arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تمتعي بقضاء شهر عسل مميز ورومانسي في لبنان

لايف ستايل

لايف ستايلتمتعي بقضاء شهر عسل مميز ورومانسي في لبنان

مغارة جعيتا
القاهرة _ لايف استايل

دليل وصور شهر العسل في لبنان تعد لبنان أولى الدول العربية التى يفضلها الكثيرين فى قضاء إجازاتهم وخاصة شهر العسل فهى توفر المناخ الجيد صيفا وشتاءا فضلا عن تمتعها بعدد كبير من المعالم الطبيعية الخلابة مابين الأنهار والوديان والجبال المتفاوتة الارتفاع والتى يكسوها الجليد فى فصل الشتاءا بالإضافة لمعالمها التراثية التى تسرد تاريخها على مر العصور كما تعتبر التكلفة فى لبنان مناسبة لمختلف الطبقات .

مغارة جعيتا
تعتبر المغارة من أهم وأشهر المعالم السياحية فى لبنان وهى عبارة عن تجاويف ضيقة كونتها الطبيعة بشكل عشوائى بسبب تسرب المياه الكلسية داخل المغارة فتركتها تحفة معمارية تشكلت بفعل الطبيعة وتتكون المغارة من مغارتين العليا تم اكتشافها فى عام 1958 والسفلى التى تم اكتشافها فى القرن التاسع عشر ، تقع المغارة فى وادي نهر الكلب.

قلعة جبيل
تم بناء القلعة على يد الفارسيين فى الفترة من 550 وحتى 330 قبل الميلاد حتى جاء صلاح الدين الأيوبى واستولى على المدينة وأزال جدرانها فى عان 1190 ولكن فى عام 1197 قام الصلبيون ببناء القلعة من جديد ،تقع القلعة فى مدينة جبيل اللبنانية.
جبل الشيخ
يقع جبل الشيخ بين كل من سوريا ولبنان ويعتبر أكبر الجبال مابين سوريا ولبنان حيث يصل ارتفاع أعلى قمة فيه وهى قمة شارة الحرمون في سوريا 2814 متر .

متحف جبران
كان المتحف فى أول الأمر هو المكان المخصص لخلوة القديس سركيس في القرن السابع ولكن قامت شقيقة جبران بشراءه بناء على وصية شقيقها بشرائه ليدفن فيه فيما يتحوى المتحف على حوالى 440 لوحة ورسومات قام بها جبران خليل جبران فضلا عن مجموعة من أدواته التى استخدمها أثناء تواجده فى مدينة نيويورك، يقع المتحف فى دير مار سركيس في بلدة بشري.

كاتدرائية مار جرجس المارونية
صممت الكاتدرائية على الطراز المعمارى الكلاسيكى الجديد سواء التصميم الداخلى أو الخارجى والتصميم مستوحى بالكامل من كنيسة سانتا ماريا ماجيوري واستغرق بناء الكاتردائية مايقرب من عشرة سنوات من عام 1884 حتى عام 1894 وكانت الكاتدرائية قد تعرضت للتدمير جراء الحرب الأهلية حتى تم إعادة بنائها وترميمها فى عام 2000.

غابات الارز
أدرجت منظمة اليونسكو الغابات على لائحة التراث العالمى عام 1998 لمكانتها الدينية والسياسية أيضا فقد كان يسكنها الرهبان المسيحيين الأوائل لحمايتهم من اضطهاد الرومان الوثنيين كما بنى من أخشابها هيكل سليمان ذلك الهيكل الذى يتمتع بمكانة دينية كبيرة كما كان الفينيقيون يستخدمون أخشاب أشجار الأرز فى صناعة السفن والمعابد جدير بالذكر ان أشجار الأرز تعيش لما يقرب من 3 آلاف عام ولهذا فهى شعار علم لبنان.
فاريا
تعد تلك القرية الواقعة فى قضاء كسروان بجبل لبنان من أهم المنتجعات السياحية فى لبنان لاسيما فهى القبلة الأولى لمحبى التزلج فى العالم العربى خاصة بلاد الشام للقرب الجغرافى كما توفر المدينة كافة الأدوات التى تلزم السائحين للممارسة التزلج.

بعلبك
إنها المدينة الأشهر فى لبنان لاسيما وهى مدرجة على قائمة التراث العالمى للينوسكو حيث تضم عدد من الآثار التى تعود للعصر الرومانى مثل الأعمدة والمعابد فضلا عن الآثار الإسلامية مثل مسجد ومقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين كما يوجد كذلك آثار تعود للعصر العثمانى وتشتهر المدينة أيضا مهرجات بعلبك السنوى حيث الاحتفالات الفنية والغنائية ، تقع المدينة في شمال سهل البقاع.

أقرأ أيضاً أسبابٌ تشجّعك على إختيار تركيا وجهةً لشهر العسل

مواقع خلّابة ومميزة زوريها في مالطا لشهر العسل

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تمتعي بقضاء شهر عسل مميز ورومانسي في لبنان تمتعي بقضاء شهر عسل مميز ورومانسي في لبنان



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle