arablifestyle
آخر تحديث GMT 23:04:32
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 23:04:32
لايف ستايل

الرئيسية

10 أفكار تحدث فرقًا في ديكور المنزل الحديث والمعاصر

لايف ستايل

لايف ستايل10 أفكار تحدث فرقًا في ديكور المنزل الحديث والمعاصر

ديكور المنزل
القاهرة - لايف ستايل

هناك مجموعةٌ من الأفكار، التي يُمكن لكلّ صاحبة منزل، تطبيقها، لإحداث فرق في ديكور المساحات الداخلية بمسكنها، وإضفاء البهجة على مظهره، من دون مساعدة من مصمّم الديكور الداخلي، علمًا أنه لا يجب أن يكون منزلك مثاليًّا، بل ذا معنى أي أن يمثّل الأخير ملاذك الشخصي، ويمكّنك من العيش براحة. لكن، يصعب تطبيق أي فكرة، في حال كان المنزل يعجّ بالفوضى، أو هو يتضمّن قطعًا كثيرة مُشتراة باندفاع. عليكِ أن تحبي حقًّا كل قطعة ديكور وأثاث في منزلك، وأن تتفحصي محتويات غرفه، الغرفة تلو الأخرى، مع إزالة العناصر التي وجدت مكانًا لها في المكان الخطأ أو هي تبدو ببساطة ساحقة أو مزدحمة في المساحة، فتوفير مساحة خالية من الفوضى هي إحدى أسرع الطرق لجعل أي غرفة تبدو جديدة وعملية. إليك، في السطور الآتية، 10 أفكار تحدث فرقًا في ديكور المنزل الحديث أو المعاصر.
طلاء جدران الغرف المنزلية

لا تُقلّلي أبدًا من خطوة إعادة طلاء جدران غرف المنزل، إذ يقود ذلك إلى تحويلها للأحسن، بصورة جذرية، إضافة إلى أن الخطوة المذكورة لا تتطلب إنفاق مال كثير. في هذا الإطار، اختاري لونًا مُحايدًا هادئًا للجدران، أو فكّري خارج الصندوق، وطبّقي لونًا جريئًا على أحد الجدران، في كلّ غرفة، الأمر الذي يجذب العين إلى الجزء المُفضّل لديك من الغرفة.
مهما كان اللون المختار لطلاء الجدران، حاولي مطابقته مع مخطط الألوان الحالي لديك، للحصول على ترقية بسيطة، في مساحتك.
ألوان الديكور

في حين يُروَّج للألوان المحايدة، باعتبارها الخيار الأمثل، لإضفاء شعور بالاسترخاء على المنزل، فإن الألوان الجريئة هي الخيار الأمثل، عندما يتعلّق الأمر بتصميم الديكور الداخلي. أكانت لمسة من اللون الأزرق، أو الأصفر الفاتح، أو الأخضر البحري المهدئ، فإن للون المميز، عند استخدامه باعتدال وبشكل مناسب، قدرة على تحسين الحالة المزاجية، وإضفاء الحيوية على الغرف المنزلية.
إضاءة غرف المنزل

استبدلي بالمصابيح القديمة، والظلال الباهتة، مصابيح جديدة، الأمر الذي سيضفي لمسةً مُميّزةً على ديكور منزلك، من دون بذل الكثير من الجهد. في هذا الإطار، لا تتردّدي في اختيار التصاميم الجريئة الخاصّة بوحدات الإضاءة، مع اللعب بألوان الأخيرة، وأشكالها، وأحجامها أيضًا. إشارة إلى أن التعديلات الطارئة على إضاءة الغرف في منزلك، تُحدث فرقًا كبيرًا في الديكور، وإلى أنه يجب أن يكون لديك ثلاثة أنواع من الإضاءة في كل غرفة:

    الإضاءة المحيطة، مثل: الإضاءة التي تغطي الغرفة بأكملها. هي تأتي من الأضواء الغائرة أو تركيبات السقف.
    الإضاءة الوظيفية، مثل: المصابيح المعلقة فوق جزيرة المطبخ، أو مصباح الطاولة في المكتبة.
    الإضاءة المميزة، مثل: الشمعدانات الجدارية، التي تضيء منطقة أو عنصرً مُعينًا.

تخلّي عن فكرة شراء طقم من الأثاث لكلّ غرفة منزلية؛ عوضًا عن ذلك، نسقي قطعًا مختلفة، مع بعضها البعض، ما يضفي المزيد من الاهتمام البصري، والعمق على الغرفة، ويمنعها من أن تبدو وكأنها صالة لعرض الأثاث. مثلًا: في غرفة المعيشة، يمكن إقران أريكة منجدة بقماش ذي لون محايد، بـ"بوف" جلدية، وكراس جانبية منجدة بقماش منقوش. من جهة ثانية، تقوم قطع الأثاث الكبيرة (أي الكبيرة بشكل مناسب لمساحتك) بدور نقاط الارتكاز في المساحة، وهي تُشكّل الأساس لأي مُخطّط ديكور. لذا، عند شراء قطع أثاث كبيرة الحجم، استثمري في تلك عالية الجودة، حتى تُعمّر لسنوات عديدة مقبلة.
المرايا لتزيين غرف المنزل

من بين إكسسوارات التزيين، للمرايا أهمّية؛ في هذا الإطار، أضيفي المزيد من المرايا إلى غرف منزلك للإيحاء بأن مساحاتها أكبر ممّا هي عليه، في الحقيقة. إضافة إلى ذلك، تعدّ المرايا وسيلة رائعة لإضافة المزيد من الضوء إلى الغرف المنزلية، ما يجعل مساحاتها أكثر ترحيبًا وجاذبيّةً. واختاري كلّ مرآة، برويّة، مع التركيز على القطع ذات الأنماط الغريبة، الأمر الذي يحوّل المرآة إلى نقطة محورية في غرفتك. جرّبي أيضًا وضع المرآة الجديدة فوق الأريكة، أو اجعليها تتكئ إلى الحائط، أو حتى اعرضيها على السقف، بشكل جريء.
سجاد جديد

للسجاد الفاخر، الذي يفترش الأرضيات، دور في إحداث فرق في ديكور المنزل الحديث أو المعاصر. لذلك، ينبغي اختيار السجاد أو البسط، بعناية، إذ هي تقوم بربط كل عناصر التصميم معًا، وتوفّر أساسًا قويًا لأي ديكور جديد. يقوم السجاد أيضًا بدور رائع في تحديد المناطق، بخاصة في المنزل ذي المخطّط المفتوح.
نباتات منزلية

تتمتّع الطبيعة بقدرة فطريّة على بثّ الهدوء في أي مساحة داخليّة؛ لذلك عزّزي أجواء غرفة نومك، والغرف المنزلية الأخرى، من خلال جلب عناصر من الهواء الطلق إلى دواخلها. مثلًا: اجمعي الأغصان أو الأوراق أو الأزهار من حديقتك، أو من حديقة قريبة، ورتّبيها في مزهرية، وذلك لإضفاء لمسة بسيطة ومنعشة. إضافة إلى ذلك، وزعي أحواض النباتات الداخلية بشكل استراتيجي، في غرف منزلك، وذلك لتحسين جودة الهواء، وخلق جو هادئ. تسعد هذه المخلوقات الطبيعية حواسنا، بشكل يومي.
لمسات شخصية

لا تجعلي أي غرفة من غرف منزلك، نسخة طبق الأصل عن تلك المتوافرة في معارض الأثاث، بل يجب أن تُعبّر المساحات الداخليّة عن ذوقك، وتفضيلاتك، وأن تتضمّن مقتنيات خاصّة بك، وتعني لك، مثل: رسومات أطفالك، أو قطعة متوارثة من أحد أفراد عائلتك عزيزة على قلبك، أو منحوتة تجريدية تجعلك تبتسمين كلّما نظرت إليها، أو صور أحبائك، أو تذكارات من أسفار سابقة، أو حتّى مجموعة من الكتب، التي شكّلت وعيك، أو زجاجات عتيقة يهمّك جمعها... وزّعي أشياءك على طاولة القهوة، أو على الجدران، أو أي سطح مناسب...

يُعدّ السقف، من العناصر الأساسيّة، التي يمكن توظيفها، في إطار الديكور الداخلي، لخلق عامل "إبهار"، في أي غرفة منزلية. ببساطة، وعن طريق طلاء السقف بطلاء ذي لون مغاير عن الطلاء المُختار للجدران، أو تغطيته بـورق الجدران، أو تعليق ألواح خشبية، يمكن تغيير المظهر الكلّي للمكان، وخلق تأثير جميل.
مساحة سلبيّة
صحيحٌ أنه من المغري ملء كلّ زاوية من زوايا الغرف المنزليّة. لكن، سرعان ما ستتحوّل الأخيرة إلى فوضوية، إذا لم يكن هناك مساحة فارغة في كلّ منها. بعض المساحة السلبية أمر مُهمّ للسماح لك بتقدير العناصر الموزّعة، بصورة مُريحة، بعيدًا عن حشرها بجوار بعضها البعض.

قد يهمك أيضــــاً:

موضة الفرو في ديكور المنزل الدارجة في خريف وشتاء 2024

لون الأصفر الزبدة دافئ ومميز في ديكور المنزل

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أفكار تحدث فرقًا في ديكور المنزل الحديث والمعاصر 10 أفكار تحدث فرقًا في ديكور المنزل الحديث والمعاصر



GMT 08:07 2024 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

فوائد كثيرة لتدليك الوجه يومياً
لايف ستايلفوائد كثيرة لتدليك الوجه يومياً

GMT 11:07 2024 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

5 تغييرات بسيطة في نمط الحياة لتحسين البصر
لايف ستايل5 تغييرات بسيطة في نمط الحياة لتحسين البصر

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 05:58 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة خطوبة هنادي

GMT 17:14 2019 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

كيف أتقبل جامعتي التي أكرهها

GMT 09:30 2019 السبت ,03 آب / أغسطس

تنتظرك أمور حاسمة خلال هذا الأسبوع

GMT 05:04 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

6 أفكار بسيطة تسهّل مهمة تنظيف وترتيب بيتك

GMT 09:01 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

أطباء يكتشفون نمطًا غريبًا ظهر في عين امرأة

GMT 17:25 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

أحدث موديلات النظارات الطبية لصيف 2018

GMT 19:15 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

حيل مبتكرة لتصغير الشفاه باستعمال أدوات المكياج

GMT 07:10 2018 الثلاثاء ,13 آذار/ مارس

الشاب خالد ينتقي تامر حسني ليشاركه الدويتو

GMT 10:39 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

ما هي فوائد الجوافة الصحية ؟

GMT 21:29 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي خلطات الجرجير السحرية لتساقط الشعر
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle