arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

دراسة جديدة تؤكّد أن منتجات الألبان تحد من خطر الوفاة بالسكتة الدماغية

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة جديدة تؤكّد أن منتجات الألبان تحد من خطر الوفاة بالسكتة الدماغية

منتجات الألبان
لندن _ لايف ستايل

أظهرت دراسة بولندية حديثة، أن تناول منتجات الألبان، يحمي الأشخاص من خطر الوفاة بالأمراض الدماغية الوعائية أو السكتة الدماغية. وأجرى الدراسة باحثون بجامعة لودز الطبية في بولندا، وعرضوا نتائجها، أمام المؤتمر السنوي للجمعية الأوروبية لطب القلب، الذي افتتح أعماله السبت الماضي.

وأوضح الباحثون، وفق ذات المصدر، أنه منذ فترة طويلة يعتقد الباحثون أن تناول منتجات الألبان يزيد من خطر الوفاة، خاصة بأمراض القلب التاجية والأمراض القلبية الوعائية، والسرطان، وذلك بسبب احتوائه على مستويات عالية نسبيًا من الدهون المشبعة، لكن الأدلة على وجود مثل هذه الصلة، خاصة بين البالغين الأمريكيين غير ثابتة.

وأضافوا أنه باستثناء الحليب كامل الدسم، الذي يبدو أنه يزيد من مخاطر أمراض القلب التاجية، اكتشف الباحثون في دراستهم الجديدة أن منتجات الألبان مثل الحليب قليل أو منزوع الدسم، والزبادي والجبن تحمي الأشخاص من خطر الوفاة بالسكتة الدماغية.

والسكتة الدماغية هي مرض وعائي يحدث بسبب عدم قدرة شرايين المخ على إيصال الأكسجين إلى الدماغ، ما يؤدي إلى السكتة الدماغية أو الجلطة الدماغية البسيطة، وقد يؤدي أيضا إلى الخرف الوعائي. وتوصل الباحثون إلى تلك النتائج، بعد دراسة استقصائية، أجريت بين 1999 و2010 على 24 ألفا و474 شخصًا، يبلغ متوسط أعمارهم 48 عامًا، وكان 51 بالمائة منهم من النساء.

وخلال فترة المتابعة تم تسجيل إجمالي 3 آلاف و520 حالة وفاة، بما في ذلك 827 حالة وفاة بالسرطان، و709 حالة وفاة بأمراض القلب، و228 حالة وفاة بأمراض قلبية وعائية بين المشاركين. ووجد الباحثون، يضيف المصدر، أن تناول منتجات الألبان، مثل الألبان قليلة ومنخفضة الدسم، والجبن، يخفض خطر الوفيات الإجمالي بالأمراض القلبية الوعائية بنسبة 8 بالمائة.

وقال البروفيسور ماسيج باناخ، قائد فريق البحث، ''بعد تحليل نتائج 29 دراسة أجريت في 2017، لم نجد أي دليل على أن تناول منتجات الألبان تزيد من خطر أمراض القلب والأوعية القلبية الوعائية، أو الوفاة من جميع الأسباب''.

وأضاف أنه ''في ضوء الآثار الوقائية لمنتجات الألبان، ينبغي على مسؤولي الصحة العامة مراجعة المبادئ التوجيهية الخاصة باستهلاكها، وللحصول على فوائد منتجات الألبان، يستحسن تناول الزبادي أو الجبن أو الحليب منخفض وخالي الدسم، لتقليل كميات الدهون المشبعة التي نتناولها''. وكانت دراسة سابقة، أفادت بأن تناول منتجات الألبان بكثرة يزيد كثافة العظام، وقوة العمود الفقري لدى الرجال فوق سن الخمسين عامًا.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية تأتى في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم. وأضافت أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء الأمراض القلبية سنويًا، ما يمثل 30 بالمائة من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تؤكّد أن منتجات الألبان تحد من خطر الوفاة بالسكتة الدماغية دراسة جديدة تؤكّد أن منتجات الألبان تحد من خطر الوفاة بالسكتة الدماغية



GMT 10:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:35 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 11:36 2023 الإثنين ,08 أيار / مايو

نجوى كرم تخطف الأنظار بفستان أحمر جذّاب

GMT 17:53 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

طريقه عمل عصير بلح بالشيكولاته

GMT 11:18 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"مصر بدون سمنة" حملة مجانية للقضاء على السمنة 

GMT 10:33 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

القاضي يُقدم نصائح لتقليل آلام العظام في الشتاء

GMT 09:55 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الكسل يقتل 4% من سكان الكرة الأرضيَّة

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فهمي عبد الحميد العبقري

GMT 23:15 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

في هذه الحالة تحتاج نزلة البرد لاستشارة الطبيب

GMT 11:05 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

إليك 5 طرق لكشف أسرار طفلك بطريقة عفوية

GMT 13:42 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة هامة تساعد طفلك على التسنين وتجاوز آلامه

GMT 11:32 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تأجيل أول بطولة مطلقة لسلمى أبو ضيف

GMT 23:27 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

كيف أعرف أن رجل برج الثور يحبني؟
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle