arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعرّف أفضل الأنشطة في جزر فرهنتين ماليزيا 2020

لايف ستايل

لايف ستايلتعرّف أفضل الأنشطة في جزر فرهنتين ماليزيا 2020

جزر فرهنتين ماليزيا
القاهرة – لايف ستايل

تقع جزر فرهنتين على بعد 19 كلم قبالة الساحل الشمالي الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا و تنتمي لولاية ترغكانو. تتكون من جزيريت رئيسيتين هما فرهنتين بيسار أو فرهنتين الكبرى و فرهنتين كيسيل أو فرهنتيم الصغرى اضافة الى العديد من الجزر الصغرى.

اذا كنت تخطط لرحلة إلى ماليزيا فاستعد لعيش حياة الاسترخاء و الاستجمام في جزر فرهنتين الساحرة. تحيط بـ جزر فرهنتين الشواطئ البكر و تتميز بشروق الشمس المذهل والشواطئ الرملية الناعمة ، و لقد أصبحت في ظرف وجيز مقصدًا شاطئيًا شهيرًا في ماليزيا.

كيفية الوصول الى جزر فرهنتين :

1. من كوالالمبور : هناك حافلة واحدة في اليوم ، تديرها شركة NKS ، تنطلق من محطة KL Sentral مرورًا بمدينة جيرانتوت باتجاه كوالا بيسوت (مدينة الميناء في جزر فرهنتين). تستغرق الرحلة 9 ساعات على الأقل. تشمل خيارات النقل الأخرى من كوالالمبور استئجار سيارة أو القطار.

2. من بينانج/لانكاوي : يمكنك ركوب الحافلة من بتروورث (مدينة الميناء في بينانج و لانكاوي) إلى كوالا بيسوت ( مدينة الميناء في جزر فرهنتين). ستستغرق رحلة الأتوبيس الوعرة 8 أو 9 ساعات.

 

أفضل الأنشطة السياحية في جزر فرهنتين 2020 :

1. الغوص Snorkeling :

أحد الأسباب التي تجعل الناس يزورون هذه الجزيرة هو استكشاف الحياة تحت الماء. توفر جزر فرهنتين عددًا من أفضل مواقع الغوص في ماليزيا. ستتمكن من السباحة مع السمك و مشاهدة السلاحف والأسماك الملونة الجميلة جنبًا إلى جنب مع الشعاب المرجانية الجميلة. لا يمكنك السفر إلى جزر فرهنتين دون الغوص مرة واحدة على الأقل.

2. رحلات المشي في الأدغال Jungle Trekking :

إذا كنت من محبي الإثارة و المغامرات ، فإن هذه الجزر الاستوائية توفر الكثير من فرص الرحلات المثيرة للاهتمام. مع المسارات الصغيرة التي تربط الشواطئ ، ستتمكن من الدخول في مسار واحد والخروج من الطريق الآخر. اكتشف التنوع النباتي والحياة البرية المثيرة أثناء التنزه على طول الغابات. سوف تصادف في طريقك العديد من السحالي والعناكب والأغصان الرقيقة أثناء الرحلة.

3. شاطئ ادم أند ايف Adam & Eve Beach :

بطبيعة الحال ، واحدة من الأشياء المفضلة التي يمكنك القيام بها في جزر فرهنتين هي الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة في الشواطئ الهادئة اضافة الى السباحة في خليج المرجان في فرهنتين كيسيل. تشكل الحواف الرملية الرقيقة مع البراري الكثيفة أماكن مثالية للاسترخاء في الظل أو الاستحمام الشمسي. و غير بعيد عن شاطئ ادم أند ايف نجد شواطئ أخرى في غاية الجمال مثل شاطئ تيلوك دالام ، و شاطئ لوف بيتش.

 

4. متنزه تيرينغانو البحري Terengganu Marine Park :

تم انشاء هذه المحطة البحرية في عام 1994 ، بهدف إنقاذ هذه البقعة الفريدة المذهلة. يتألف المنتزه من جزيرة ريدانج بالإضافة إلى جزر أخرى في أرخبيل ريدانج . هنا ستحصل أيضًا على فرصة لاكتشاف الشعاب المرجانية الرائعة ورؤية الكثير من الحياة البحرية مثل الاسماك الملونة وثعابين البحر عن طريق الغطس أو الغوص في المياه الصافية.

5. مراقبة السلاحف Turtle Observation :

يعد شاطئ فرهنتين للسلاحف في باساه أحد أفضل الأماكن في ماليزيا لمشاهدة السلاحف الخضراء. كأرض تعشيش حيوية لهذه الحيوانات الرائعة ، يمكن أن تكون جزر فرهنتين بقعة غير عادية بالنسبة لك لمشاهدة السلاحف التي تعيش في بيئتها الطبيعية. عندما تتجه نحو شاطئ السلاحف خلال الليل ، قد تشاهد حتى تفقيس البيض وصغار السلاحف تتقدم نحو البحر.

6. التجديف بالكاياك Sea Kayaking :

لقضاء يوم حافل في التجول ، يمكنك استئجار قوارب الكاياك البحرية. تكلفة الإيجارات بشكل عام لا تتجاوز 100 رينجيت ماليزي وتمكّن عشاق المغامرة من الانطلاق في المياه. ستتيح لك رياضة التجديف البحري الفرصة لزيارة البحيرات والشواطئ المنعزلة التي لا يمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام.

 يمكن لأولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة ركوب قوارب الكاياك على بعد حوالي 14 كم من جزيرة كيسيل والتي تستغرق حوالي 3 إلى 5 ساعات كما توفر مشاهدة الجزر من المحيط منظرًا رائعًا.

7. جزيرة فرهنتين كيسيل Kecil :

يمكن أن تكون كيسيل مزدحمة قليلاً مقارنة ببيسار ، على الرغم من أن أسعار الغذاء أرخص في كيسيل. سينجا هو مطعم ساحلي رائع على خليج المرجان لتجربة المطبخ المحلي و تبلغ تكلفة الوجبة حوالي 11 رينجيت ماليزي. Mama’s Café و Maya و Amelia Café هي ثلاثة أماكن رائعة أخرى لتستمتع بتناول الطعام.

8. منتجع لاغونا ريدانغ ايلاند Laguna Redang Island Resort :

في جزيرة ريدانغ و غير بيعد عن جزر فرهنتين أين يمكن للمرء الاستمتاع بمزيد من الإجازات, يقع منتجع لاغونا ريدانغ ايلاند. يمكن لعشاق المغامرة خوض عدة تجارب على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر البكر مع بعض المشروبات المنعشة بينما يلعب أطفالك حول الشاطئ.

تتراوح أسعار الغرف في منتجع لاغونا ريدانغ ايلاند بين 145 و 263 دولار و يمكنك الحجز بسهولة من خلال موقع Booking.com.

9. مسجد الرجمن A R Rahman Mosque :

يعد هذا المسجد الجذاب مكانًا مميزًا آخر في جزر فرهنتين ، حيث تم إنشاؤه بشكل مذهل فوق الماء. سيوفر لك مشهدًا مؤثرًا بمجرد هبوطك في القرية الرئيسية بالجزيرة حيث يتميز بهندسة معمارية مميزة.

10. الطاحونة الهوائية دي لاجون D'Lagoon Windmill :

إذا كنت ترغب في التجول في جميع أنحاء الجزر أثناء رحلتك ، يمكنك استئجار واحدة من سيارات الأجرة المائية المتوفرة على طول الساحل. سيمنحك هذا أفضل فرصة لزيارة طاحونة دي لاجون الكبيرة و هي مولد يوفر الكهرباء للسكان المحليين في الجزيرة. تعتبر طاحونة الهواء ذات طراز كلاسيكي بالإضافة إلى أنه من هنا يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة للجزيرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تدفق سياحي على منتجع مرسى علم لقضاء أعياد رأس السنة والكريسماس

تقرير يرصد أجمل الجزر والشواطىء السياحية في قارة أسيا

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف أفضل الأنشطة في جزر فرهنتين ماليزيا 2020 تعرّف أفضل الأنشطة في جزر فرهنتين ماليزيا 2020



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle