبنهاجن: "النظام الغذائي أثناء الحمل والرضاعة، يشكل عاملاً محددًا مهمًا لتنمية صحة الطفل ونموه، ويعتبر تناول الأسماك المحتوية على أحماض دهنية غير مشبعة طويلة السلسلة، من نوع N-3 أمراً مهماً لتحقيق النمو الكافي".

وشملت التجربة 736 من النساء الحوامل اللاتي تلقين زيت السمك أو زيت الزيتون، يوميا من الأسبوع الـ24 إلى أسبوع واحد بعد الولادة، يعزز من نمو أطفالهن بعد الولادة، وأثناء سنواتهم الـ6 الأولى على وجه الخصوص.

 وبينت النتائج التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية (BMJ)، ارتفاع مؤشر كتلة الجسم لدى الأطفال، وتم تقييم تركيبة الجسم باستخدام مسح امتصاص الأشعة السينية المزدوج الطاقة (DXA) في 3.5 و6 سنوات من العمر.

وقال الدكتور "بيسجارد": "مكملات زيت السمك من الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل، أدت إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم في النسل".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تؤكد أن زيت السمك يساعد الحوامل في ولادة دراسة حديثة تؤكد أن زيت السمك يساعد الحوامل في ولادة



GMT 10:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:35 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 11:36 2023 الإثنين ,08 أيار / مايو

نجوى كرم تخطف الأنظار بفستان أحمر جذّاب

GMT 17:53 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

طريقه عمل عصير بلح بالشيكولاته

GMT 11:18 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"مصر بدون سمنة" حملة مجانية للقضاء على السمنة 

GMT 10:33 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

القاضي يُقدم نصائح لتقليل آلام العظام في الشتاء

GMT 09:55 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الكسل يقتل 4% من سكان الكرة الأرضيَّة

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فهمي عبد الحميد العبقري

GMT 23:15 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

في هذه الحالة تحتاج نزلة البرد لاستشارة الطبيب

GMT 11:05 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

إليك 5 طرق لكشف أسرار طفلك بطريقة عفوية

GMT 13:42 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة هامة تساعد طفلك على التسنين وتجاوز آلامه

GMT 11:32 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تأجيل أول بطولة مطلقة لسلمى أبو ضيف

GMT 23:27 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

كيف أعرف أن رجل برج الثور يحبني؟
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle